كتب - أحمد جمعة:

واصل الدكتور عمرو قنديل، نائب وزير الصحة والسكان، جولته التفقدية على المنشآت الصحية بمحافظة أسيوط، اليوم الأربعاء، حيث تفقد قسم الطوارئ بمستشفى صدفا للاطمئنان علي مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

ووفق بيان للوزارة، تأكد "قنديل" من تواجد الأطباء والتزامهم وتوافر الأدوية والمستلزمات، كما تفقد المرضى المتواجدين بالقسم والتحدث معهم عن وجود أي قصور في تقديم الخدمة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن نائب الوزير تفقد معمل مستشفى صدفا، وتبين انتظام العمل، ولكن تلاحظ عدم توافر بعض الفحوصات، والأجهزة اللازمة ووجه مدير المديرية ومدير المستشفى بسرعة تدريب جميع العاملين بالمعمل وتوفير جميع الفحوصات اللازمة للمرضى.

وخلال المرور تفقد قسم الغسيل الكلوي وتبين انتظام العمل، وبالتحدث مع المرضى لتبين مدى الرضاء عن الخدمة المقدمة، وأوصى نائب الوزير فريق العمل بتوفير جميع المستلزمات الطبية اللازمة.

كما تفقد "قنديل" قسم الحضانات، وأثنى على أداء الفريق الطبي بالقسم، وتم متابعة تحويل حالة الى مستشفى آخر لعدم توفر جهاز تنفس صناعي حتى تأكد من تحويل الحالة.

وخلال الزيارة اطلع علي قسم الرعاية المركزة وتبين انتظام الخدمة وبالتحدث مع أحد المرضى بالقسم تبين مدى رضاء المريض عن أطباء القسم٠

وخلال المرور، تم تفقد قسم الجراحة والباطنة و قسم الأطفال و قسم النساء و التوليد، و تلاحظ أن عدد المرضى في الأقسام الداخلية قليل بالنسبة لعدد أسرة المستشفى ونبه نائب الوزير، على ضرورة استكمال الفحوصات الطبية للمرضى ومتابعة الحالات باستمرار، و تم التحدث الى المرضى، و ذويهم وتبين وجود شكوى من بعض المرضى لنقص بعض الأدوية ووجه على الفور بتوفيرها وإزالة أي معوقات تواجههم في المستشفى.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة، أن نائب الوزير ، لاحظ عدم وجود بعض التخصصات على قوة المستشفى مثل العظام و الجلدية، و تم توجيه مدير مديرية الشئون الصحية باتخاذ اللازم لانتداب أخصائيين من مستشفيات أخرى خلال أسبوعين لضمان تقديم الخدمة الطبية لجميع الحالات المرضية بالمستشفى، وأوصى بصرف مكافأة تشجيعية لبعض الأطباء بالمستشفى نظرا لجهودهم وكفائتهم في تأدية عملهم، والتعاون مع المرضى بصورة لائقة.

واستطرد المتحدث الرسمي للوزارة، أن نائب الوزير استكمل جولته بالمرور على وحدة مجريس الصحية، وتلاحظ انتظام العمل من قبل الفريق الطبي ونظافة الوحدة و البنية الأساسية ممتازة، ثم تم مراجعة بيانات التردد على الوحدة في الفترة المسائية، وتبين أن التردد المسائي ضعيف، وأوصي بضرورة عمل توعية وتثقيف للمواطنين بالخدمات التي تقدمها الوحدة في الفترة المسائية مع ضرورة تفعيل ملفات طب الأسرة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انحسار مياه الشواطئ انسحاب بايدن نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن أحمد شوبير أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان نائب وزير الصحة مستشفيات أسيوط الدكتور عمرو قنديل نائب الوزیر

إقرأ أيضاً:

صور.. آخر تطورات عمارات "سكن لكل المصريين " في أكتوبر

 

تفقد اليوم المهندس أمين غنيم نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المشروعات الجارية بمنطقة غرب المطار بمدينة ٦ أكتوبر الجديدة ، ورافقه المهندس أحمد عمران مساعد نائب رئيس الهيئة، والمهندس مصطفى كامل معاون نائب رئيس الهيئة.

وكان في استقبالهم المهندس محمد عبدالمقصود رئيس جهاز مدينة اكتوبر الجديدة ومسئولي جهاز المدينة .

 تم خلال الزيارة تفقد عمارات المرحلة الخامسة من المبادرة الرئاسية سكن كل المصريين، ومشروع محطة محولات كهرباء اكتوبر الجديدة، كما تم تفقد محطة رافع وخزان المياه المغذي للمنطقة الصناعية ومنطقة عمارات سكن كل المصريين.

وأشاد المهندس أمين غنيم بحجم الجهود المبذولة في مشروعات الإسكان والطرق والمرافق الجارية وشدد على ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية للمشروعات مع الالتزام بالجودة المطلوبة .

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الصحة: نتابع الحالة الوبائية عالميا ونطبق إجراءات رقابة مشددة
  • صور.. آخر تطورات عمارات "سكن لكل المصريين " في أكتوبر
  • محافظ المنيا يتفقد قرى ديرمواس ويوجه بإصلاح كوبرى الحسايبة وتكثيف حملات النظافة
  • الأبيض اختتم جولته في المنية- الضنية
  • وزير التربية يتفقد المخازن المركزية ويوجه بمعاقبة المديرية المتلكئة في الاستلام
  • محافظ أسيوط يتفقد مجمع الخدمات الزراعية بقرية الزرابي بأبوتيج
  • محافظ أسيوط يتفقد مجمع الخدمات الزراعية بقرية الزرابي بأبوتيج   
  • وزير الرياضة يتابع حالة إيهاب جلال ويوجه اللجنة الطبية العليا بالوزارة بالمتابعة ودراسة أي متطلبات
  • مجلس الخدمة يصادق على قوائم تعيين خريجي الجامعات والكليات والمعاهد الطبية
  • وزير الصحة: التنمية البشرية تستهدف الوصول بمتوسط عمر الفرد إلى 73 عاما