خلال الساعات الماضية، أثار مقطع فيديو لاعتداء سيدة على حماتها بالضرب المبرح غضب المصريين، وانتشر كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي.

فقد ظهرت السيدة المعتدى عليها في المقطع وهي تنظف درجات سلم البناية، بينما كانت تجلس سيدتان على الدرج، إحداهما زوجة ابنها المغترب خارج البلاد، والأخرى والدة الزوجة.



وبدأت المشكلة على ما يبدو بمشادة كلامية جرت بين السيدات، وأثناء انتهاء أم الزوج من التنظيف وجلوسها على الدرج بجانب الأخريات لتستريح، تعدت زوجة نجلها عليها بالضرب بشكل مفاجئ.

شاب مغترب ينشر فيديو لحظة تعدي زوجته على والدته "أنا بنشر الفيديو عشان محدش من البلد يتبلى على أمي.. وهنزل مصر أجيب حقها" pic.twitter.com/a8VjUR5YoG

— Cairo 24 - القاهرة 24 (@cairo24_) July 23, 2024

وظهرت زوجة الابن وهي تضرب حماتها ضرباً مبرحاً، كما شدتها من حجابها ونزعته، ثم جذبتها لتسحلها على الأرض لمسافة قليلة، قبل أن تمسك بقطعة من الخشب الطويل المستخدم في تجديدات للمنزل على ما يبدو، وتضرب بها حماتها على رأسها.

في موازاة ذلك عبّر ناشطون عن صدمتهم جراء المشهد، الذي غزا مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، فيما عبّر آخرون عن عدم قدرتهم على النوم أمس بعد مشاهدته.

كذلك عبر آخرون عن دهشتهم من رد فعل زوجة الابن، التي ضربت حماتها والتي هي بمثابة أمها بهذا الشكل البشع، من دون مراعاة للسن ولا المكانة، فيما طالب البعض الزوج بضرورة تطليق هذه الزوجة.

"حق أمي هاخده"
من جانبه نشر الابن المغترب مقطع الفيديو، والذي صورته كاميرات المراقبة بمدخل المنزل، وكتب: "أمي حقك عليّ يا نور عيني.. لو أني موجود مكنش حصل اللي حصل".

نزل يبوس رجلها.. ابن يقبل قدم والدته بعد ضرب زوجته لها بالشرقية pic.twitter.com/iUI6lO8icv

— Cairo 24 - القاهرة 24 (@cairo24_) July 24, 2024

وأضاف: "للأسف دي مراتي اللي بتضرب أمي، اللي هي في مقام أمها.. ده المفروض يعني.. كانت على طول أمي تقول لي معلش يا علي وآدي آخرتها".

وفسر نجل الضحية سبب إقدامه على نشر الفيديو، حيث قال إنه لتفنيد ادعاءات زوجته بأن والدته هي من قامت بضربها.

نجل الأم صاحبة فيديو السحل من زوجة ابنها: مشوفتش النوم ولا كنت باكل ولا بشرب بعد اللي حصل pic.twitter.com/zTLQfkjWfO

— Cairo 24 - القاهرة 24 (@cairo24_) July 24, 2024

وأضاف: "قسمًا بالله أنني بمر بظروف ما يعلمها إلا الله، وحق أمي هاخده.. نازل مصر إن شاء الله قريب وحسبي الله ونعم الوكيل".

وأوضح ابن الحاجة حنان ضحية السحل بالشرقية، خلال حديثه لـ القاهرة 24، أنه لم يتحدث إلى زوجته منذ وقت الواقعة وحتى الآن، ولا ينوي أن يفعل، قبل أن يشير إلى أن ما فعلته قطع حبال الود بينهما: معاداش تلزمني ومليش غير بنتي اللي لسه ما شوفتهاش، مش مصدق أمي يحصل لها كل دا وأنا مش هنا.. حسبي الله ونعم الوكيل.

السلطات تضبط الزوجة
إلى ذلك ذكرت وسائل إعلام محلية أنباء، تفيد بقيام السلطات في محافظة الشرقية بضبط زوجة الابن بتهمة ضرب حماتها، واقتيادها إلى ديوان قسم الشرطة للوقوف على أسباب وملابسات الواقعة.

من جانبها قالت الحاجة حنان الضحية بمقطع الفيديو، لموقع القاهرة 24، إن الواقعة كانت يوم الجمعة الماضي، وإنها فوجئت بزوجة ابنها تحاول افتعال المشاكل معها، وإن والدتها تساعدها في ذلك، مضيفة أن نجلها مغترب للعمل، وبناتها متزوجات وهي تعيش بالمنزل رفقة زوجة ابنها فقط.

انهارت الزوجة المتهمة بالتعدى على والدة زوجها المسنة داخل منزل الزوجية بمدينة ديرب نجم، أمام جهات التحقيقات وأبدت ندمها الشديد على ما صدر منها بحق والدة زوجها.

