أناب الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، الدكتور هشام عبد العزيز علي، رئيس القطاع الديني، في أداء خطبة الجمعة القادمة، 26 يوليو 2024، بمسجد الحسين بالقاهرة.

وحددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة القادمة بعنوان: مِنْ أَسْبَابِ الرِّزْقِ الخَفِيَّةِ صِلَةُ الرَّحِمِ باب عظيم مِنْ أَبْوَابِ الرِّزْقِ.

وقالت وزارة الأوقاف إن الهدف المراد توصيله إلى جمهور المسجد من خلال هذه الخطبة يهدف إلى أن تكون قضية صلة الرحم مدخلًا يبيِّن لجمهور المسجد أبوابًا خفية يفتح الله بها أبواب الرزق الواسع.

وأضافت وزارة الأوقاف أن عناصر الخطبة تؤكد أن سعة الرزق الحلال مطلب شريف وغاية نبيلة، وأن صلة الرحم من أهم أسباب الرزق الخفية، وأن الإنسان ينال بصلة الرحم رزقي الدنيا والآخرة.

اقرأ أيضاً«الأوقاف» تفتتح 14 مسجدا الجمعة المقبلة

بالتعاون مع وزارة الأوقاف.. «المتحدة» تكشف تفاصيل مسابقة التلاوة الكبرى «فيديو»

أسباب الرزق الخفي.. الأوقاف تحدد موضوع خطبة الجمعة القادمة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الأوقاف وزارة الأوقاف مسجد الحسين الدكتور أسامة الأزهري موضوع خطبة الجمعة رئيس القطاع الديني موضوع خطبة الجمعة القادمة أداء خطبة الجمعة وزارة الأوقاف خطبة الجمعة

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار يبحث مع رئيس اتحاد الغرف التجارية سبل تحسين مناخ أداء الأعمال وتنمية الصادرات

استقبل المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية السيد أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية والدكتور علاء عز أمين عام الاتحاد، وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك لتحسين مناخ أداء الأعمال وتنمية الصادرات وجذب الاستثمارات.


واستعرض الوزير خلال الاجتماع رؤية الوزارة وأهدافها التنموية وخطة عملها في مختلف الملفات، مؤكدًا على توجه الدولة خلال الفترة الحالية بتنفيذ إجراءات فعالة نحو تشجيع وتحفيز الاستثمارات في جميع المجالات، وتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين؛ مما يعزز الشراكات الفعالة مع القطاع الخاص في كافة القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية.


وقال «الخطيب» إن هناك تعاونًا وتنسيقًا مشتركًا بين كافة الوزارات والجهات المعنية لدعم المستثمرين وجذب وتعظيم الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، مشيرا إلى حرص الوزارة على توفير المزيد من التيسيرات للمستثمرين والمصدرين والمستوردين، بالتزامن مع تطوير منظومة الترويج للاستثمار وشراكة الحكومة والقطاع الخاص في القطاعات ذات الميزة النسبية العالية.


ومن جانبه أشاد أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية بجهود الوزارة لتوفير بيئة استثمارية محفزة تدعم نمو القطاع الخاص، وتسهم في تنمية الاقتصاد المصري ككل، واستعرض الوكيل النتائج الأساسية للاستقصاء الذي تم لاستطلاع آراء القطاع الخاص، المصري والأجنبي حول أولويات الإصلاحات الواجبة، والذي تم تحليل مخرجاته من خلال نخبة من كبار الاقتصاديين والوزراء السابقين وقيادات منظمات الأعمال.


كما استعرض «الوكيل» دور الغرف التجارية في جذب الاستثمارات وتنمية الصادرات من خلال رئاسة اتحاد الغرف الأفريقية واتحاد غرف البحر الأبيض و16 غرفة مصرية أجنبية مشتركة وعشر غرف أفريقية أجنبية مشتركة، ونيابة رئاسة الغرفة الإسلامية وأمانة صندوق اتحاد الغرف العربية، وعضوية مجلس إدارة 18 غرفة عربية مشتركة، إلى جانب أكثر من 140 اتحاد غرف نظير، وكلها أذرع قوية للترويج لمصر.


وبدوره أشار الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية أنه يتم تنظيم العديد من الفعاليات الدولية بالخارج وفي مصر، بحضور رؤساء الدول والوزراء والآلاف من قيادات المال والأعمال، حيث يتم التشبيك بين المستثمرين والمستوردين الأجانب ونظرائهم المصريين، واستعرض «عز» عدد من الفعاليات القادمة، ومنها القمة الصينية الأفريقية للأعمال في بكين، والمعرض الأورومتوسطي للنقل واللوجستيات في إزمير، ومؤتمر المستثمرين العرب في الدوحة، والمؤتمر العربي التركي في إسطنبول، والأسبوع الاقتصادي لدول البحر الأبيض في برشلونة والمنتدى الدولي للترفيه والسياحة بالقاهرة.
 

مقالات مشابهة

  • دعاء الرزق في نهاية الجمعة الأولى من شهر ميلاد الرسول
  • افتتاح مسجدين بعد إحلالهما وتجديدهما في كفر الشيخ
  • أوقاف البحر الأحمر يقيم ندوة بعنوان "حق الطفل في التعلم" بمسجد التقوى
  • أوقاف القليوبية تطلق القافلة الدعوية الكبرى الأولى في شهر مولد الرسول
  • أوقاف القليوبية تنظم قافلة دعوية كبرى في شهر ميلاد النبي
  • بحضور قيادات المحافظة.. افتتاح مسجد عز الدين بكفر الشيخ غدا
  • عمر هاشم خطيبا.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من مسجد الفتح بالزقازيق
  • الأوقاف تحدد موضوع خطبة الجمعة المقبلة «وَأَخَذْنَ مِنْكُمْ مِيثَاقًا غَلِيظًا»
  • وزير الاستثمار يبحث مع رئيس اتحاد الغرف التجارية سبل تحسين مناخ أداء الأعمال وتنمية الصادرات
  • وزير الأوقاف لنقيب الممثلين: الدراما الدينية أحد أدوات تجديد الخطاب الديني