تقام اليوم الأربعاء الموافق 24 مارس في فرنسا النسخة 142 من اجتماعات الجمعية العامة للجنة الأولمبية الدولية بحضور الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون وتوماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية وممثلي جميع الدول الأعضاء، ويمثل مصر في الاجتماعات المهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية بالإضافة إلى حضور النائبة آية مدني بصفتها عضو لجنة اللاعبين باللجنة الأولمبية الدولية.

وتم خلال الاجتماعات مناقشة العديد من المواضيع الهامة وقام المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية باسناد تنظيم دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2030 إلى فرنسا فيما فازت سالت ليك سيتي في اوتا بتنظيم دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2034.

وتقام اجتماعات الجمعية العامة والمكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية على هامش استضافة فرنسا لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 المقرر إقامتها خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس المقبل.


وتشارك البعثة المصرية بأكبر عدد من اللاعبين على مدار تاريخها في الدورات الأولمبية بواقع 148 لاعباً ولاعبة أساسيا و16 لاعبا احتياطيا بإجمالي عدد لاعبين 164 لاعب في 22 رياضة، كما تعد بعثة الفراعنة الأكبر في مشاركات العرب وإفريقيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: للجنة الأولمبیة الدولیة

إقرأ أيضاً:

الأميرة لولوة الفيصل تسلَّمت شُعلة الألعاب السعودية 2024 بجامعة عفت

جدة – هاني البشر
تسلّمت صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوة الفيصل بن عبد العزيز ال سعود نائب رئيس مجلس الأمناء والمشرف العام على جامعة عفت، في مقر جامعة عفت اليوم، شعلة دورة الألعاب السعودية الثالثة 2024، من الرباع البارا لمبي سعيد الهوساوي، الذي حقق الميدالية البرونزية بغرب آسيا 2022 وذهبية دورة الألعاب السعودية 2022، وفضية دورة الألعاب السعودية الثانية ٢٠٢٣. وتناوب على حمل الشعلة لاعبة الدراجات داني سمباوي حاملة فضية دورة الألعاب السعودية 2023، والتي حققت خمسة ميداليات أسيوية في كأس اسيا للمضمار، و ثلاث ميداليات في الأولمبياد العربية للطريق وعشر ميداليات في البطولة العربية للمضمار و ميداليتين في الاولمبياد الخليجي وبطلة المملكة لعامين على التوالي في سباق فردي ضد الساعة في إطار الجولة الترويجية للشُعلة لانطلاق أكبر حدث رياضي وطني في المملكة. وثمَّنت سموّها ما يحظى به القطاع الرياضي من دعم واهتمام غير محدود من خادمِ الحرمين الشريفين الملكِ سلمانَ بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- وهو ما جعلَ المملكةَ وجهةً رياضيةً للعديد من الفعاليات، بما يُحقق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

مقالات مشابهة

  • 9 توصيات للجنة العلاقات الدولية والمصريين بالخارج بالمهندسين في أول مؤتمر لها
  • نادي بني سويف يكرم 138 من أبناء الجمعية العمومية المتفوقين دراسيًا وعلميًا
  • الإمارات تختتم المشاركة في «بارالمبية باريس» بـ «3 رياضات»
  • المشاط تلتقي الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة
  • الأميرة لولوة الفيصل تسلَّمت شُعلة الألعاب السعودية 2024 بجامعة عفت
  • ريحاب رضوان تُحرز الذهبية الثانية لمصر في دورة الألعاب البارالمبية
  • الإيراني مهرزاد ثاني أطول رجل في العالم ينام على الأرض بالقرية الأولمبية
  • مُحافظ جدة يتسلَّم شُعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • محافظ الوادي الجديد يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة
  • محافظ جدة يتسلَّم شُعلة دورة الألعاب السعودية 2024