أكدت فارسين أغابكيان وزير الدولة للشؤون الخارجية والمغتربين الفلسطينية أننا نرحب بأي مبادرة باتجاه اللحمة الفلسطينية وترتيب البيت الداخلي ، معربة عن شكرها للجهود الصينية وموقفها من القضية الفلسطينية.

بعد دعمها فلسطين .. والد أنجلينا جولي يتهمها بمعاداة السامية وصول وفد دولة فـلسطين للمشاركة في نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي

وقالت وزيرة الخارجية الفلسطينية - في مداخلة لقناة الحرة الإخبارية - "إن القيادة الفلسطينية تدعم أي مبادرات تسهم في ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني الذي سيمكننا من إبراز موقفنا بشكل موحد أمام العالم"، متمنية أن يثمر لقاء فتح وحماس في الصين عن خطوات ملموسة ويترجم هذا على أرض الواقع.

وأضافت:" أننا كقيادة فلسطينية نتحرك باتجاه المحافل الدولية وهذا جزء من توجهنا نحو مساءلة ومحاسبة دولة الاحتلال على انتهاكها لحقوق الفلسطينيين على مدار سنوات الاحتلال ، وقد أثمرت هذه الجهود على الخروج من محكمة العدل الدولية بالإجراءات الاحترازية والقرار الاستشاري الأخير.

وتابعت" أننا لدينا تصور متكامل حول حشد دولي أوسع للرأي الاستشاري الذي خرج من محكمة العدل الدولية مؤخرا و سنأخذه في خطوات لاحقة مستقبلا إلى هيئة الأمم المتحدة وسنكمل مشوارنا في رفع تقارير حول انتهاكات هذا الاحتلال وبالأخص فيما يتعلق بأعمال المستوطنين في الضفة الغربية والقدس وكذلك كل الأعمال الإجرامية من خلال حرب الإبادة التي تشنها دولة الاحتلال على شعبنا في قطاع غزة.

وقالت "نأسف بشأن استقبال الكونجرس الأمريكي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وكنا نتوقع أن يقوم الكونجرس بنصرة الحق الفلسطيني.. خاصة بعد الرأي الاستشاري الذي أصدرته محكمة العدل الدولية".

وطالبت القيادة والمجتمع الأمريكي بمعاملة إسرائيل ضمن ما يقوله القانون الدولي وأن تحترم علاقتهم مع إسرائيل ما جاء في القانون الدولي ، مشيرة الى أن إسرائيل لا تحترم القانون الدولي واستمرارها في الإفلات من العقاب والدعم الذي تلقاه من الولايات المتحدة يفاقم حرب الإبادة المُشنة على شعبنا في قطاع غزة ولن يفضي إلى أي استقرار في المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزيرة الخارجية الفلسطينية المغتربين الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزيرة خارجية أستراليا

المناطق_واس

تلقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اتصالاً هاتفيًا، اليوم، من معالي وزيرة خارجية أستراليا بيني وونغ.

 

أخبار قد تهمك وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفيًا من رئيس وزراء فلسطين 1 سبتمبر 2024 - 1:38 مساءً وزير الخارجية يصل جمهورية العراق 22 أغسطس 2024 - 1:05 مساءً

 

وجرى خلال الاتصال بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات لاسيماً الاقتصادية، وتبادل وجهات النظر حيال التطورات الإقليمية وفي مقدمتها المستجدات في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • الأهلية الفلسطينية: الأوضاع الصحية تزداد سوءا.. ونطالب المجتمع الدولي بسرعة التدخل
  • وزيرة التنمية تستعرض تقريرًا حول جهود مبادرة "صوتك مسموع" منذ انطلاقها وحتى شهر أغسطس 2024
  • «الخارجية الفلسطينية»: ندين جريمة إعدام المتضامنة الأمريكية في الضفة الغربية
  • التحرير الفلسطينية: قتل إسرائيل متضامنة أمريكية بالضفة يتطلب محاسبة دولية
  • وزيرة الخارجية الألمانية: الخيار العسكري البحت ليس الحل في غزة
  • وزيرة الخارجية الألمانية: نحتاج لهدنة إنسانية وانسحاب إسرائيل من معبر رفح
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في الأراضي الفلسطينية
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزيرة خارجية أستراليا
  • ‏الخارجية الفلسطينية تحذر من نتائج وتداعيات استمرار التصعيد الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • باحث سياسي: الخارجية الأمريكية تدعي حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها