أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة حملة ترويجية وتوعوية تحت شعار ”موسم حصادها 2024“ في السوق المركزي للخضار بالأحساء. تهدف الحملة إلى دعم المزارعين المحليين وتسويق منتجاتهم الموسمية، مثل الرطب والليمون والبصل والتين والباباي.
وأكد الدكتور ياسر الزيد، مدير إدارة الأسواق والمسالخ بمكتب الوزارة بالأحساء، أن الحملة تهدف إلى تشجيع المزارعين على عرض أفضل منتجاتهم وتعريف المستهلكين بالثمار والفواكه الموسمية المتوفرة.

التأكد من سلامة وجودة المنتجاتأشار الدكتور الزيد إلى أن المختصين في الوزارة يفحصون جميع المنتجات في السوق للتأكد من جودتها وسلامتها، بما في ذلك إجراء فحوصات مخبرية للتأكد من خلوها من بقايا المبيدات.
أخبار متعلقة لدعم المنتجات الزراعية المحلية.. "البيئة" تدشن حملة "موسم حصادها" بأسواق الرياضإطلاق حملة "موسم حصادها" بالشرقية لتعزيز الاكتفاء الذاتي من الفاكهة المحليةقيمة غذائية عالية.. ماذا يحتوي نصف حبة المانجو من فوائد؟ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الدكتور ياسر الزيد
وقال يشهد السوق المركزي للخضار بالأحساء إقبالًا كبيرًا من الأهالي والمقيمين وزوار دول الخليج، خاصة مع بداية كل موسم. ويعتبر السوق نقطة توزيع رئيسية للمنتجات الزراعية في المحافظة.
وأضاف أن الوزارة تدعم المزارعين من خلال برامج تمويلية مثل برنامج ”ريف“، الذي يشجع على زراعة وتسويق منتجات ذات ميزة نسبية في المنطقة، مثل الليمون والسدر والمانجو والفراولة والرمان والورد.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الحملة تهدف إلى تشجيع المزارعين على عرض أفضل منتجاتهم - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });موسم حصادها 2024وأوضح أن حملة ”موسم حصادها 2024“ تعتبر إحدى مبادرات الوزارة للتعريف بالمنتجات الزراعية المحلية ومواسم حصادها وجودة إنتاجها في المملكة. وتهدف الحملة إلى تعزيز حضور الفاكهة المحلية في الأسواق وتشجيع المستهلكين على استهلاكها في موسمها، مما يسهم في دعم المزارعين وتحقيق الاكتفاء الذاتي من عدة أنواع.
أكد عدد من المزارعين والباعة أن السوق المركزي يشهد إقبالًا كبيرًا من الزوار، وأن المنتجات الأحسائية المختلفة تحظى بطلب كبير. وأشاروا إلى أن الحملة تساهم في الترويج للمنتجات المحلية ودعم المزارعين.
وقال المزارع حسن بو نعمه السوق يتوفر فيه منتجات زراعية احسائية تجد طلب كبير من الأهالي والزوار ومنها الرطب بأنواعه الكوسا الباذنجان والقرع والبوميا الليمون الاحسائي التين.
وقال المزارع احمد الزيد: من منتجات الاحساء الليمون الاحسائي والقرع والكوسا والترنج والبوباي والطروح والبصل الاحسائي والباميا والباذنجان.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات محمد العويس وزارة البيئة حملة ترويجية الأحساء دعم المزارعين موسم حصادها article img ratio

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يختتم حملة «الضلع الثالث للتنمية» في الإسكندرية

نظمت إدارة إعلام الإسكندرية بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي المؤتمر الختامي لحملة «العمل الأهلي الضلع الثالث للتنمية الشاملة»، تحت إشراف وحضور الدكتور أحمد يحيى، رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، وذلك بمقر متحف الفنون الجميلة برئاسة الفنان أشرف الصويني.

