زنقة20 . متابعة

راسلت وزارة الداخلية ممثلة في عامل إقليم القنيطرة، اليوم الأربعاء أنس البوعناني رئيس مجلس القنيطرة وإثنين من نوابه، فاطمة العزري المكلفة بالتعمير، ومصطفى الكامح بسبب اختلالات خطيرة في التعمير.

وحسب المعطيات المتوفرة، أحال عامل الاقليم ملفهم للمحكمة الادارية في إنتظار العزل، بعد أن طلب عامل الإقليم بتوقيف الرئيس عن مزاولة مهامه على خلفية تقرير المفتشية العامة للإدارة الترابية الذي رصد مجموعة من الاختلالات.

وكانت المفتشية العامة للجماعات الترابية، وجهت استفسارا لأناس البوعناني، رئيس المجلس الجماعي بالقنيطرة، بشأن شبهات ارتكابه لاختلالات إدارية مرتبطة بمجال التعمير تستوجب العزل في حالة ثبوتها في حقه.

وكانت المفتشية العامة التابعة لوزارة الداخلية قد طلبت من الرئيس البوعناني إيضاحات بشأن الخروقات المحتملة داخل أجل 10 أيام.

وتضع الأفعال المنسوبة ل”البوعناني” تحت طائل العزل وفق المادة 64 من القانون التنظيمي للجماعات، إن اعتبرتها مصالح وزارة الداخلية أفعالا مخالفة للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل.

ووفق المعطيات المتوفرة، فإن المفتشية العامة للجماعات الترابية استفسرت في رسالتها رئيس المجلس عن ملابسات قيامه بالتوقيع على وثائق تدخل في مجال تفويض نوابه وليس له حق توقيعها، من بينها رخص تهم أحد المنعشين العقاري بالقنيطرة.

وشملت استفسارات وزارة الداخلية اثنين من نوابه أيضا، بعدما رصد مفتشوها مخالفات في هذا الشأن، تتعلق إحداها، والمنسوبة لنائبته، بالتوقيع على وثائق التعمير تهم مقاول معروف بالمدينة قبل تفويضهم بشكل رسمي من قبل.

وكان تقرير أنجزته المفتشية العامة للإدارة الترابية على مستوى قطاع التعمير بجماعة القنيطرة قد خلص إلى تسجيل عدة ملاحظات تهم خروقات ومخالفات في مجال التعمير والبناء ترتب عنها تفعيل المسطرة الملائمة وفقا لما تنص عليه القوانين والأنظمة الجاري بها العمل لاتخاذ التدابير القانونية اللازمة.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: المفتشیة العامة

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. الداخلية تشارك في مبادرة "مرحباً مدرستي"

شاركت وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية في مبادرة "مرحباً مدرستي" التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم، تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد تحت شعار "من طالب إلى قائد"، وتهدف المبادرة إلى نشر الثقافة الصحية لمخاطر تعاطي المواد المخدرة والمؤثرات العقلية وطرق الوقاية منها، وتنمية مهارات الأبناء الجسدية والصحية والنفسية والعقلية.

وتقدم المبادرة مجموعة من الأنشطة التعليمية والترفيهية الهادفة والمؤثرة التي تشمل المسابقات والألعاب الإلكترونية، والمحاضرات التثقيفية لتوعية الطلبة والكوادر التدريسية بما يدعم جهود وزارة الداخلية ووزارة التربية والتعليم في الحفاظ على بيئة تعليمية آمنة وصحية، كما تركز على تعزيز مهارات الطلبة لاختيار الرفقة الصالحة، واختيار أصدقاء يثرون الحياة المدرسية بالوعي والنضج ضمن بيئة تعليمية قائمة على التفاعل الإيجابي.

وزارة الداخلية تشارك في مبادرة "مرحباً مدرستي" pic.twitter.com/DnKdgwK0v7

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 5, 2024

مقالات مشابهة

  • الداخلية تتدخل لحل أزمة الزيادة في أجور موظفي الجماعات الترابية
  • «الداخلية» تواصل فعاليات كلنا واحد بتوجيهات رئيس الجمهورية
  • المحكمة الإدارية تحدد موعد الحسم في مصير رئيس مجلس القنيطرة
  • “الداخلية” تحبط محاولة تهريب حوالي 1.5 كيلوغرام من الهيروين النقي إلى البلاد
  • وزارة الداخلية تطلق ختماً خاصاً بالقمة العالمية للذكاء الاصطناعي
  • مقتل شاب وعامل فى حادثين بالوراق والجيزة
  • الإمارات.. الداخلية تشارك في مبادرة "مرحباً مدرستي"
  • محافظ المنوفية يحيل 17 واقعة تزوير لعاملين بالوحدات القروية للنيابة العامة
  • سيف بن زايد يلتقي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي
  • فرص عمل في وزارة التموين والتجارة الداخلية: تفاصيل وشروط التقديم