أعلن مستشفى القنفذة العام، المنضوي تحت تجمع مكة المكرمة الصحي، عن تقديم خدماته لأكثر من 14650 مراجعاً في مركز التأهيل الطبي والعلاج الطبيعي خلال النصف الأول من العام 2024، حيث استقبلت عيادات الطب الطبيعي والتأهيل 4918 حالة، بينما شهدت جلسات العلاج الطبيعي استقبال 8616 حالة، وجلسات العلاج الوظيفي 1116 حالة.


googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأكد التجمع الصحي أن المركز يلتزم بتقديم خدمات صحية متكاملة، حيث يوفر رعاية صحية متميزة للمرضى، مما يعكس جودة الخدمات الطبية المقدمة والاهتمام الكبير بصحة وراحة المراجعين.
أخبار متعلقة بحصيلة 43 جائزة.. راية المملكة تعلو بتاريخ مشرف في أولمبياد الكيمياء الدولي"التجارة" تضبط مستودعًا لتخزين إطارات منتهية الصلاحية وتجديدها بالدمام

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات عبدالعزيز العمري مكة المكرمة مكة المكرمة الصحي مراجع جلسات العلاج الطبيعي

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1473 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف

أعلنت مديرية الصحة في محافظة بني سويف، اليوم الجمعة، عن تنفيذ قافلة طبية بقرية الجمهود بمركز الفشن جنوب المحافظة، على مدار يومين، جرى خلالها توقيع الكشف الطبي على 1473 مريضًا وصرف العلاج لهم بالمجان في 9 عيادات تخصصية.

ندوات تثقيفية صحية للمواطنين في القافلة

ووفق بيان صادر عن مديرية الصحة ببني سويف، نظمت القافلة الطبية، ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 160 مواطنا، حول الوقاية من الأمراض المعدية وأورام الصدر وتنظيم الأسرة والنظافة الشخصية ونظافة المنزل والتغذية السليمة للمرأة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة، فيما أجريت فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 247 مواطنا، وبلغ مجموع الخدمات الطبية التي قدتها القافلة 3700 خدمة.

فحص المواطنين في 9 عيادات تخصصية

وتضمنت القافلة التي جرت على مدار يومين بقرية الجمهود بمركز الفشن جنوب محافظة بني سويف، فحص المرضى في 9 عيادات تخصصية في 8 تخصصات وهي: «الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، العظام، الأسنان، تنظيم الأسرة»، مع الالتزام بإجراءات وقائية مشددة، مع صرف العلاج بالمجان.

إجراء التحاليل الطبية بالمجان 

كما استهدفت القافلة إجراء 245 تحليلاً بمعمل الدم، و40 تحليلاً بمعمل الطفيليات، وإجراء 6 حالات أشعة، وتحويل حالة للمستشفى لاستكمال العلاج، بجانب إجراء أشعة موجات فوق صوتية لعدد 57 حالة، واستصدار 4 قرارت علاج على نفقة الدولة.

محافظ بني سويف يتابع سير العمل بالقوافل الطبية

من جهته، تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل بخطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها مديرية الصحة، مشيرًا إلى أن هذه القوافل تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سُبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة حياة كريمة

مقالات مشابهة

  • خلال 6 أشهر.. الأردن تصدر 37 غيغاواط كهرباء الى العراق
  • 13 حالة تؤدي لسحب وإلغاء رخصة القيادة في أثناء السير.. احذرها
  • جيش العدو يرتكب مجازر جديدة في قطاع غزة.. أكثر من 33 شهيدًا منذ فجر اليوم
  • الكشف على 1473 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • صحة تعز: وفاة 36 شخصا وإصابة أكثر من 5 آلاف بوباء الكوليرا منذ بداية العام الجاري
  • الصحة العالمية: ارتفاع حاد في حالات الكوليرا ووفياتها خلال عام 2023
  • تحذير مهم من نقابة العلاج الطبيعي بشأن العيادات غير المرخصة
  • محافظ كفر الشيخ: إنجازات غير مسبوقة بالقطاع الصحي
  • ما هو سبب تزايد الحساسية الغذائية؟!
  • 6 أشهر تحتفي بـ «العمال» على «ضفاف السادسة» في 12 لعبة