ناقش أعمال ملتقى الموارد البشرية والاستدامة بصلالة التطورات والممارسات الناجحة التي تعنى بتطوير الموارد البشرية وتحقيق التنمية المستدامة.

نظم الملتقى وزارة العمل وبرعاية المكرم اللواء سالم بن مسلم قطن نائب رئيس مجلس الدولة وذلك بمنتجع ملينيوم صلالة.

وقال أحمد بن عوفيت المعشني مدير مركز المراجع للاستشارات والتدريب: الملتقى يعد منصة تجمع تحت مظلتها نخبة من الخبراء والباحثين وذوي العلاقة من أجل مناقشة أحدث التطورات العلمية والعملية في مجال الموارد البشرية والاستدامة مشيرا إلى أن الملتقى يهدف إلى توحيد الجهود وإثراء الحوار بما يسهم في رسم مستقبل القدرات البشرية وبناء اقتصادٍ عماني مزدهر بتعزيز من جاهزية القدرات البشرية لمواكبة التغيرات المتسارعة في العالم.

وأضاف المعشني: إن الملتقى يؤكد على أهمية الموارد البشرية والاستدامة في سلطنة عمان وتحديد متطلبات الموارد البشرية المستقبلية مع الأدوار والمسؤوليات الجديدة لها وعلاقة ذلك بتحقيق التنمية المستدامة بالإضافة إلى الاستفادة من تجارب الدول المتقدمة في مجال الموارد البشرية والاستدامة.

تضمنت أعمال الملتقى في اليوم الأول تقديم ورقتي عمل بعنوان "مستقبل المؤسسات والقيادات في ظل التحول الرقمي" قدمها الدكتور وائل بن سيف الحراصي وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية سابقا و"استراتيجية تعزيز الابتكار والريادة في الموارد البشرية لاستدامة المؤسسات" قدمتها الدكتورة منى بنت حسين مقيبل رئيسة مركز الدراسات التحضيرية بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية.

وتتضمن أوراق العمل إعادة هندسة عمليات إدارة الموارد البشرية وفقا للمعايير والاستدامة والصحة النفسية في مكان العمل وتطوير مهارات الموارد البشرية لمواجهة متطلبات المستقبل بالإضافة إلى حلقة عمل بعنوان سمات وتحديات عصر العولمة وأثرها في استدامة المؤسسات.

يستهدف الملتقى مديري العموم والمديرين التنفيذيين والمرشحين لتولي هذه المناصب بالقطاع الحكومي والخاص إلى جانب مديري المشاريع والشركات الكبرى في القطاعين الحكومي والخاص والعاملين في الوزارات والهيئات والمؤسسات العامة المعنية بالموارد البشرية والتعامل المستقبلي معها وعمداء ورؤساء الجامعات والكليات ومسؤولي إدارات المسؤولية الاجتماعية في الأجهزة الحكومية وفي الغرف التجارية والمديرين ورؤساء أقسام الموارد البشرية وغيرهم من الفئات التي لديها اهتمام بتنمية الموارد البشرية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

ورشة للموظفين الجدد عن قوانين الموارد البشرية

 

نظّمت دائرة الأشغال العامة ورشة عمل توجيهية للموظفين الجدد تناولت قوانين الموارد البشرية وحقوق وواجبات الموظف. جاءت الورشة ضمن إطار سعي الدائرة لتعزيز وعي الموظفين الجدد بالأنظمة واللوائح الداخلية، وضمان التزامهم بأعلى معايير الأداء الوظيفي.
وشملت الورشة عدة محاور أساسية من بينها التعريف بحقوق الموظف في مكان العمل، والمسؤوليات المترتبة عليه في أداء مهامه، إلى جانب قوانين الموارد البشرية التي تنظم العلاقة بين الموظف والدائرة. كما تم تسليط الضوء على سياسات الحضور والانصراف، ونظام المكافآت والعقوبات، وآليات تقديم الشكاوى.
وقد أكّدت الدائرة أن هذه الورشة تأتي في سياق حرص الدائرة على توفير بيئة عمل متكاملة تسهم في تطوير مهارات الموظفين ورفع مستوى الأداء، مشيرة إلى أن توجيه الموظفين الجدد يسهم في تعزيز الإنتاجية والانسجام داخل بيئة العمل.
ختاماً، عبّر المشاركون عن تقديرهم لهذه المبادرة التي ساعدتهم على فهم الجوانب القانونية والتنظيمية التي تحكم مسيرتهم المهنية، معربين عن استعدادهم للمساهمة بفاعلية في تحقيق أهداف الدائرة.


مقالات مشابهة

  • غداً.. .انطلاق النسخة الثانية من «ملتقى العاصمة لفنون الطفل» بدار الأوبرا
  • «الموارد البشرية والتوطين» توفر 4 خدمات لتسوية أوضاع المخالفين والإعفاء من غرامات إدارية خلال المهلة المحددة
  • الموارد البشرية والتوطين توفر 4 خدمات لتسوية أوضاع المخالفين والإعفاء من غرامات إدارية خلال مهلة تسوية أوضاعهم
  • خلال انعقاد ملتقى الوافدين.. مستشارة شيخ الأزهر تناقش الاقتراحات
  • ورشة للموظفين الجدد عن قوانين الموارد البشرية
  • الرئيس الصيني: بكين مستعدة لتعزيز تنمية الموارد البشرية والتخفيف من حدة الفقر في إفريقيا
  • الرئيس الصيني: مستعدون لتعزيز تنمية الموارد البشرية في إفريقيا
  • مكافحة مخالفي الإقامة.. استراتيجيات فعّالة لتحقيق الامتثال والقانون
  • "الموارد البشرية" تنظم "ملتقى تمكين" لمستفيدي الضمان الاجتماعي بالباحة
  • الأحساء.. ملتقى التوجيه والإرشاد المهني يهيئ المتدربين لسوق العمل