قال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، إنّ مهرجان العلمين الجديدة مستمر حتى نهاية أغسطس، وتتضمن الفعاليات أسبوعا لكورال الجامعات لاكتشاف المواهب، وفي كل أسبوع ستكون هناك مجموعة من شباب جامعات مختلفة من الجامعات الحكومية الأهلية والخاصة والتكنولوجية والمعاهد العليا وأفرع الجامعات الأجنبية.

وزير التعليم العالي يتفقد مهرجان "العالم علمين" وزير التعليم العالي: أسبوع لكورال الجامعات في مهرجان العلمين الجديدة برعاية «المتحدة» حريصون على اكتشاف المواهب من شبابنا

وأضاف وزير التعليم العالي على هامش فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، عبر إكسترا نيوز: «حريصون على اكتشاف المواهب من شبابنا وجامعاتنا ومؤسساتنا التعليمية، ونكتشف إبداعاتهم حتى يستطيعوا التعبير عنها، ويروا الجمال الذي نراه في مدينة العلمين الجديدة».

وأعرب الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن سعادته لوجوده مع شباب الجامعات المصرية في الأفواج المتتالية التي ستكون موجود طوال الصيف في مهرجان العلمين الجديدة.

الأنشطة الطلابية المختلفة

وأضاف وزير التعليم العالي على هامش فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، المذاع عبر شاشة إكسترا نيوز: «الموجود النهاردة بيعكس دور الجامعة والأنشطة الطلابية المختلفة ليكون هناك خريج وإنسان متكامل، العملية التعليمية ليس فقط تلقي التعليم ثم الشهادة، لكن أيضًا تنمية القدرات والمهارات ونرعي إمكانيات الطالب حتى يكون إنسان متكامل في كل أنشطة الجامعات سواء رياضية أو ثقافية إو إبداعية».

مهرجان العلمين الجديدة

وأكمل: «هناك حجم كبير من الجمال في كل جامعاتنا، وهناك كورال فى الجامعات ومجموعات أصواتها مبدعة، واتفقنا أنه سيكون هناك أسبوعا لكورال الجامعات ضمن مهرجان العلمين الجديدة».

جدير بالذكر أن رامي المتولي الناقد الفني، تحدث عن تفاصيل وفعاليات وأنشطة مهرجان العلمين في نسخته الثانية والمقام خلال الفترة الحالية بمدينة العلمين الجديدة، مشددًا على أن المهرجان يضم مسرحيات مختلفة ولأول مرة منها مسرحية الفنانة دنيا سمير غانم ضمن مهرجان نبتة الخاص بالأطفال.

وأوضح “المتولي”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية آية جمال الدين، ببرنامج “8 الصبح”، المُذاع عبر شاشة “دي أم سي”، أن الاستعانة بفناني البيت الفني للمسرح إضافة عظيمة للمهرجان؛ نظرا لخبرتهم في إنتاج وعرض المسرحية.

فعاليات مهرجان العلمين المقامة على مدار اليوم

وأشاد الناقد الفني، بأنشطة وفعاليات مهرجان العلمين المقامة على مدار اليوم، فضلا عن فعاليات الطهي والحفلات الغنائية لأشهر الفنانين، مؤكدًا أنه بالنسبة للأنشطة المسائية بمهرجان العلمين فإنها تركز على النشاط الرئيسي وهو الحفلات الغنائية المرتبطة بالبرامج المقدمة على قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

 فعاليات العلمين على شاشات التليفزيون للجمهور المصري

وأشار المتولي ، إلى حفل “طبلة الست” الذي انطلق منذ أيام قليلة ببرنامج الإعلامي شريف مدكور، منوهًا بأن هناك اهتماما كبيرا من قبل إدارة المهرجان في عرض كل فعاليات العلمين على شاشات التليفزيون للجمهور المصري، مؤكدا تنوع الأنماط والأشكال الموسيقية المقدمة خلال المهرجان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد التعليم وزارة التعليم العالى الجامعات الحكومية مهرجان العلمین الجدیدة فعالیات مهرجان العلمین وزیر التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

