قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار مصطفي علي عامر رئيس المحكمة وبعضوية كل من ،المستشار إبراهيم محمد أمين، والمستشار أحمد عزت غريب، والمستشار محمد فتحي السيد، بمعاقبة المتهم " ط.ال.س" بالسجن المشدد 3 سنوات، وألزمته بالمصاريف الجنائية ومصادرة المحررات المزورة المضبوطة، لاتهامه في التزوير في محررات رسمية.

تعود أحداث القضية المقيدة ،برقم 31670 لسنة 2019  جنايات قسم شرطة الدخيلة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطار من ضباط الإدارة العامة لمكافحة الأموال العامة بقيام المتهم بالاشتراك في تزوير عقد بيع سيارة ورخصة علي غير الحقيقة.

تبين من التحقيقات، بأن التحريات توصلت الي قيام المتهم " ط.ال.س" عاطل بالاشتراك مع مجهول، في تزوير عقد بيع سيارة والمنسوب صدورة الي مكتب توثيق الإسكندرية، وكذلك رخصة تسير للسيارة والمنسوب صدورة إلى وحدة مرور العجمي، بأن ثبت بها بيانات علي خلاف الحقيقة وذلك التحصل علي مبالغ مالية نظير بيع تلك السيارة والاستيلاء عليها بدون وجه حق، وتحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق التي قررت إحالته الي محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: أخبار الإسكندرية عقوبة التزوير محررات رسمية بيع سيارة محكمة جنايات الإسكندرية أخبار اليوم

إقرأ أيضاً:

جزائية الحديدة تمنح قاتل رئيس محكمة السلفية فرصة أخيرة للدفاع وتدين آخر في جريمة مشابهة

يمانيون../
منحت المحكمة الجزائية المتخصصة بمحافظة الحديدة، اليوم المتهم في قضية قتل رئيس محكمة السلفية الابتدائية بمحافظة ريمة فرصة أخيرة لتقديم ما لديه من دفاع.

وفي جلسة اليوم برئاسة رئيس المحكمة القاضي أمين زبارة، وبحضور رئيس النيابة الجزائية المتخصصة بالحديدة القاضي أحمد الشامي، وعضوي النيابة الابتدائية القاضي عباس الشرفي والقاضي زايد الشرعبي، تم الاستماع إلى مرافعات النيابة العامة ومحامي أولياء الدم.

كما استمعت المحكمة إلى أقوال المتهم صالح محمد علي العجري وما عقّب به على شهادة الإثبات المقدمة في الجلسة السابقة بحضور محاميه.

وطلب محامي المتهم، البديل عن الحاضر بالجلسة الأولى، منحه فرصة أخيرة ليتمكن من تقديم ما لديه من دفاع ودفوع عن موكله ومنحه صورة من أوراق ملف القضية.

وقررت المحكمة منح المتهم ومحاميه صورة من الملف وإتاحة الفرصة الأخيرة لتقديم ما لديه إلى جلسة الاثنين المقبل.

وكانت النيابة، قدّمت المتهم العجري للمحاكمة بجريمة القتل عمداً وعدواناً للموظف العام عضو السلطة القضائية القاضي حميد الحرازي أثناء تأدية وظيفته وبسببها.

وفي قضية أخرى، أدانت المحكمة في جلستها بالهيئة السابقة، المتهم حميد حفظ الله أحمد حامس، بجريمة التعدي على رئيس المحكمة التجارية بمحافظة الحديدة.

وقضى الحكم بمعاقبة المدان بالحبس سنة مع وقف التنفيذ وأخذ الضمان اللازم منه مصحوباً بتعهده بعدم تكرار ما بدر منه وأدين به وانقضاء الحق الشخصي والمدني بالتنازل من المجني عليه.

وكانت النيابة قدمت المتهم حامس للمحاكمة بجريمة التعدي على القاضي عبدالقدوس الغزالي رئيس المحكمة التجارية بمحافظة الحديدة أثناء تأدية عمله وبسببه وذلك بأن قام المتهم وبصحبته مسلحين مجهولين باعتراض القاضي أثناء خروجه من المحكمة والطلوع إلى سيارته بسلاحه طالباً منه إصدار أمر على عريضة وقاصد بذلك حمل القاضي على القيام بعمل من أعمال وظيفته بغير حق.

مقالات مشابهة

  • جزائية الحديدة تمنح قاتل رئيس محكمة السلفية فرصة أخيرة للدفاع وتدين آخر في جريمة مشابهة
  • المؤبد لعاطل لاتجاره فى الحشيش وحيازة سلاح أبيض بشبرا الخيمة
  • المشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لفنى تركيب مصاعد لإتجاره بالهيروين
  • المشدد 6 سنوات لسائق سرق توك توك تحت تهديد السلاح في الإسكندرية
  • المشدد 10 سنوات لفني تركيب مصاعد وسائق لاتهامهم بترويج المخدرات بالقليوبية
  • المؤبد لعاطل لاتهامه بترويج الحشيش في شبرا الخيمة
  • المشدد 6 سنوات للمتهم بالاتجار في الهيروين والحشيش بالقناطر الخيرية
  • بعمر 5 سنوات.. أصغر سائق سيارة يحطم الأرقام القياسية
  • جزائية الحديدة تمنح قاتل رئيس محكمة السلفية فرصة اخيرة
  • السجن  10 سنوات لسائق لحيازته 100 طربة حشيش غرب الإسكندرية