بعد ساعات قليلة من إعلانه عن لقاء مرتقب سيجمعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الجمعة، نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسالة تلقاها من الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

اعلان

أرسل عباس الرسالة إلى ترامب في 14 تموز/يوليو، ولكن لم يتم الإعلان عنها إلاّ بعد أن نشرها ترامب عبر حسابه على موقع "تروث سوشيال".

وفي الرسالة، أعرب عباس عن قلقه الشديد حيال محاولة اغتيال ترامب في وقت سابق من هذا الشهر.

وكتب عباس: "يجب ألا يكون لأعمال العنف مكان في عالم يسوده القانون والنظام".

ردّ ترامب برسالة مكتوبة بخط اليد جاء فيها: "محمود، هذا لطيف جدًا. شكراً لك. كل شيء سيكون على ما يرام، أطيب التمنيات. دونالد ترامب".

وكتب ترامب في نص المنشور: ”أتطلع إلى رؤية نتنياهو يوم الجمعة، وأتطلع أكثر إلى تحقيق السلام في الشرق الأوسط!“.

ترامب في أول مقابلة له بعد محاولة الاغتيال.. كان من المفترض أن أكون ميتا طبيبي قال "قد كانت معجزة"قبل خطابه امام الكونغرس.. موجة من الاحتجاجات على زيارة نتنياهو وانتقادات من كل الجهات في واشنطنحرب غزة في يومها ال 291 :غارات بالعشرات على خان يونس وحدها أما النزوح فمستمر ولكن إلى أين؟

يُذكر أن عباس وترامب لم يتبادلا الرسائل منذ ديسمبر 2017، بعد الخلاف الذي نشب بينهما نتيجة قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

في كانون الثاني/يناير 2020، قدم ترامب خطة سلام لحل الدولتين تتضمن إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

لكن على مدار السنوات الثلاث الماضية، انتقد عباس الرئيس بايدن لعدم قيامه بما يكفي لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وقال إنه على عكس ترامب لم يقدم الديمقراطي خطته للسلام لحل الدولتين.

وتُعد رسالة عباس بمثابة إشارة إلى أن الرئيس الفلسطيني يريد بدء فصل جديد مع المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية.

ويبدو أيضًا أن ترامب لم يتخل عن تطلعه للتوصل إلى اتفاق سلام تاريخي بين إسرائيل والفلسطينيين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نتنياهو يتوجه إلى واشنطن الاثنين في أول رحلة خارجية منذ أكتوبر ولقاء مرتقب مع بايدن الثلاثاء غالانت يصدر أمر استدعاء للخدمة العسكرية لـ1000 من اليهود الحريديم.. خطوة قد تهز حكومة نتنياهو قبل خطابه امام الكونغرس.. موجة من الاحتجاجات على زيارة نتنياهو وانتقادات من كل الجهات في واشنطن دونالد ترامب محمود عباس الولايات المتحدة الأمريكية السفارة الاميركية في القدس فلسطين بنيامين نتنياهو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ 292: انتقادات تطال كامالا هاريس بعد رفضها حضور خطاب نتنياهو أمام الكونغرس يعرض الآن Next ماكرون يتجاهل ترشيح "كاستيتس" لرئاسة الوزراء: لا حكومة جديدة قبل نهاية الأولمبياد يعرض الآن Next تفجير سيارة ضابط روسي في موسكو: هجوم بعبوة ناسفة يثير القلق يعرض الآن Next الفلبين تحت رحمة إعصار "جايمي": أمطار غزيرة تخلف 13 قتيلاً وتشرد الآلاف يعرض الآن Next 18 قتيلًا جراء احتراق طائرة صغيرة انزلقت في مطار كاتماندو في نيبال اعلانالاكثر قراءة استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية من منصبها على خلفية محاولة اغتيال المرشح الجمهوري دونالد ترامب بركان إتنا يشعل سماء كاتانيا ويعطل الملاحة الجوية في المدينة من هي كامالا هاريس: الآفرو آسيوية ورأس حربة الديمقراطيين أمام ترامب الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع فيينا المدينة الأكثر ملاءمة للعيش في العالم للمرة الثالثة على التوالي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم ضحايا دونالد ترامب فساد سياحة روسيا الاتحاد الأوروبي المجر جو بايدن حركة حماس غزة اغتيال مظاهرات Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ضحايا دونالد ترامب فساد سياحة روسيا الاتحاد الأوروبي ضحايا دونالد ترامب فساد سياحة روسيا الاتحاد الأوروبي دونالد ترامب محمود عباس الولايات المتحدة الأمريكية فلسطين بنيامين نتنياهو ضحايا دونالد ترامب فساد سياحة روسيا الاتحاد الأوروبي المجر جو بايدن حركة حماس غزة اغتيال مظاهرات السياسة الأوروبية دونالد ترامب یعرض الآن Next ترامب فی

