المسلة:
2024-09-07@08:43:25 GMT

المالكي: العراق حريص على تعزيز العلاقات مع الكويت

تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT

المالكي: العراق حريص على تعزيز العلاقات مع الكويت

24 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي.

المسلة تنشر نص البيان:

استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي بمكتبه اليوم النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والداخلية بدولة الكويت الشيخ فهد يوسف سعود الصباح .

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، الى جانب بحث آخر مستجدات الأحداث في المنطقة.

أعرب السيد رئيس ائتلاف دولة القانون عن ترحيبه بالنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والداخلية بدولة الكويت ، مؤكداً حرص العراق على تعزيز أواصر التعاون في مختلف المجالات سيما الامنية فى ظل العلاقات التاريخية التى تربط البلدين .

بدوره اكد الشيخ فهد يوسف سعود الصباح أن زيارته تأتى فى إطار العلاقات الوثيقة بين البلدين الشقيقين، مؤكداً اهتمام بلاده بتعزيز آليات التعاون وتبادل الخبرات مع الأجهزة الأمنية العراقية.

المكتب الإعلامي للسيد نوري المالكي

٢٢ / تموز / ٢٠٢٤

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ورئيس الكونغو الديمقراطية يبحثان تعزيز علاقات البلدين

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ” وفخامة فيليكس تشيسكيدي رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية اليوم..إمكانيات تعزيز التعاون والعمل المشترك في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتنموية والاستثمارية وغيرها من الجوانب التي تخدم التنمية والازدهار في البلدين.
جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو رئيس الدولة في قصر الشاطئ في أبوظبي فخامة فيليكس تشيسكيدي الذي يقوم بزيارة عمل إلى الدولة .. ورحب سموه بالرئيس الضيف .. متمنياً له زيارة موفقة إلى دولة الإمارات في تعزيز علاقات البلدين لما فيه الخير لشعبيهما..معبراً عن تمنياته للكونغو وشعبها دوام النماء والسلام والازدهار.
واستعرض الجانبان خلال اللقاء فرص تطوير التعاون في مختلف المجالات خاصة في القطاعات التنموية والاقتصادية والتجارية والطاقة المتجددة وغيرها من المجالات الحيوية التي تعزز التنمية المستدامة في البلدين.
كما تناول الجانبان خلال اللقاء عدداً من القضايا والتطورات محل الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.
وأكد صاحب السمو رئيس الدولة، خلال اللقاء، الاهتمام الذي توليه دولة الإمارات بتعزيز تعاونها مع دول القارة الإفريقية لما يحقق المصالح المشتركة للجانبين ويدعم التنمية والاستقرار والازدهار في القارة ويعود بالخير والنماء على شعوبها كافة.
من جانبه أعرب فخامة فيليكس تشيسكيدي عن شكره وتقديره لصاحب السمو رئيس الدولة مثمناً تعاون دولة الإمارات مع جمهورية الكونغو الديموقراطية ومبادراتها الإنسانية والتنموية في أفريقيا وجهودها الداعمة للمجتمعات المتأثرة بالأزمات في جميع أنحاء العالم.
حضر اللقاء..سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة ومعالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة..كما حضره الوفد المرافق لرئيس الكونغو الديمقراطية.


مقالات مشابهة

  • السفير المصري ببوليفيا يبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • مجلس البصرة: فشل الصحة بالبصرة وراء نقل اللاعب ايمن حسين للعلاج في الكويت
  • رئيس الدولة ورئيس الكونغو الديمقراطية يبحثان تعزيز علاقات البلدين
  • نوري المالكي: تداعيات أكبر من الإرهاب بالتجاوز على القضاء أو الحكومة أو البرلمان
  • النائب الأول لرئيس الوزراء يبحث مع وزير الداخلية الإماراتي تعزيز التعاون الأمني والشرطي
  • محمد بن راشد يبحث مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي آفاق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين
  • نائب رئيس الإمارات يبحث مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي سبل تعزيز العلاقات الأخوية
  • أستاذ علاقات دولية: زيارة السيسي لتركيا تعكس حرص البلدين على تعزيز العلاقات
  • منصور بن زايد والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي يبحثان علاقات البلدين
  • الهند تؤكد رغبتها لرئيس اقليم كوردستان بتعزيز العلاقات مع العراق