شبكة انباء العراق

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، اليوم الأربعاء، أن الوزارة ستطلق جزءا من أسماء الوجبة السابعة للرعاية الاجتماعية، مؤكدا انها ستذهب الى “الأكثر استحقاقا”.

وقال الوزير في مؤتمر صحفي عقده مع هيئة الضمان الصحي ، إن “الوزارة باشرت بالتنسيق مع دائرة الضمان الصحي بشمول جميع مستفيدي الرعاية الاجتماعية بالضمان الصحي”، مشيرا الى انه “مطلع الاسبوع القادم، سيتم نشر الوجبة الثانية من الأسماء لاستلام الدفتر الصحي”.

وأضاف الأسدي، أن “اكثر من مليون اسرة مشمولة بالبيان السنوي، وندعو جميع الاسر لتحديث بياناتهم تجنبا لقطع رواتب الاعانة”، لافتا الى ان “هناك العشرات من المستشفيات والمراكز الصحية تعاقدت مع الوزارة لاستقبال المشمولين”.

وتابع الأسدي، أن “عدد المستفيدين لبطاقة الحماية الاجتماعية بلغ أكثر من مليون، وسيتم إصدار بطاقة موحدة بشكل مجاني لهم”.

وبين وزير العمل، أن “عدد النازحين المشمولين بالحماية الاجتماعية بلغ اكثر من 60 ألف أسرة”.

وفي رد على سؤال “السومرية نيوز” بشأن الوجبة السابعة من الرعاية الاجتماعية، أكد الوزير أن “الوزارة ستطلق في الايام القادمة وجبة جديدة من أسماء الوجبة السابعة بعد حصول استثناء من قبل رئيس الوزراء رغم عدم وجود تخصيصات مالية، وسنستهدف الاكثر استحقاقا”.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات الوجبة السابعة

إقرأ أيضاً:

وزيرا التضامن والعمل يبحثان ضم العمالة غير المنتظمة للتأمين الصحي

كتب- محمد أبو بكر:

عقدت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ومحمد جبران، وزير العمل، اجتماعًا بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك بحضور اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، ورأفت شفيق، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية وبرامج دعم شبكات الأمان الاجتماعي والتمكين الاقتصادي والتنمية البشرية، وقيادات العمل بالوزارتين.

وبحسب بيان وزارة العمل، الخميس، تناول الاجتماع بحث سبل التعاون المشترك بين الوزارتين والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية ومتابعته المستمرة للتوسع في برامج الحماية الاجتماعية، حيث وجه رئيس الجمهورية بضم 8.5 مليون منتفع من تكافل وكرامة والعمالة غير المنتظمة من عمال المقاولات والتشييد والبناء إلى مظلة التأمين الصحي، وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للتأمين الصحي، مع دراسة مدى إمكانية ضم المزيد من الفئات الأخرى من العمالة غير المنتظمة تباعاً خلال المرحلة المقبلة.

وتناول الاجتماع، بحث سبل التعاون والشراكة بين الوزارتين فيما يتعلق بوحدات التدريب المهني المتنقلة التابعة لوزارة العمل والتي وصل عددها إلى 34 وحدة متنقلة تقوم بتقديم خدمات التدريب على مهن التفصيل والخياطة والسباكة والكهرباء، فضلًا عن وحدات للتدريب على صيانة الحاسب الآلي وصيانة التليفون المحمول، ووحدات للتدريب على التبريد والتكييف، بالإضافة إلى التدريب على إعداد المأكولات السريعة، وتعد هذه الوحدات المتنقلة بمثابة ورش تدريبية تستهدف بناء قدرات شباب القرى البعيدة نسبيا عن مقار مراكز التدريب المهني الثابتة.

مقالات مشابهة

  • برج الأسد.. حظك اليوم السبت 7 سبتمبر: تناول الطعام الصحي
  • أسماء المعلمين المساعدين المقبولين في مسابقة الـ30 ألف معلم بالجيزة
  • وزيرا التضامن والعمل يبحثان ضم العمالة غير المنتظمة للتأمين الصحي
  • إعتماد خاص للرعاية الصحية الأولية في الموازنة.. الأبيض يعلن خبراً مهماً
  • الرئيس الصيني: سنطلق تدريبات ودوريات عسكرية مشتركة بين الصين وإفريقيا
  • وزير الثقافة: عودة الفعاليات المتوقفة ورؤى جديدة لتنظيم المهرجانات
  • وزير العمل: صدور القانون الجديد أولوية.. ومعدل البطالة انخفض إلى 6.5% بسبب المشروعات القومية (حوار)
  • وزير العمل يلتقي وفدًا من "أل قرة للتنمية المستدامة" لبحث آليات التعاون
  • وزير الموارد البشرية يوقع مذكرتي تفاهم في مجالات الشؤون والتنمية الاجتماعية
  • سنغافورة.. وضع المخالطين للمصابين بجدري القردة في الحجر الصحي