إقرأ أيضاً:

ترامب يحذر من حرب عالمية ثالثة في حال فوز هاريس

قبل شهرين من الانتخابات الرئاسية الأميركية، انشغل كل من المرشحَين كامالا هاريس ودونالد ترامب، في جذب ناخبين جدد، في حين جدد المرشح الرئاسي دونالد ترامب مهاجمة المرشحة الرئاسية الديمقراطية ونائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس متوقعا وقوع حربا عالمية ثالثة في حال فوزها بالانتخابات الأمريكية.

وأفادت قناة “فوكس نيوز” بأن المرشح الرئاسي دونالد ترامب، تنبأ باندلاع حرب عالمية ثالثة في حال فوز هاريس، خلال لقائه برئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو،  وأضاف: “أنتم الآن أقرب إلى الحرب العالمية الثالثة من أي وقت مضى منذ الحرب العالمية الثانية. لم نكن قريبين إلى هذا الحد من قبل لأن لدينا أشخاصا غير أكفاء يديرون البلاد”.

وقبلت حملة المرشحة الرئاسية الديمقراطية ونائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، قواعد مناظرة الأسبوع المقبل ضد الرئيس السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة، دونالد ترامب، بما في ذلك كتم صوت الميكروفونات عندما ينتهي دور المرشح للتحدث، بحسب ما نقلته وكالة رويترز عن مصدر مطلع.

ومن المقرر أن يتواجه ترامب وهاريس في أول مناظرة رئاسية بينهما في بنسلفانيا بتاريخ 10 سبتمبر.

وستجرى المناظرة بين ترامب وهاريس على قناة “إيه بي سي” ABC في الساعة التاسعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0100 بتوقيت غرينتش يوم 11 سبتمبر)، في مركز الدستور الوطني في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا، وهي واحدة من عدد من الولايات المتأرجحة التي ستساعد في تحديد نتيجة الانتخابات.

خلال عطلة نهاية الأسبوع، دعت هاريس ترامب إلى مناظرتها مع تشغيل الميكروفونات طوال الحدث.

من المعروف أن ما يسمى بـ”الميكروفونات الساخنة” يمكن أن تكون سلاحا ذا حدين، حيث تلتقط أحيانا تعليقات غير مقصودة لا تكون موجهة للجمهور، بينما تساهم الميكروفونات المكتومة في منع المقاطعات بين المتناظرين.

كما وافق المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس، تيم والز، والمرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس، جي دي فانس، على مناظرة، في الأول من أكتوبر، على قناة “سي بي إس نيوز”.

آخر تحديث: 5 سبتمبر 2024 - 13:48

مقالات مشابهة

  • رسالة من سعود عبدالحميد قبيل مباراة السعودية والصين تثير تفاعلا
  • تفاصيل تأجيل النطق بالحكم في قضية دونالد ترامب «أموال الصمت»
  • تأجيل الحكم على ترامب في قضية "شراء الصمت" لما بعد الانتخابات
  • إرجاء الحكم على ترامب في قضية "شراء الصمت" لما بعد الانتخابات
  • إرجاء الحكم على ترامب في قضية ستورمي دانيالز إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية
  • قيادي بفتح: صفقة القرن تحولت إلى صفعة على وجه ترامب
  • ترامب يحذر من حرب عالمية ثالثة في حال فوز هاريس
  • كاريكاتير محمود عباس
  • «سننفض التراب».. رسالة خاصة من ممدوح عباس إلى جماهير الزمالك
  • هاريس تكشف عن خططها الاقتصادية قبيل مناظرة حاسمة مع ترامب