وجه ناصر ثابت وكيل أول وزارة التموين والتجارة الداخلية ومدير المديرية بمحافظة القاهرة ، بشن حملة مكبرة لضبط الأسواق وفحص جودة السلع وصلاحيتها الاستهلاك الآدمي، وضبط المخالفين والمحتكرين، وتمكنت الحملة، بمشاركة الرقابة التموينية بالمديرية، من التحفظ على (٢٥٤۱) كجم لحوم مجمدة ( ١٥٦٠) كجم دجاج مجمد، مجهولة المصدر داخل ثلاجة في مدينة السلام .

 استمرار الحملات وتكثيفها لضبط المخالفين بالتنسيق مع الجهات المعنية وتوفير أفضل الخدمات التموينية للمواطن

وأكد مدير مديرية التموين المحاسب ناصر ثابت، على استمرار الحملات وتكثيفها لضبط المخالفين بالتنسيق مع الجهات المعنية، و توفير أفضل الخدمات التموينية للمواطن بشكل ميسر ودون عناء وضمان تطبيق الأسعار الرسمية، فضلا عن الضرب بيد من حديد على المخالفين والمحتكرين والمتلاعبين بقوت المواطن.

ونجت الحملة في  ضبط (۱۹۰۰) كجم دقيق استخراج ۷۲% و٥٥٠ كجم سمن لدى مخبز في حي الشرابية، وضبط محل لبيع اللحوم المجمدة بحي عين شمس وذلك لحيازته بغرض البيع مواد غذائية مجهولة المصدر وبدون المستندات شملت ۲۰۰ كجم لحوم جاموسي هندي، علاوة على ضبط ( ۸۳۰) كجم سمك فيليه و٥٤٠ كجم جمبري مجمد بمطعم أسماك في شارع حسن المأمون بمدينة نصر.

كما تم التحفظ على على عدد ( ۷٥۰) كجم أرز  و۸۰ زجاجة زيت ۲.۲۰ لتر مجهولة المر داخل سوبر ماركت في حي  عين شمس، كما جرى النخفظ على عدد (٦۰۰) كجم أرز و(۱۸۰) زجاجة زيت التر(۲۰۰) كجم سكر داخل سوبر ماركت آخر بذات الحي.

وشملت الحملة التحفظ على عدد (٥٠) كجم أرز ( (۷۲) زجاجة زيت عباد ۸۰۰جم، و عدد (۲۰۰) علبة سجائر أنواع مختلفة مجهولة المصدر داخل سوبر ماركت بالنزهة الجديدة.

يذكر أن مديرية التموين والتجارة  بمحافظة القاهرة قد اعلنت عن بدء الاوكازيون الصيفي  لعـام 2024 إعتبـاراً مـن يـوم الإثنـيـن الموافق5/8/2024 ولمدة شهر على أن يكون لكل محل اسبوعين علي ان تلتزم الجهات المشاركة في التصفية بالحصول مسبقاً على موافقة مديرية التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية .

وتضمن قرار وزير التموين ضرورة حصول المحال ‏المشاركة في التصفية مسبقا على موافقة من مديريات التموين الداخلية ‏الواقعة في دائرتها محالهم التجارية.

كما نص القرار علي ضرورة إعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترناً به بيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

ويتم ترك تحديد نسبة التخفيضات على السلع المعروضة للمحال المشاركة على أن تقوم بتوضيح السعرين قبل وبعد الخصم بالطلب المقدم إلى مديرية التموين.

وشدد على ضرورة متابعة السلع   ‏المعروضة من حيث الجودة والإلتزام بالأسعار المعلنة والتخفيضات ‏الموجودة، ويهدف الأوكازيون الشتوي إلى تنشيط حركة التجارة الداخلية، وإتاحة السلع  للمواطن بأسعار مخفضة، حيث تصل التخفيضات إلى 50%، وأحيانا تتجاوز هذه النسبة على بعض المنتجات والسلع

ويشدد الاستاذ ناصر ثابت مدير تموين العاصمة علي ضرورة  إلتزام السادة التجار 
بإستخراج تصاريح الأوكازيون من مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقاهرة إدارة التجارة الداخلية حتى لا يتم تحرير مخالفات ضد المخالفين

كما يؤكد انه سوف يتم توجيه حملات مكثفة تعمل علي مدار الساعة لمتابعة تنفيذ تعليمات السيد  الدكتور /شريف فاروف وزير التموين والتجارة الداخلية بشان التزام التجار والمحال بشروط الاوكازيون فور البدء في العمل به

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تموين القاهرة ضبط اللحوم الأغذية السلع مجهولة المصدر حملة مكبرة بمحافظة القاهرة التموین والتجارة الداخلیة مدیریة التموین مجهولة المصدر

إقرأ أيضاً:

عاجل | تفاصيل اهلا مدارس لبيع السلع بأسعار مخفضة.. المكان والزمان

يفتتح معرض أهلًا مدارس الرئيسي، غدًا الجمعة، أبوابه للجمهور، بأرض المعارض مدينة نصر بقاعة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وذلك في اطار خطة الدولة لاستمرارية إقامة المعارض الخدمية والسلعية. 

