نظم مكتب محافظ شمال الباطنة لقاءً في ولاية صحار ضمن مبادرة "لقاء الشباب" بحضور سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة وعدد من المسؤولين.

وأكد سعادته على أهمية تبادل الأفكار والمقترحات بين الشباب والمسؤولين والعمل التشاركي في التنمية المستدامة لتحقيق رؤى وتطلعات المحافظة.

وأضاف سعادته: إن إشراك الشباب في صنع القرار هو خطوة نحو تحقيق تنمية شاملة ومتوازنة في كافة ولايات المحافظة إيمانا بقدرة الشباب على الابتكار والإبداع وبأنهم قادرون على تقديم حلول جديدة ومبتكرة وبهذا اللقاء نفتح الباب أمامهم ليكونوا جزءًا من عملية صنع القرار وتوجيه مسار التنمية وأن التعاون بين الجميع هو السبيل الأمثل لتحقيق التنمية ودعا الشباب إلى الاستمرار في طرح الأفكار والمبادرات التي من شأنها أن تسهم في تطوير المحافظة مؤكدًا على دعم مكتب المحافظ لكافة الجهود التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة وتعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي في المنطقة.

بدأ اللقاء بعرض شامل حول رؤية "عمان 2040" قدّمه المهندس ناصر بن سعيد المعمري مدير مكتب متابعة تنفيذ رؤية "عمان 2040" بمحافظة شمال الباطنة تضمن العرض مراحل إعداد الرؤية ومكوناتها بالإضافة إلى أهداف المحافظة المرتبطة بتحقيقها.

وأكد المعمري على الدور الفعّال للشباب في تحقيق الرؤية من خلال المعرفة والوعي والمشاركة في صنع القرار عبر تقديم المقترحات والمشاركة في المختبرات الوطنية والمبادرات الشبابية مشيرا إلى مساهمة محافظة شمال الباطنة في تحقيق الرؤية من خلال اللقاءات الشبابية ومركز وحدة التفكير والمبادرات الشبابية ومركز الصناعات الإبداعية ومركز الشباب.

وقدمت المهندسة منال بنت سليمان العجمية رئيسة قسم التخطيط والإحصاء بدائرة التخطيط والاستثمار بمكتب محافظ شمال الباطنة عرضًا تفصيليًّا للمشاريع التنموية في المحافظة ركزت على المزايا النسبية للمحافظة مثل الموقع الاستراتيجي والكثافة السكانية والأنشطة الاقتصادية والمنافذ الحدودية والمقومات السياحية والجاهزية اللوجستية.

كما تطرقت إلى مشاريع تنموية متنوعة تشمل المشاريع الاستثمارية ومنها مشاريع الواجهات البحرية والأسواق وتطوير واجهات الولايات والحدائق والمتنزهات والطرق والتطوير العقاري ومدينة صحار المستقبلية وتطوير منطقتي الحجرة والحضيرة وتطوير المركز التاريخي بولاية الخابورة "مشروع الدرة".

وفي جزء آخر من اللقاء تم تناول الموقف التنفيذي لمقترحات اللقاءات السابقة مع الشباب حيث تم استعراض ما تحقق من إنجازات استندت إلى الأفكار والمقترحات التي قدمها الشباب في لقاءات سابقة، كما تمت مناقشة التحديات التي تمت مواجهتها.

وتخلل اللقاء فقرة العصف الذهني التي كانت نقطة محورية في الحدث خلال هذه الفقرة قدم الشباب مبادراتهم ومقترحاتهم الجديدة التي تضمنت مجموعة من المشاريع والبرامج التي تسعى إلى تحسين جودة الحياة في المحافظة.

كما تمت مناقشة هذه المبادرات بعمق مع المسؤولين حيث تُحُقِّقَ من جدوى الأفكار وقُيِّمت إمكانيات تنفيذها، ثم فُتِحَ المجال للحوار والتفاعل بين الشباب والمسؤولين لتحديد كيفية تحويل هذه الأفكار إلى مشاريع عملية تتماشى مع الخطط التنموية للمحافظة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: شمال الباطنة

إقرأ أيضاً:

القاهرة الاخبارية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 8 جراء قصف الاحتلال مدرسة حليمة السعدية التي تؤوي نازحين في جباليا شمال #غزة

القاهرة الاخبارية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 8 جراء قصف الاحتلال مدرسة حليمة السعدية التي تؤوي نازحين في جباليا شمال #غزة

مقالات مشابهة

  • القاهرة الاخبارية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 8 جراء قصف الاحتلال مدرسة حليمة السعدية التي تؤوي نازحين في جباليا شمال #غزة
  • استعراض الإجراءات الأمنية الشاملة المُطبقة في المطارات المصرية
  • جمعية الشباب التنموية تدشن زراعة الكثبان الرملية في المربع الشمالي لمحافظة الحديدة
  • محافظ المنيا: أتابع بنفسى ملف الاسمدة لضمان التوزيع بشكل عادل
  • السيسي: “تم (خلال المباحثات مع أردوغان) استعراض الأزمة في السودان، والجهود التي تبذلها مصر بالتعاون مع مختلف الأطراف لوقف إطلاق النار وتغليب الحل السياسي”
  • اختتام وزارة الشباب والرياضة لملتقي شباب المعرفة في نسخته الثانية
  • وفد تجاري هندي يطلع على الفرص الاستثمارية بمحافظة شمال الباطنة
  • وفد هندي يبحث في شمال الباطنة آليات تطوير الشراكة الاستراتيجية في قطاعات تجاريّة مُتعددة
  • مأرب برس ينشر القائمة النهائية التي ستمثل منتخب الشباب في التصفيات الآسيوية
  • محافظ القليوبية: لا ندخر جهدًا في تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الشاملة للأهالي