شهد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي عددًا من الفعاليات الطلابية التي يتم تنظيمها لطلاب الجامعات المصرية المشاركين في مهرجان "العالم علمين" بمدينة العلمين الجديدة. 

ورافق وزير التعليم العالي عمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المُتحدة للخدمات الإعلامية، والدكتور كريم همام مُستشار الوزير للأنشطة الطلابية، والعديد من طلاب الجامعات.

وزير التعليم العالي: مهرجان العلمين فرصة للطلاب

وأشار وزير التعليم العالي إلى أن هذه فرصة مُتميزة للطلاب؛ لكي يُظهروا قدراتهم وإبداعاتهم ومهاراتهم في مختلف المسابقات والأنشطة. 

وأكد وزير التعليم العالي أهمية مُشاركة الطلاب في مختلف الأنشطة الطلابية؛ بهدف تعزيز التفاعل بينهم والمُساهمة في صقل شخصية الطلاب وبناء وعيهم وتعزيز روح المبادرة لديهم، وتوسيع آفاقهم. 

ولفت وزير التعليم العالي إلى أن تنمية قدرات الشباب بما يتماشى مع تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي ورؤية مصر 2030.

وأكد عمرو الفقي أن هناك تعاونًا وثيقًا بين وزارة التعليم العالي والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، في دعم مشاركة طلاب الجامعات في مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية. 

ولفت إلى أهمية استغلال طاقات الشباب ودعمهم بكافة السُبل، مشيرًا إلى استمرار الشركة المتحدة في التعاون مع الوزارة والجامعات لتنظيم الأنشطة الطلابية المختلفة بمهرجان "العالم علمين".

وأوضح الدكتور كريم همام أن المشاركة الطلابية تضمنت رحلة طلابية من جامعات (الإسكندرية، مطروح، دمنهور، المصرية اليابانية، العلمين، وفاروس)، وقامت بتفقد معالم العلمين الجديدة وحضور العديد من الفعاليات، بالإضافة إلى زيارة المعارض المُصاحبة للمهرجان، كما تضمنت المشاركة الطلابية مجموعة واسعة من الأنشطة الرياضية والفنية، بمشاركة جامعات حلوان (كرة قدم خماسي - فنون تشكيلية)، بنها (موسيقى وكورال - فنون تشكيلية - كرة قدم خماسي - كرة طائرة شاطئية)، الزقازيق (فنون تشكيلية - كرة قدم خماسي - كرة طائرة شاطئية)، مدينة السادات (فنون تشكيلية - كرة قدم خماسي - كرة طائرة شاطئية)، بورسعيد (فنون تشكيلية - كرة قدم خماسي - كرة طائرة شاطئية)، المنيا (فنون تشكيلية - كرة قدم خماسي - كرة طائرة شاطئية).

وجاءت نتائج المسابقات على النحو التالي:
كرة القدم الشاطئية: فازت جامعة بنها بالمركز الأول، وجاءت جامعة الزقازيق في المركز الثاني، وجاءت جامعة المنيا في المركز الثالث.
الكرة الطائرة الشاطئية: فازت جامعة بورسعيد بالمركز الأول، وجاءت جامعة الزقازيق في المركز الثاني، ثم جاءت جامعة المنيا في المركز الثالث.
الفنون التشكيلية: فاز الطالب محمد عمر جامعة بنها بالمركز الأول، وجاءت الطالبة شهد جمال جامعة المنيا في المركز الثاني، ثم جاءت الطالبة حسناء عربي جامعة حلوان في المركز الثالث.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التعليم التعليم العالى وزير التعليم العالي أيمن عاشور مهرجان العلمين وزیر التعلیم العالی کرة قدم خماسی فنون تشکیلیة فی المرکز

إقرأ أيضاً:

التعليم العالي: غلق كيان وهمي جديد بمحافظة الشرقية

أصدر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا بغلق المُنشأة المُسماة "مركز الحياة للتنمية والتدريب" (أكاديمية الحياة). 

ويقع مقر المنشأة في (شارع سعد زغلول، حي الزهور، الدور الأرضي، الزقازيق في محافظة الشرقية). 

وتقوم بالإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن قبول الطلاب، في الأقسام الآتية (قسم التمريض – قسم مساحة وخرائط – قسم نظم المعلومات – قسم إدارة أعمال ومحاسبة – قسم سياحة وفنادق – قسم لغات وترجمة)  للطلاب الحاصلين على الشهادات الإعدادية والثانوية العامة والثانوية الأزهرية والدبلومات الفنية بمجموع 50%.