وزير التموين يفتتح أهلا مدارس الرئيسي بمدينة نصر (صور) رئيس شعبة الأدوية: الإصلاح الاقتصادي أنقذ صناعة الدواء في مصر

ويأتي المعرض الرئيسي هذا العام تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء وبالتعاون بين وزارة التموين والتجارة الداخلية، ووزارة التنمية المحلية، ووزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، والاتحاد العام للغرف التجارية، والغرفة التجارية بالقاهرة.

مواعيد اهلًا مدارس 

 

ويقام معرض "أهلًا مدارس" الرئيسي بمحافظة القاهرة خلال الفترة من 5 إلى 20 سبتمبر الجاري، على مساحة 6000 متر بمشاركة 200 عارضًا متنوعًا، ويشمل اقسام للملابس، والأدوات المدرسية، والمنتجات الجلدية والشنط، والأدوات الإلكترونية المدرسية، وقسم شركات الاتصالات والحلول الالكترونية والحلول المالية، بالإضافة إلى قسم السلع الغذائية، ويفتح المعرض ابوابه للجمهور بدءا من يوم غدًا الجمعة 6/9/2024 يوميًا من الساعة ١١ صباحًا حتى ١٠ مساء.

 

وومن جهة أخرى تفقد الدكتور شريف فاروق – وزير التموين والتجارة الداخلية في أرجاء وأجنحة  المعرض المختلفة، وأجرى حديثًا مع العارضين حول جودة المنتجات وأسعارها، ونسبة المكون المحلي في هذه المنتجات، وأشاد بجودة المعروضات محلية الصنع، مؤكدا على أهمية تعميق الصناعة الوطنية، وإعلان كافة العارضين عن الاسعار قبل وبعد التخفيض.

 

كما تفقد الوزير قسم المنتجات والسلع الغذائية المُقدمة بأسعار مُخفضة للمواطنين، وتفقد جناح الشركة القابضة للصناعات الغذائية والمقام على مساحة 300 متر بمشاركة 15 شركة تابعة، كما حرص السيد الدكتور الوزير على زيارة منافذ ذوي الهمم، وتفقد جناح هيئة البريد المصري بالمعرض، وكذلك أجنحة شركات المحمول، والتي تأتي في أطار أهمية التعاون مع كافة الجهات ذات الصلة، ومن الجدير بالذكر إنه تم الاتفاق على تقديم جميع خدمات هيئة البريد بتخفيض 50% خلال المعرض.

 

وخلال الافتتاح أكد "فاروق" على أن المعارض تعد شراكة حقيقية بين الحكومة والقطاع الخاص لصالح المواطن، وتحرص الدولة على تقديم مختلف صور الدعم الممكن، للمساهمة في تخفيف العبء عن كاهل الأسر المصرية، مشيرا إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة استمرار إقامة مثل تلك المعارض، والتي تقدم العديد من المنتجات والسلع ومستلزمات المدارس ذات الجودة العالية، بأسعار مخفضة على مستوى الجمهورية.

 

ومن جانبها أشادت الدكتورة منال عوض - وزيرة التنمية المحلية بمعرض "أهلا مدارس 2024 " الرئيسى بمدينة نصر  بأرض المعارض والذي تم افتتاحه اليوم تحت إشراف وزارة التموين والتجارة الداخلية ويستمر حتي ٢٠ سبتمبر بمشاركة ٢٠٠ عارضًا ويوفر العارضين المستلزمات والادوات المدرسية بأسعار مخفضة مقارنة بأسعار مثيلاتها في الأسواق، وتتراوح من 20 إلى 30 %.


وأضافت د. منال عوض أن جميع المحافظات بدأت منذ أيام إنشاء العديد من  معارض " أهلًا مدارس " بالتعاون مع الغرف التجارية وجهات وزارة التموين والقطاع الخاص والمجتمع المدني بهدف التسهيل علي المواطنين وتخفيف العبء عن كاهل الأسر، مشيرة إلي وجود توجيهات من الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء للمحافظين خلال اجتماعه الأخير لمجلس المحافظين بتقديم كل الامكانيات اللازمة والمتاحة لدي المحافظات لتوفير قطع الأراضي اللازمة لاقامة والتوسع في المعارض الخاصة ببيع جميع السلع والمنتجات التي يحتاجها المواطنين مثل " أهلًا رمضان " و" أهلًا مدارس " في كافة القري والمدن واتاحة  منافذ السلع بأسعار مخفضة للمواطنين تزامنا مع قدوم العام الدراسي وغيرها من المناسبات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • تحذير من حلوى المولد مجهولة المصدر.. تسبب أمراضا خطيرة
  • مواد غذائية مجهولة المصدر.. القبض على مدير مصنع غير مرخص بالسلام
  • ضبط 5 أطنان مواد غذائية مجهولة المصدر بالقاهرة
  • عاجل | تفاصيل اهلا مدارس لبيع السلع بأسعار مخفضة.. المكان والزمان
  • ضبط أدوية مجهولة المصدر في القاهرة
  • وزير التموين والتجارة الداخلية يزور غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية لمناقشة أوجه التعاون المشترك
  • ضبط 2.8 طن لحوم ودواجن مجهولة المصدر في المنوفية
  • ضبط أطنان من السلع الفاسدة ومجهولة المصدر ببني سويف
  • نقص وزن ووبضائع مجهولة المصدر.. تحرير 2568 محضراً تموينياً بمراكزبالفيوم
  • فرص عمل في وزارة التموين والتجارة الداخلية: تفاصيل وشروط التقديم