نادى التطويرات بقنا يعرض فيلم ورق التوت ضمن فعاليات صيف شبابنا 2024

نظم مركز شباب التطويرات بمحافظة قنا، عرض الفيلم التسجيلى (جلسات ورق التوت) والذى يناقش الممارسات الضارة ضد الفتيات ، ضمن خطة أندية السكان لشهر سبتمبر ٢٠٢٤، وذلك في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة برفع الوعى بأهمية القضية السكانية وبالتعاون مع مؤسسة اتجاه ضمن مشروع الأندية السكانية التى تهدف إلى خلق جيل قوي البنيه جسمانيا وعقليا وتحقيق حياة أفضل لجميع فئات المجتمع ، ومناهضة الأفكار الأسرية السيئة .   

وبلغ عدد المشاركين بكل مركز حوالى 25 مشارك من خلال مشروع رفع الوعي بالقضايا السكانية ، يقوم بالتدريب   مدرب معتمد من أندية السكان،  وتستمر جلسات ورق التوت الذى يناقش الممارسات الضارة ضد الفتيات ، ولا يزال العمل مستمر. 

يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، وتوجيهات محمد عبدالرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا، ومتابعة تنفيذ شيماء إبراهيم منسقة أندية السكان بالمديرية. 

ونظمت إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بقنا، برامج التوعية بمراكز الشباب عن مخاطر الإدمان، وذلك تحت صيف شبابنا بمركز شباب المراشدة بإدارة شباب الوقف وذلك يوم الجمعة الموافق  ٦  سبتمبر ٢٠٢٤م.

وشملت التوعية ورش عمل وأنشطة ترفيهيه ومحاضرات مثل نشاط ارسم ولون ونشاط أنت البطل ونشاط رياضي من فريق متطوعى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بقنا.  

وقامت المتطوعات بالتوعية عن مخاطر  الإدمان وسلبياته وتأثيره على الفرد و الأسرة والمجتمع  وان تعاطي المخدرات من أخطر الآفات التي نعاني منها في عصرنا الحالي فقد انتشرت بشكل مخيف في الآونة الأخيرة، وأثرت على صحة الفرد. 

وأبدى محمد عبد الرحيم عرفه امتنانه على الدور المهم التى تقوم به الوزارة من حملات التوعية ضد مخاطر الإدمان و إعداد دورات تدريبية وندوات لتوعية الشباب والمراهقين عن مخاطر الإدمان وكيفية التصدي له من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والندوات التوعويه بمراكز الشباب. 

يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا و قيادة إيمان عبدالجابر وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى ومحمد عبدالرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا و محمود ياسين مشرف صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بقنا.

مقالات مشابهة

  • «التعليم العالي»: برامج وتخصصات جديدة وتقييم الكفاءة البدنية لطلاب الجامعات الجدد
  • نادى التطويرات بقنا يعرض فيلم ورق التوت ضمن فعاليات صيف شبابنا 2024
  • وزير التعليم العالي يلتقي برئيس مجلس إدارة مؤسسة Open Classrooms للتعلم الإلكتروني
  • جامعة طنطا تحتفل بختام الأنشطة الطلابية وتكرم المبدعين برعاية وزير التعليم العالي 
  • وزير التعليم العالي يزور أكبر مركز عالمي للشركات الناشئة بفرنسا (Station F)
  • وزير التعليم العالي يستعرض التجربة الرائدة لبنك المعرفة المصري
  • وزير التعليم يفتتح الكلية التقنية في بعقوبة
  • انطلاق فعاليات المعسكر الدولي الرابع حول الذكاء الاصطناعي بمدينة العلمين الجديدة
  • استمرار حملات التوعية بمخاطر الأدمان بقنا ضمن فعاليات "صيف شبابنا"
  • «التعليم العالي»: انطلاق فعاليات أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية 17 سبتمبر