تحقيق فكرة التضامن المجتمعي 

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري وتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم تحدثت الدكتورة أم العز السنيِني، مدير عام إعلام الإسكندرية ومطروح، مؤكدة أن أهم أهداف حملة العمل الأهلي والتنموي هي تعميق مفهوم التطوع لدى المواطنين وحثهم على المشاركة المجتمعية. كما استعرضت أهداف الحملة الفرعية التي تم تحقيقها منذ انطلاقها في شهر أغسطس الماضي، مشيرة إلى أن الحملة نجحت في إيصال رسالتها إلى أكثر من 800 مستفيد من خلال المراكز الإعلامية والمؤسسات المختلفة.

توفير مساحة أكبر لتمكين المرأة 

أكد النائب إيهاب زكريا، عضو مجلس الشيوخ ومنسق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالإسكندرية، أن الهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون مع التحالف الوطني بذلت جهوداً كبيرة للوصول إلى المواطنين من مختلف الفئات لتحقيق الهدف المرجو من الحملة.

وأشار إلى أن فكرة التطوع والعمل الأهلي تمثل حلاً رئيسياً للنهوض بالمجتمع، مع أهمية تمكين المرأة والشباب وذوي الهمم في جميع المجالات. كما قدم الشكر للهيئة العامة للاستعلامات على دورها البارز في حشد الجهود لخدمة الوطن.

التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات

من جهته، أوضح الدكتور أحمد يحيى، رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، أن حملة العمل الأهلي تأتي في إطار تكليفات القيادة السياسية لتعزيز التكامل بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني لتحقيق التنمية المستدامة وفقاً لرؤية مصر 2030. وأضاف أن الحملة شملت أكثر من 200 فعالية ما بين ندوات ودورات تدريبية وورش عمل في جميع المحافظات، مشيراً إلى أن التنسيق والتعاون بين الهيئة العامة للاستعلامات والتحالف الوطني أثمر عن نجاح الحملة وتحقيق أهدافها.

الأديان تدعو للتطوع 

في كلمته، أكد الشيخ سلامة عبد الرازق، وكيل وزارة الأوقاف، أن الدين الإسلامي والمسيحي يدعوان إلى التعاون والتطوع، وأن النبي الكريم ضرب أروع الأمثلة في ذلك. كما وجه التحية لكل من ضحى بروحه من أجل بقاء الوطن، داعياً إلى الاصطفاف والتعاون خلف القيادة الحكيمة.

تعظيم الاستفادة من التطوع 

أشاد الدكتور إبراهيم الجمل بفكرة التعاون على البر والتقوى، التي يجسدها التعاون بين الهيئة العامة للاستعلامات والتحالف الوطني، مؤكداً أن التطوع يمثل حياة، وأنه يجب تشجيع الجميع على الانخراط في العمل التطوعي.

تعزيز دور التضامن الاجتماعي 

أعربت الدكتورة فايزة زايد، وكيل أول وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، عن سعادتها بالمشاركة في حفل ختام الحملة، مشيرة إلى استعداد الوزارة للاستمرار في دعم مشروعات التطوع، وخاصة في مجالات الأسرة والطفل بالتعاون مع الجهات المختلفة.

اختتم المؤتمر بعرض تقديمي وفيديو عن أنشطة الحملة، وتم تكريم ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية المشاركة.

مقالات مشابهة

  • ضبط عصابة تخصصت فى تقليد وترويج الدولارات
  • التحالف الوطني يختتم حملة «الضلع الثالث للتنمية» في الإسكندرية
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 58 مليونا و129 ألف خدمة مجانية خلال 36 يوما
  • استمرار حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة
  • الاحتلال يرفض دخول فرق طبية للتطعيم ضد شلل الأطفال في خانيونس
  • هل تنجح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة رغم العوائق الإسرائيلية؟
  • محافظ أسيوط يشهد إنطلاق موسم جنى القطن وسط فرحة المزارعين
  • محافظ أسيوط يفتتح موسم جنى القطن وسط فرحة المزارعين   
  • اليونيسف: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة تتجاوز هدفها
  • غزة.. "أونروا" تشيد بنجاح حملة التطعيم وتدعو لوقف الحرب