أعلنت الهيئة العامة للترفيه في السعودية، أنها قررت إعادة النظر في إنتاج أحد الأفلام المصرية الذي يموله صندوق الأفلام التابع للهيئة.

وقال رئيس الهيئة، تركي آل الشيخ في بيان عبر موقع “فيسبوك”، الثلاثاء، إن “صندوق الأفلام(Big Time)  أسس من أجل دعم وتعزيز المحتوى وصناعة الأفلام في الوطن العربي”.

وأضاف: “نظراً لسوء الفهم الذي رافق الإعلان عن أحد الأفلام في الفترة الماضية، نود التأكيد على أننا قررنا إعادة النظر في إنتاج الفيلم المعني، أو العمل على تطوير السيناريو والحوار وقصة الفيلم، كما نطمح لأن تحقق مجموعة الأفلام المُعلن عنها مسبقاً طموح المشاهد العربي”.

وشدد على أن ذلك القرار  يأتي “رغبةً في قطع الطريق أمام كل من حاول أو يحاول الاصطياد بسوء نية من طيور الظلام، ملتزمين بذلك بتعزيز العلاقات الأخوية الطيبة التي تجمع بين شعبي المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية”.

ويأتي قرار آل الشيخ، بعد أن كان قد أُعلن سابقا عن إنتاج فيلم كوميدي تحت مسمى “النونو” من بطولة النجم المصري أحمد حلمي، والذي يؤدي فيه شخصية “نصاب” مصري في السعودية يعمد إلى الاحتيال على الحجاح.

وأثار ذلك الإعلان غضب أوساط كبيرة في الرأي العام المصري، لاسيما النخب الثقافية والفنية، إذ قال الفنان المخضرم محمد صبحي في منشور ساخر  على مواقع التواصل الاجتماعي: “عيب، عيب، سمعت عن تصوير فيلم جديد هنا في القاهرة اسمه سوسو و(يتحدث) عن رجل سعودي يأتي إلى القاهرة في شهر رمضان الكريم، يسكر بالفنادق والكباريهات ويلعب القمار وعندما خسر كل أمواله بدأ ينصب على المصريين ويسرقهم بطريقة كوميدية”.

من جانبه، وجّه الروائي والكاتب المصري سامح عسكر، رسالة لرئيس هيئة الترفيه في السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، باعتباره هو من أعلن عن إنتاج فيلم حلمي الجديد.

وقال عسكر في تدوينة على  منصة “إكس”: “بعد التحية والاحترام، هل تتفضل سيادتكم بقبول صناعة فيلم عن بطولات القائد المصري العظيم (إبراهيم باشا) ابن محمد علي في القرن 19، خصوصا وهو يُخضِع الحركة الوهابية؟”.

وتابع: “علمت أن سيادتكم يريد صناعة فيلم عن المصريين القدماء، وهذا يعني اهتمام حضرتكم بالتاريخ، فلا يوجد أهم من مؤسسي مصر الحديثة، محمد علي باشا وولده إبراهيم”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: احمد حلمي فيلم النونو هيئة الترفيه السعودية

إقرأ أيضاً:

بعد فوزه بجائزة Final Cut.. قصة الفيلم المصري "عائشة لا تستطيع الطيران"

فاز الفيلم المصري "عائشة لا تستطيع الطيران" بجائزة Final Cut الرسمية، من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وهو أول عمل روائي طويل للمخرج مراد مصطفى. 

عن هجرة الأفارقة.. أحداث فيلم عائشة لا تستطيع الطيران

تدور أحداث فيلم “عائشة لا تستطيع الطيران” حول عائشة وهي مهاجرة إفريقية في العقد الثاني من عمرها تعيش في القاهرة، ويروي الفيلم رحلة هجرتها من بلدها إلى مصر والعواقب التي تواجهها وكيفية التأقلم مع حياتها الجديدة والبحث عن الإيجابيات لتستطيع السير مع التحديات.

 

 

المخرج مراد مصطفى

 

كما يعرض، اليوم، فيلم “البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو”، على شاشات عرض مهرجان فينيسيا السينمائي 81، الذي يمثل عودة قوية للأعمال المصرية هناك بعد غياب 12 عامًا.

 

 "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو"، إخراج خالد منصور، وهو أول فيلم روائي طويل له، وبطولة عصام عمر، وركين سعد، وسماء إبراهيم، وإنتاج محمد حفظي، وتدور أحداثه عن شاب أجبر على مواجهة مخاوفه وإعادة اكتشاف نفسه عندما يذهب في رحلة لإنقاذ كلبه وأفضل صديق له، ويُعرض ضمن قسم آفاق إكسترا.

 

أنشطة مركز السينما العربية في مهرجان فينيسيا السينمائي 81

 

 

كما نظم مركز السينما العربية حلقة نقاشية تحت عنوان "قائمة المواهب المميزة: عرض الموجة الذهبية الجديدة في السينما العربية"، تسلط الضوء على بروز العصر الذهبي الثاني للسينما العربية، والذي يتجلى في زيادة عدد الأفلام وصناع الأفلام العرب الذين يتم الاحتفاء بهم في المهرجانات السينمائية الدولية، وكذلك أداء الأفلام العربية الأخيرة في شباك التذاكر المحلي. وتهدف الحلقة إلى الاحتفاء بالمواهب العربية ومناقشة أفضل الطرق لاستثمارها.

 

 لقد أثمرت هذه النهضة عن ظهور جيل جديد من المواهب المثيرة أمام الكاميرا وخلفها على السواء، وستضم الحلقة مجموعة من الممثلين والمدراء التنفيذيين من طليعة هذه المواهب والذين سيناقشون أفضل السبل للاستفادة من هذه اللحظة

 

 

مقالات مشابهة

  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي 2024
  • تكريم “هيئة الترفيه” لامتثالها بأنظمة الملكية الفكرية
  • “منشآت” تطلق أسبوع الإنتاج وصناعة الأفلام بالشراكة مع هيئة الأفلام
  • وزارة الثقافة و “هيئة الترفيه” تُطلقان مشاريع مشتركة في تنمية القدرات وتعزيز جودة الحياة
  • “الثقافة” و “هيئة الترفيه” تُطلقان مشاريع مشتركة في تنمية القدرات
  • وزارة الثقافة و"هيئة الترفيه" تُطلقان مشاريع مشتركة في تنمية القدرات وتعزيز جودة الحياة
  • «حتى بالعتمة بشوفك» يفوز بجائزة مهرجان الجونة في «فينيسيا السينمائي»
  • "حتى بالعتمة بشوفك" يفوز بجائزة مهرجان الجونة في برنامج "فاينل كت" بمهرجان فينيسيا السينمائي
  • “الحصة الأخيرة”: رحلة حوارية جديدة تعيد ذكريات الطفولة على قناة السعودية
  • بعد فوزه بجائزة Final Cut.. قصة الفيلم المصري "عائشة لا تستطيع الطيران"