تقدمت وزارة الزراعة بـ"الشكر والتقدير للدول العربية والشقيقة ودول الاتحاد الاوروبي التي تستقبل المنتجات الزراعية اللبنانية، وتثمن دورها في دعم القطاع الزراعي اللبناني".   وفي بيان، نوّهت الوزارة بالمزارعين والمصدرين اللبنانيين على جهودهم المستمرة في تحسين جودة ونضارة المنتجات الزراعية، مما يعزز من مكانة المنتج اللبناني في الأسواق الخارجية.



وأكدت الوزارة أنها لا تضع أي قيود على التصدير مع مراعاة توافر المنتج المحلي في الاسواق اللبنانية والحماية من المنتج المستورد المماثل له محلياً ، بل تعمل جاهدة على فتح أسواق جديدة لتمكين المنتجات اللبنانية من الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستهلكين حول العالم.

وشددت على التزامها بدعم المزارعين والمصدرين في جميع المراحل، لضمان استمرار هذا النجاح وتعزيز التعاون بين لبنان والدول الشقيقة في المجال الزراعي".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة اللبنانية: استشهاد امرأة وإصابة شخصين في قصف إسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية ، اليوم ، عن استشهاد امرأة وإصابة شخصين آخرين جراء قصف إسرائيلي استهدف بلدة قبريخا في جنوب لبنان.

الاحتلال الإسرائيلي يجدد قصف بلدات عدة جنوب لبنان لبنان: حريق جراء انفجار صاروخ اعتراضي وسقوطه في بلدة علما الشعب

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن القصف الذي وقع في وقت مبكر من صباح اليوم أدى إلى مقتل امرأة، وإصابة شخصين بجروح متفاوتة. وأضافت أن فرق الإسعاف والطوارئ قامت بنقل المصابين إلى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج، حيث تم تقييم حالتهم الصحية.

 

وأكد البيان أن الهجوم أدى إلى أضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة في البلدة، مما تسبب في حالة من الذعر والقلق بين السكان المحليين. كما أشارت الوزارة إلى أن القصف يأتي في سياق تصعيد مستمر في المنطقة، مما يزيد من معاناة المدنيين.

 

هذا، ونددت السلطات اللبنانية بالهجوم، داعية المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف التصعيد وحماية المدنيين في المنطقة. وأضافت الوزارة أن التحقيقات جارية لتحديد تفاصيل الهجوم وسبل تقديم الدعم للمتضررين.

 

اشتباكات ضارية بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في مخيم نور شمس بطولكرم

 

أكد مراسل قناة القاهرة الإخبارية في تقريره الأخير عن تطورات الأوضاع في الضفة الغربية أن اشتباكات عنيفة تدور حاليًا بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم.

 

وأوضح المراسل أن الاشتباكات تشمل جميع المحاور في المخيم، حيث تتصدى مجموعات فلسطينية لقوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم منذ ساعات. وأشار إلى أن المواجهات تركزت في المناطق المحيطة بمداخل المخيم، حيث تستخدم القوات الإسرائيلية أسلحة ثقيلة وقنابل صوتية لتفريق المتظاهرين.

 

وأضاف المراسل أن الوضع في المخيم يزداد توترًا مع استمرار الاشتباكات، وأن هناك تقارير عن وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين نتيجة استخدام القوات الإسرائيلية للذخيرة الحية. وأكد أن الهجمات المتبادلة تتسبب في أضرار كبيرة للبنية التحتية في المخيم، مما يزيد من معاناة السكان المحليين.

 

هذا وقد دعا العديد من النشطاء وحقوق الإنسان إلى التهدئة وضرورة التحرك الدولي لوقف العنف وتقديم المساعدة الإنسانية للمواطنين المتضررين.

 

الخارجية الألمانية: لا حل عسكري للأوضاع في غزة والضفة الغربية وتصاعد العنف في الضفة يشكل تهديدًا

 

أصدرت وزارة الخارجية الألمانية بيانًا أكدت فيه أن الحل العسكري ليس مناسبًا للوضع في غزة أو الضفة الغربية، محذرة من خطر تصاعد العنف في الضفة الغربية. جاء هذا البيان في سياق تعبير الوزارة عن قلقها من الوضع الحالي والتطورات الأخيرة في المنطقة.

 

 

مقالات مشابهة

  • للحديث عن التنمية الزراعية.. «حقائق وأسرار» يستضيف الخبير الزراعي عادل زيدان
  • الحاج حسن عرض مع المديرين في المعهد المتوسط الزراعي المشاريع المشتركة
  • قوافل البحوث الزراعية تجوب قري مطروح لمتابعة وحل مشاكل المزارعين
  • وزير الزراعة يترأس اجتماع مجلس إدارة هيئة الإصلاح الزراعي وصندوق الأراضي التابعة
  • وزير الزراعة يترأس اجتماع مجلس إدارة الإصلاح الزراعي وصندوق الأراضي
  • وزير الزراعة: 6.1 مليون طن صادرات مصر الزراعية بحوالي 3.6 مليار دولار
  • وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل لـ 3.6 مليار دولار
  • محافظ أسيوط يشهد إنطلاق موسم جنى القطن وسط فرحة المزارعين
  • وزارة الصحة اللبنانية: استشهاد امرأة وإصابة شخصين في قصف إسرائيلي
  • رئيس الحجر الزراعي والمستشار الزراعي الروسي بالقاهرة يبحثان موقف التبادل التجاري بين البلدين