نشرت السلطات الفلبينية اليوم الأربعاء فرق الإنقاذ بشكل مكثف في العاصمة مانيلا لإجلاء المواطنين من المناطق المنخفضة بعدما غمرت المياه المنازل جراء إعصار "جايمي"، وتحسبا لوقوع أي كوارث محتملة.

الصين تصدر إنذارًا باللون البرتقالي لمواجهة الإعصار جايمي جايمي يتسبب في وقف العمل والدراسة بالفلبين

وذكرت شبكة "تشانيل نيوز آشيا" أن السلطات علقت أيضا أعمال التداول والبورصة بعدما شهدت العاصمة والأنحاء الشمالية هطولا غزيرا للأمطار وفيضانات، فيما أعلن خفر السواحل تقطع السبل على أكثر من 350 راكبا و31 قاربا في المواني.

وكانت السلطات الفلبينية قد أمرت بتعليق الدراسة في كافة المراحل التعليمية والعمل في معظم المؤسسات الحكومية في العاصمة التي تضم 13 مليون شخصا على الأقل، بالإضافة لإلغاء عدد كبير من الرحلات الجوية. 

ويمر الإعصار "جايمي" فوق الفلبين مصحوبا برياح تبلغ سرعتها 190 كيلو مترا، متوجها إلى تايوان، متسببا في تعزيز الأمطار الموسمية الغزيرة في الفلبين دون أن يضربها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفلبين فرق الإنقاذ جايمي السلطات الفلبينية إجلاء المواطنين العاصمة مانيلا فيضانات

إقرأ أيضاً:

نتائج طيبة لفرق المصري لهوكي الانزلاق في البطولة الصيفية التنشيطية

حققت فرق النادي المصري لهوكي الانزلاق نتائج متميزة في البطولة الصيفية التنشيطية لفرق الناشئين والتي أقيمت مؤخرًا بملاعب ناديي السكة الحديد ومدينة نصر، حيث حقق فريق تحت 17 عام شباب المركز الأول والذي حققه كذلك فريق البنات  تحت 15 عام، فيما حقق فريق تحت 15 عامًا بنين المركز الثاني، بينما حقق فريق تحت 17 عامُا بنات المركز الثالث.

نتائج طيبة لفرق المصري لهوكي الانزلاق في البطولة الصيفية التنشيطية 

الجدير بالذكر أن الجهاز الفني للعبة بالنادي المصري يتكون من الكابتن صلاح المهدي المشرف العام على الفرق، الكابتن أحمد سمير المدير الفني للفرق، الكابتن ياسين عباس مدرب الناشئين  بنين، الكابتن تسنيم خلف مدرب الناشئات،  الكابتن أمل محمد إدارية الفريق.

عاجل.. الزمالك يعلن رحيل يوسف أوباما ماذا قدم عمر فرج صفقة الزمالك المنتظرة قبل الانضمام إلى القلعة البيضاء؟

وفي سياق أخر،قرر  علي ماهر المدير الفني للفريق الأول للكرة بالنادي المصري، تصعيد الناشئ عبد الوهاب نادر مدافع فريق الشباب تحت 19 عامًا بالنادي للتدريب مع الفريق الأول والذي يستعد حاليًا  لخوض مباراة ذهاب الدور التمهيدي الثاني من بطولة الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم والتي تجمعه بمضيفه فريق الهلال الليبي والمقرر إقامتها في الثامنة مساء الأحد الموافق الخامس عشر من سبتمبر الجاري على ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي الليبية.

مقالات مشابهة

  • إعصار قوي يضرب الصين ويتجه ناحية فيتنام.. وتحذيرات من مخاطره (فيديو)
  • بالصور.. الخضر يستأنفون تدريباتهم تحسبا لمواجهة ليبيريا
  • إعصار قوي يضرب الصين ويتحرّك باتّجاه فيتنام
  • نتائج طيبة لفرق المصري لهوكي الانزلاق في البطولة الصيفية التنشيطية
  • تأهب صيني لإعصار مدمر سيضرب الساحل الجنوبي.. إجلاء مئات الآلاف (شاهد)
  • تأهب صيني من إعصار مدمر سيضرب الساحل الجنوبي.. إجلاء مئات الآلاف (شاهد)
  • الإعصار ياجي يهدد جنوب الصين
  • سونلغاز: مخطط استثنائي لضمان استمرارية الخدمة خلال انتخابات 7 سبتمبر
  • بالصور.. تعداد الخضر يطير إلى وهران تحسبا لمواجهة غينيا الاستوائية
  • تضرر 1.7 مليون شخص.. الإعصار "ياجي" يودي بحياة 16 في الفلبين