كما تدَّعى إمكانية حصول خريجي مجالات التمريض على وظيفة مُمرض عام أو مُمرض مُتخصص، وخريجي مساحة وخرائط على وظيفة فني مساحة، مع إمكانية إثبات الوظيفة بالبطاقة، فضلاً عن الترويج لنفسها بأنها تُعطى شهادات مُعتمدة، وذلك دون الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المُختصة.

ووجه وزير التعليم العالي بمُخاطبة كافة الجهات المُختصة؛ لإعمال شأنها نحو اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة؛ لتنفيذ القرار الوزاري بالغلق الإداري، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والقضائية حيال المُنشأة حال مُعاودة مُمارسة أعمالها مرة أخرى.

وأشاد وزير التعليم العالي بجهود لجنة الضبطية القضائية في التصدي لهذه الكيانات، مُوجهًا بتكثيف جهودها خلال الفترة المُقبلة؛ لمُداهمة أية كيانات وهمية أو مقرات تُمارس أنشطة تعليمية، دون الحصول على ترخيص؛ حفاظًا على مصالح الطُلاب وأولياء الأمور وضمانًا لعدم التلاعب بهم.

جاء ذلك في ضوء تقرير قدمه الدكتور سامي ضيف القائم بأعمال رئيس قطاع التعليم بالوزارة، بشأن عمل لجنة الضبطية القضائية، مُؤكدًا أن لجنة الضبطية القضائية مُستمرة في التصدي للكيانات الوهمية، تنفيذًا لتوجيهات وزير التعليم العالي، ومُطالبًا الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية.

تطوير منظومة التعليم العالي

وصَرح الدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أن لجنة رصد الأنشطة التسويقية للكيانات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي المُختلفة تواصل عملها بشكل مُستمر، وترفع تقاريرها الدورية بشكل أسبوعي لوزير التعليم العالي؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه الكيانات الوهمية. 

وأشار متحدث وزارة التعليم العالي إلى أنه في إطار التنسيق مع وزارة العدل تمت زيادة عدد أعضاء لجان الضبطية القضائية بوزارة التعليم العالي؛ لتكثيف حملاتها خلال الفترة المُقبلة.

وأكد المُتحدث الرسمي أن هذه الخُطوة تُعدّ جزءًا من إستراتيجية شاملة تهدف إلى تطوير منظومة التعليم العالي في مصر، وضمان حصول جميع الطلاب على فرص تعليمية مُتساوية وعادلة، مُشيرًا إلى أنه تم إعداد قائمة بالمؤسسات التعليمية المُعتمدة من وزارة التعليم العالي للمرحلة الجامعية الأولى (البكالوريوس، الليسانس)، بالإضافة إلى نشر قائمة سوداء للكيانات الوهمية المضبوطة، والتي يتم تحديثهما بشكل مُستمر، بالتعاون مع الهيئات الرقابية والجهات المعنية، ونشر ذلك على الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي، وصفحات التواصل الاجتماعي الرسمية للوزارة، والموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للجامعات، وذلك للاطلاع عليهما من جانب الطلاب وأولياء الأمور؛ لتجنب الوقوع ضحية للكيانات الوهمية؛ للتحقق من شرعية أي مؤسسة أكاديمية.

مقالات مشابهة

  • «التعليم العالي»: غلق كيان وهمي جديد في محافظة الشرقية
  • التعليم العالي: غلق كيان وهمي جديد بمحافظة الشرقية
  • دبي تستضيف الحفل الأول لجوائز أفضل طاهٍ في نوفمبر المُقبل
  • وزير التعليم العالي يلتقي برئيس مجلس إدارة مؤسسة Open Classrooms للتعلم الإلكتروني
  • جامعة طنطا تحتفل بختام الأنشطة الطلابية وتكرم المبدعين برعاية وزير التعليم العالي 
  • جامعة طنطا تحتفل بتنظيم مهرجان ختام الأنشطة الطلابية وتكريم المبدعين 2024
  • جامعة طنطا تحتفل بتنظيم مهرجان ختام الأنشطة الطلابية 2024
  • وزير التعليم العالي يزور أكبر مركز عالمي للشركات الناشئة بفرنسا (Station F)
  • وزير التعليم العالي يستعرض التجربة الرائدة لبنك المعرفة المصري
  • وزير الصحة يتفقد ميدانيًا مقارّ ومراكز الهلال الأحمر في الطائف