انطلق بولاية صحار مؤتمر وجوائز المرأة في نسخته الثانية، حيث يهدف المؤتمر إلى استعراض دور المرأة في التحولات الاقتصادية التي تشهدها سلطنة عُمان، وكيفية الارتقاء بهذا الدور إلى مستويات أرحب، والبحث في سبل تعزيز شراكة المرأة في صناعة القرار الاقتصادي، بالإضافة إلى أدوارها في دعم التنمية الشاملة بمشاركة خبراء ومختصين وشخصيات فاعلة؛ لتمكين المرأة وتعزيز قدراتها.

وتضمنت النسخة الحالية من المؤتمر طرح أوراق عمل وعروض مرئية.

رعى المؤتمر سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة، بحضور عدد من المسؤولين والشخصيات النسائية في المحافظة. ويأتي تنظيم المؤتمر كجزء من مبادرات مجلة المرأة لدعم تمكين المرأة وإبراز دورها ومساهمتها على مختلف الأصعدة تحت عنوان "دور المرأة في التحولات الاقتصادية".

وقال أحمد الكمشكي عضو مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة: إن الغرفة بشمال الباطنة تبذل دورا كبيرا في تمكين صاحبات الأعمال في شمال الباطنة؛ نظير الإسهامات التي تقوم بها المرأة في دفع عجلة الاقتصاد من خلال المشروعات التي تنفذها بعض النساء بالمحافظة، ناهيك عن المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تقوم بها المرأة.

وتم على هامش أعمال المؤتمر إطلاق النسخة السادسة من كتاب "النخبة" الذي يستعرض بين دفتيه نخبة من النساء من محافظتي شمال وجنوب الباطنة للتعريف بتجاربهن وإنجازاتهن، بالإضافة إلى استعراض منتجات المرأة العمانية خلال المعرض المصاحب المؤتمر. كما كرم راعي الحفل عدد من القيادات النسائية والمؤسسات الناجحة بجوائز الإجادة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: شمال الباطنة المرأة فی

إقرأ أيضاً:

المحترف دوركاس أكانابيو يدعم صفوف صحار

أصبح اللاعب المحترف الأجنبي الكونجي دوركاس أكانابيو يدعم صفوف الفريق الكروي الأول بصحار في خط الارتكاز وهو اللاعب الأجنبي الرابع الذي تعاقد معه صحار ليكون ضمن تشكيلة الفريق في الموسم الحالي 2024/2025.

وكان صحار قد ضم من قبل 3 أجانب وهم البرتغالي دا سيلفا والبرازيلي إيران جونيور والبرتغالي إسماعيل تافاريس، وبذلك يكون صحار قد أغلق في هذه الفترة ملف التعاقدات بالنسبة للاعبين الأجانب وقد يطرأ تعديل في فترة انتقالات اللاعبين الشتوية التي سيمنحها الاتحاد العماني لكرة القدم بين الدورين.

وبدأ صحار اللعب في هذا الموسم على مسارين كان أولهما بدوري عمانتل لكرة القدم والثاني بكأس الاتحاد لكرة القدم في حين أن المسار الثالث الذي ينتظر أن يشارك فيه هو مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم حيث إنه لن يلعب في الدور التمهيدي لهذه المسابقة وإنما تأهل مباشرة إلى دور الـ 16.

صحار أنهى 3 جولات في الدوري بالتمام والكمال استطاع أن يخرج منها بـ3 نقاط بعد أن فاز في اللقاء الافتتاحي على الرستاق في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب المجمع الرياضي بصحار في حين أنه خسر مباراتيه اللاحقتين اللتين كانتا أمام النصر في استاد السعادة وأمام عبري على أرضية ملعب المجمع الرياضي بصحار، يذكر أن الفريق سيخوض لقائه في الجولة الرابعة أمام الشباب خارج ملعبه على ملعب المجمع الرياضي بالرستاق، ورغم الموقف الراهن للفريق إلا أن جماهيره راهنت على قدرته على العودة من جديد لسكة الانتصارات.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الاخبارية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 8 جراء قصف الاحتلال مدرسة حليمة السعدية التي تؤوي نازحين في جباليا شمال #غزة
  • برنامج اقتصادي جديد في تركيا.. ما التحولات المنتظرة؟
  • المحترف دوركاس أكانابيو يدعم صفوف صحار
  • السيسي: “تم (خلال المباحثات مع أردوغان) استعراض الأزمة في السودان، والجهود التي تبذلها مصر بالتعاون مع مختلف الأطراف لوقف إطلاق النار وتغليب الحل السياسي”
  • مؤتمر يستعرض مهارات التحول الرقمي في تعزيز التعليم بصحار
  • بالأرقام.. كم بلغ عدد الصواريخ التي أطلقت من لبنان باتجاه شمال إسرائيل خلال 8 أشهر؟
  • وفد تجاري هندي يطلع على الفرص الاستثمارية بمحافظة شمال الباطنة
  • محافظ الشرقية يؤكد ضرورة توظيف البحث العلمي لتعزيز التنمية الاقتصادية
  • وفد هندي يبحث في شمال الباطنة آليات تطوير الشراكة الاستراتيجية في قطاعات تجاريّة مُتعددة
  • "أسبوع اليونسكو": استعراض تجربة عُمان في دمج الذكاء الاصطناعي بالتعليم المدرسي