بدموع الندم قالت المتهمة:" أنا مش عارفة عملت كده ازاى وما كنتش أقدر بقالى أسبوع بتعالج من المس وأعمال السحر، فيما أردف والديها فى التحقيقات أن ابنتهما تعانى من أعمال المس والسحر منذ أسبوع، وتم عرضها على مشايخ وأنها ندمت على ما بدر منها".

وعن كواليس المشاجرة قبل المشهد، تابعت الحاجة حنان، أن أهل زوجة ابنها هم من يشجعونها على المشاكل، مضيفة: "بتروح عندهم وبتيجي تاني يوم متغيرة، وبتتهمني إني بجوعها"، وأضافت الحاجة حنان أنها "قلت لها إنني سأتواصل مع ابني وأبلغه إنك تقعدي لوحدك في شقتك، وأنا لوحدي"، وأضافت "فجأة لقيتها قامت عليا سحلتني وضربتني، وقطعت لي شعري".

وقالت والدة الابن إنه كان بمقدورها الدفاع عن نفسها، لكنها كانت في حالة من الذهول والصدمة التي استحوذت عليها في هذه اللحظات.

إنتي ماجبتيليش موسم عاشورا وأنا مخطوبة.. الأم صاحبة فيديو السحل من زوجة ابنها تروي كواليس الموقف pic.twitter.com/8u4jwOYSvC

— Cairo 24 - القاهرة 24 (@cairo24_) July 24, 2024

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: زوجة ابنها القاهرة 24 pic twitter com على ما

إقرأ أيضاً:

تقرير: كيم أعدم 30 مسؤولا بسبب التقصير خلال الفيضانات

سرايا - أصدر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، أمرا بإعدام ما يصل إلى 30 من المسؤولين في بلاده، متهما إياهم بالفشل في التعامل مع الفيضانات والانهيارات الأرضية التي ضربت البلاد خلال فصل الصيف، وفقا لتقرير قناة تشوسون الكورية الجنوبية.

وأشار التقرير إلى أن عمليات الإعدام نُفذت في أواخر الشهر الماضي، وجاءت نتيجة اتهامات بالفساد والتقصير في أداء الواجب من قبل المسؤولين.

لم تُكشف هويات هؤلاء المسؤولين، لكن التقرير ذكر أن سكرتير لجنة الحزب الشيوعي الإقليمية في مقاطعة تشاجانغ، كانج بونغ هون، كان من بين القادة الذين أُقيلوا بعد الاجتماع الطارئ الذي عقده كيم جونغ أون لمناقشة تداعيات الكارثة.

كانت كوريا الشمالية قد شهدت في يوليو الفائت فيضانات هائلة ضربت مقاطعة تشاجانغ، مما أسفر عن مقتل أكثر من 1500 شخص وتشريد نحو 15 ألفا آخرين. وأكدت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن كيم طلب معاقبة المسؤولين بشدة بسبب التقصير في إدارة الأزمة.

وأضافت كوريا الجنوبية في تقريرها أن الإعدامات تُنفذ بشكل واسع في كوريا الشمالية، وقد شملت حالات متعلقة بالمخدرات وتداول مقاطع من وسائل إعلام كورية جنوبية وممارسة أنشطة دينية، في ظل القمع الشديد للحريات والحقوق في البلاد.

وفي أعقاب كارثة الفيضانات، انتقد كيم التقارير القادمة من كوريا الجنوبية بشأن عدد القتلى، واصفا إياها بالمبالغ فيها، وموضحا أن إعادة بناء المناطق المتضررة ستستغرق عدة أشهر.


مقالات مشابهة

  • عمرو دياب مع رهف الحربي.. ما حقيقة الفيديو المتداول؟
  • تغير مفاجئ في الحرارة وفرص سقوط أمطار.. ماذا يحدث للطقس خلال ساعات؟
  • أماكن للتنزه مع أبنائك قبل بداية العام الدراسي.. «شوف اللي يناسبك»
  • مشادة حادة بين أميرة بدر وصاحبة تريند دودو يا قمر: ألفاظي في الفيديو ليست خارجة
  • عصام الدين : كان سعود عبدالحميد رئة الهلال اللي يتنفس من خلالها .. فيديو
  • إعدام 30 مسؤولاً بكوريا الشمالية بسبب الفيضانات
  • تقرير: كيم أعدم 30 مسؤولا بسبب التقصير خلال الفيضانات
  • وزيرا التنمية المحلية والزراعة يعقدان اجتماعا مع المحافظين عبر الفيديو كونفرانس
  • ميمي جمال عن نجاح مسلسل عمر أفندي: ربنا هو اللي بيهيأ الظروف
  • معرض أهلًا مدارس يطرح الزي المدرسي بأسعار مخفضة.. «اختار اللي نفسك فيه»