أعلنت جامعة برج العرب التكنولوجية بالاسكندرية، تحت رعاية الدكتور محمد مرسي الجوهري رئيس الجامعة، بدء تنفيذ جامعة الطفل التكنولوجية، خلال الاجازة الصيفية للعام الجارى 2023/2024، على أن يكون التسجيل الآن متاح عبر الرابط :https://batechu.com/Children'sUniversity.

وكشف الدكتور محمد الجوهرى رئيس الجامعة إنه يهدف برنامج جامعة الطفل التكنولوجية، إلى تنمية مهارات الأطفال وتعزيز قدراتهم في مجالات تكنولوجيا المعلومات، مما يساهم في إعداد جيل جديد قادر على مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة.

وأضاف أنه يتضمن البرنامج ورش عمل تفاعلية، ومحاضرات تعليمية، ونشاطات عملية تهدف إلى تعزيز التفكير الإبداعي والابتكاري لدى الأطفال، كما يستهدف البرنامج الفئة العمرية من 7- 10 سنوات ومن 11- 15 سنة.

وأشار رئيس الجامعة  الى أن جامعة الطفل التكنولوجية، تضم 7 برامج دراسية، وهى أساسيات الحاسب الآلي، وأساسيات البرمجة، وبرمجة الدوائر الإلكترونية والروبوتات، لغة إنجليزية، تفكير منطقي، تصميم صفحات ويب، تكنولوجيا الصناعات، وتضم تكنولوجيا تشغيل وصيانة ماكينات الغزل والنسيج، تكنولوجيا الجرارات والمعدات الزراعية، تكنولوجيا الصناعات الغذائية، تكنولوجيا السكك الحديد.

وأكد رئيس الجامعة اننا نرحب بكم للمشاركة في هذا البرنامج الفريد الذي يهدف إلى تطوير مهارات الأطفال وتنمية قدراتهم في مجالات تكنولوجيا المعلومات. نطمح إلى أن يكون هذا البرنامج خطوة أولى في رحلة تعليمية مليئة بالمعرفة والإبداع.

من جانب اخر تحتفل جامعة برج العرب التكنولوجية، بالذكرى الثانية والسبعين لثورة 23 يوليو المجيدة، ثورة الحرية والكرامة التي أحدثت نقلة نوعية في تاريخ مصر الحديث.

وقدم الدكتور محمد الجوهرى رئيس الجامعة أحر التهاني والتبريكات للشعب المصري العظيم بمناسبة هذه الذكرى الخالدة، التي تعبر عن إرادة الشعب القوية في التحرر والاستقلال والوحدة.

وتؤكد الجامعة على أن ثورة 23 يوليو هي رمز للصمود والنضال من أجل الحرية والديمقراطية، وأنها منارة أضاءت دروب الأجيال القادمة نحو مستقبل أفضل.، وتدعو الجامعة جميع أبناء الشعب المصري إلى التكاتف والوحدة الوطنية من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات والتقدم في جميع المجالات، والعمل على بناء مصر قوية متقدمة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية جامعة برج العرب رئيس الجامعة جامعة الطفل التكنولوجية الاجازة الصيفية رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يشهد حفل مواهب مركز الموهبين والمبدعين

شهد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها حفل مواهب وابداعات مركز الموهبين والمبدعين بالجامعة بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعه بنها لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة جيهان عبد الهادى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتورة مني نصر مديرة مركز الموهبين والمبدعين، والدكتور أحمد عبد السلام نائب مدير المركز الموهبين والمبدعين.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن مركز الموهبين والمبدعين يسعى لرعاية الطلاب المبدعين والمبتكرين بالجامعة وتنميه قدراتهم ومواهبهم، ويدعمهم لتطبيق أفكارهم الأبداعية ويسهم في تسويقها محليا وأقليميا، من أجل الوصول بالموهبين والمبدعين والمبتكرين للتميز والقدرة علي المنافسة اقليمياً، كما أنه يسهم فى بناء قيادات إبداعية شابة قادرة على التميز والريادة سعياً لبناء مجتمع المعرفة، وذلك من خلال بعض الأنشطة الذى يقوم بها مما يجعل الطلاب الاستمتاع بالحرم الجامعى، مشيرا الى ان كل أدوات الجامعة مسخرة لاظهار ابداعات الطلاب ومواهبهم.

وأشاد الجيزاوى بأداء الطلاب وماقدموه من فقرات فنية وغنائية عكست أدائهم المتميز موجها الشكر لك القائمين على المركز حتى وصلوا بالطلاب الى هذا الاداء المتميز.

وفى نهاية الحفل قام رئيس الجامعة ومرافقوه بتكريم عدد من اعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بمركز الموهبين والمبدعين بالجامعة تقديرا لجهودهم خلال الفترة السابقة.

مقالات مشابهة

  • فتح باب التقديم للبكالوريوس في جامعة العرب التكنولوجية.. ما الأوراق والشروط؟
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح مسجد الجامعة بعد التطوير
  • رئيس جامعة الأزهر يلتقي بالوافدين الجدد من سنغافورة
  • الأمير فيصل بن فهد بن مقرن يستقبل رئيس جامعة حائل المكلف
  • رئيس جامعة المنوفية يعقد إجتماع مجلس الدراسات العليا أون لاين
  • رئيس جامعة المنصورة يستجيب لـ " الوفد" ويبحث ملف مستشفى الطوارىء
  • رئيس جامعة بنها: الاهتمام بالإبداع يسهم في الاستمتاع بالبيئة الجامعية
  • رئيس جامعة بنها يشهد حفل مواهب مركز الموهبين والمبدعين
  • جامعة الأزهر تطلق برنامجا تدريبيا لتأهيل السيدات للمناصب القيادية
  • رئيس جامعة بدر: نتبنى رؤية الدولة المصرية في تقديم تعليم جامعي عالي الجودة