قام سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية بزيارة لمتابعة تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية بولاية الجبل الأخضر و الاطلاع على سير فعاليات صيف الجبل الأخضر والوقوف على مشاريع القطاع البلدي، بحضور عدد من المسؤولين.

وتنفذ حاليا بولاية الجبل الاخضر حزمة من المشاريع التنموية الخاصة بالقطاع البلدي بلغت تكلفتها الإجمالية 1.

460.029 مليون ريال عماني، منها مشروع رصف الطرق الداخلية بطول 12.6 كم بتكلفة 1.369.009 مليون ريال عماني، أُنجِزَ ما يقارب 90% من المشروع، ومشروع إنشاء مصلى ودورات مياه بمنطقة الشيف بتكلفة بلغت 47.550 ألف ريال عماني وبنسبة إنجاز 85%، ومشروع الخدمات الاستشارية لازدواجية وتطوير مدخل الجبل الأخضر بتكلفة 36.750 ألف ريال عماني وبنسبة إنجاز 90%. إضافة إلى مشروع الخدمات الاستشارية لتصميم الطرق الداخلية بطول 10 كم بتكلفة بلغت 6.72 ألف ريال عماني وبنسبة إنجاز 85%.

و نُفذت حزمة من المشاريع التنمويّة خلال الفترة الماضيّة بتكلفة إجمالية بلغت 125.395 ألف ريال عماني، تضمنت مشروع صيانة بعض الطرق بتكلفة 65 ألف ريال عماني، ومشروع إنشاء أكشاك بتكلفة 28.822 ألف ريال عماني، ومشروع إعادة تخطيط الطرق الداخلية بتكلفة 19.330 ألف ريال عماني، ومشروع الدراسة الاستشارية لإنشاء الحديقة العامة بتكلفة 12.243 ألف ريال عماني.

و استعرض سعادة الشيخ المحافظ خلال لقائه بمسؤولي الولاية المشاريع المعتمد تنفيذها خلال الفترة القادمة، وتضمنت مشروع ازدواجية وتطوير مدخل ولاية الجبل الأخضر، وإنشاء الحديقة العامة، كذلك رصف طرق داخلية بطول 7 كم، ورصف طريق السوجرة بطول 4 كم.

وخلال زيارة سعادته موقع فعاليات صيف الجبل الأخضر، أشار إلى أن "صيف الجبل الأخضر" يسهم في استقطاب عدد أكبر من السياح من داخل سلطنة عمان وخارجها، ويتضمن هذا الموسم سلسلة من الفعاليات الثقافية والاجتماعية والرياضية والترفيهية والتراثية والشعبية، وياتي ضمن خطة المحافظة لتنشيط حركة السياحة المحليّة والترويج للمقومات السياحية والتراثية والطبيعية التي تتميز بها ولاية الجبل الأخضر.

كما زار سعادته موقع حديقة الجبل الأخضر واطّلاع على مكونات وتفاصيل المشروع الذي من المؤمل أن يبدأ في التنفيذ في المرحلة القادمة، حيث تعدُّ الحديقة رافدا مهما وداعما للقطاع السياحي بالولاية والوقوف على الموقع المحدد لإقامة المهرجانات في السنوات القادمة، حيث إن موقع المهرجان سينفذ على مساحة 50 ألف كم في سيح قطنة وسيتم تهيئته بالبنى والخدمات الأساسية ليكون نقطة انطلاق الفعاليات مستقبلا.

كما شملت الزيارة كذلك بعض القرى التراثية من بينها قرية العقر وقرية السراب، وذلك لبحث التحديات التي يواجهها روّاد الأعمال في هذا القطاع والاستماع لآرائهم واحتياجاتهم والأخذ بيدهم للنهوض بهذا القطاع، واِسْتغلال الموارد المُتاحة بأفضلِ صورة مُمكنة. كما قام سعادته بجولة تفقدية لبعض القرى بالولاية، التقى خلالها بعدد من المشايخ والأهالي واستمع إلى احتياجاتهم ومطالبهم من الخدمات الأساسية ووضع أولويات التنمية في المرحلة القادمة، حيث وجّه سعادته بتشكيل فريق عمل لاختيار مواقع للتخييم وتأهيلها بالخدمات الأساسية ووضع آلية للاستثمار في تلك المواقع.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: ألف ریال عمانی الجبل الأخضر

إقرأ أيضاً:

بـ«10 جنيه».. يمكنك متابعة مباراة منتخب مصر وكاب فيردي من المنزل

ينتظر محبو وعشاق الساحرة المستديرة، انطلاق صافرة بداية مباراة  منتخب مصر أمام كاب فيردي الكونغولي، المقرر إقامتها اليوم  الجمعة في تمام العاشرة مساءً على ستاد القاهرة الدولي.

 

وتنقل قناة تايم سبورتس الأرضية المباراة، ونقدم لكم حيلة لمشاهدة المباراة على تايم سبورتس الأرضية لا تكلفك سوى 10 جنيهات.

قطعة بـ10 جنيهات لمشاهدة مباراة منتخب مصر وكاب فيردي

أداة بـ10 جنيهات لمتابعة مباراة منتخب مصر أمام كاب فيردي، على قناة  تايم سبورتس الأرضية،  في إطار منافسات الجولة الأولى بتصفيات كأس أمم إفريقيا 2025؛ إذ ستكون هذه المواجهة هي ضربة بداية الفراعنة في مشوار تصفيات الـ«كان».

طريقة متابعة المباراة في المنزل

بعض جماهير الكرة تسعى لمتابعة مباراة منتخب مصر وكاب فيردي من المنزل، ومن ثمّ فإنه بطريقة بسيطة وسهلة يمكن مشاهدة اللقاء عبر شراء قطعة لا يتجاوز سعرها الـ10 جنيهات، وذلك عن طريق تحويل طبق الدش إلى «إريال» أرضي عبر شراء محول يسمى «كونفيرتر» من محال الدش.

طريقة تركيب الـ«كونفيرتر»

يتطلب تركيب الـ«كونفيرتر» مجموعة من الخطوات البسيطة التي أوضحها أحمد التميمي، صاحب أحد محال الأدوات الكهربائية خلال حديثه لـ«الوطن»، وجاءت على النحو التالي:

فصل سلك الريسيفر وتركيبه في أحد جهتي المحول تركيب الجهة الأخرى للمحول في التليفزيون عبر مدخل الإريال. باتباع الخطوتين السابقتين يتحول طبق الدش تلقائيًا إلى إريال أرضي.

بعد الانتهاء من اتباع الخطوات يمكن للشخص العادي، البحث عن القنوات الأرضية بسهولة، باستخدام الريموت كنترول، للبحث عن قناة أون تايم سبورت الأرضية بعد حصولها على حق البث.

موعد مباراة مباراة منتخب مصرأمام كاب فيردي في دوري أبطال إفريقيا

مباراة منتخب مصر وكاب فيردي، ستكون بمثابة مواجهة حاسمة يترقبها الملايين من عشاق الكرة المصرية، وذلك في إطار منافسات الجولة الأولى بتصفيات أمم إفريقيا 2025.

تشكيل منتخب مصر المتوقع لمباراة كاب فيردي في تصفيات كأس أمم إفريقيا

من المتوقع أن يبدأ حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، لقاء كاب فيردي بتشكيل مكون كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي 

خط الدفاع: محمد هاني، رامي ربيعة، أحمد حجازي، محمد حمدي 

خط الوسط: أحمد مصطفى زيزو، حمدي فتحي، محمد النني

خط الهجوم: محمد صلاح، محمود حسن تريزيجيه «عمر مرموش»، مصطفى محمد

مقالات مشابهة

  • جلستان لمجلس الوزراء الثلاثاء ومشروع قانون الموازنة بند اول
  • أمير الجوف يُدشّن ويضع حجر الأساس لـ 28 مشروعًا تنمويًا بتكلفة تجاوزت 885 مليون ريال الأحد المقبل
  • عماني يحوّل البيوت القديمة إلى نزل تراثية ببهلا
  • الاسعاف الجوي ينقذ مواطن في الجبل الأسود
  • افتتاح مسجدين جديدين بتكلفة 8 ملايين جنيه بجزيرة بلي بالقليوبية
  • بـ«10 جنيه».. يمكنك متابعة مباراة منتخب مصر وكاب فيردي من المنزل
  • خطوات متابعة اعتراض الأهلية في حساب المواطن
  • تكريم 3 فرق في ختام "برنامج تحدي التسويق" بصلالة
  • خطوات متسارعة لرفع كفاءة شبكة تصريف مياه الأمطار والسيول بالطائف
  • أب يصارع أسدا جبليا لإخراج رأس طفله من فكيه في جولة بمنتزه أمريكي