قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية "ماريا زاخاروفا" اليوم الأربعاء، إن تصريحات الرئيس الأوكراني "فلاديمير زيلينسكي" بشأن إنهاء الصراع الأوكراني في أسرع وقت مرتبطة بالانتخابات الأمريكية.

زاخاروفا: كييف تتعمد الاختباء وراء ظهور المدنيين وجعلهم دروعا بشرية زاخاروفا تعلق على احتمال تعيين روته في منصب الأمين العام لحلف "الناتو"

ونقلت وكالة أنباء (سبوتنك) الروسية عن زاخاروفا قولها "إن هذه الإشارات التي يرسلها مكتب رئيس أوكرانيا، المعروف بين العوام باسم «بانكوفا» على خلفية ما يحدث حول البيت الأبيض والانتخابات المقبلة، يجب أخذها بعين الاعتبار".

 

وكان الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، قد أعلن إمكانية إجراء مفاوضات مع ممثلي روسيا من أجل إنهاء الصراع الدائر في أوكرانيا، وذلك رغم المرسوم المعمول به في كييف والذي يحظر التفاوض مع موسكو.

 

وقد صرح زيلينسكي، في وقت سابق، بأن الممثلين الروس "يجب أن يكونوا في القمة الثانية" بشأن أوكرانيا في نوفمبر المقبل.

 

وعلى الصعيد الميداني.. أصيب ضابط بالجيش الروسي اليوم /الأربعاء/ بإصابات خطيرة وتعرضت زوجته لشظايا في منطقة الوجه نتيجة لانفجار عبوة ناسفة تزن 500 جرام في سيارته.

 

وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الداخلية الروسية "أيرينا فولك " - حسبما ذكر موقع روسيا اليوم - أن العبوة الناسفة ألصقت على بطن السيارة، مضيفة أن الشرطة تواصل التحري في ملابسات الحادث، وصولا إلى اعتقال المتورطين في هذه الجريمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارجية الروسية زيلينسكي الانتخابات الأمريكية إنهاء الصراع زاخاروفا

إقرأ أيضاً:

إيران تنفي إمداد روسيا بصواريخ باليستية في حرب أوكرانيا

نفت بعثة إيران الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، التقارير الإعلامية الغربية، التي أفادت بأن طهران نقلت صواريخ باليستية إلى روسيا لاستخدامها في حرب أوكرانيا.

إسبانيا تعلن عن إرسال فوري لمنظومة "هوك" للدفاع الجوي إلى أوكرانيا ألمانيا تعتزم إرسال 12 مدفعًا ذاتي الحركة إلى أوكرانيا

وقالت البعثة، في بيان صحفي نقلته وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، اليوم السبت، إن موقف إيران بشأن حرب أوكرانيا، الذي يؤكد ضرورة الامتناع عن أي إجراء يؤدي إلى تصعيد الأعمال العدائية، لم يتغير.

وأضافت "تعتبر إيران تقديم المساعدة العسكرية للأطراف المشاركة في الصراع - مما يؤدي إلى زيادة الخسائر البشرية وتدمير البنية التحتية والابتعاد عن مفاوضات وقف إطلاق النار - غير إنساني إن إيران لا تمتنع عن الانخراط في مثل هذه الإجراءات فحسب، بل تدعو أيضًا الدول الأخرى إلى وقف إمداد الأطراف المشاركة في الصراع بالأسلحة".

وكان مسؤولون أمريكيون قد أعربوا أمس/الجمعة/ عن قلقهم إزاء ما وصفوه بــ "التصعيد الخطير في حرب أوكرانيا"، بعد تقارير نشرتها وسائل إعلام غربية تفيد بأن إيران نقلت صواريخ باليستية قصيرة المدى إلى روسيا.

وكثيرًا ما وجهت دول غربية، وخاصة الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، اتهامات لإيران بتزويد روسيا بالأسلحة منذ اندلاع حرب أوكرانيا في فبراير 2022.

كما رفض سفير إيران لدى الأمم المتحدة، أمير سعيد إيرفاني بشكل قاطع يوم الخميس الماضي، المزاعم التي وصفها بأنها "لا أساس لها من الصحة ومضللة" في خطابين أرسلهما إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، مشيرًا إلى أن الدول الثلاث التي تتهم إيران "متورطة بشكل مباشر في الصراع في أوكرانيا وتساهم بشكل كبير في تصعيده من خلال توريد الأسلحة المتقدمة".

واعتبر أن إمداد الأسلحة الغربية "أطال" أمد حرب أوكرانيا وألحق الضرر بالمدنيين والبنية التحتية المدنية.

مقالات مشابهة

  • إيران تنفي إمداد روسيا بصواريخ باليستية في حرب أوكرانيا
  • الخارجية الإيرانية: اتهامنا بالتدخل بالانتخابات الأمريكية مرفوض ومتحيز
  • الخارجية الإيرانية: اتهامنا بالتدخل بالانتخابات الأمريكية مكرر ومرفوض
  • في 3 مقاطعات.. الدفاع الروسية تعلن تدمير 7 طائرات وزورقين مسيرين للجيش الأوكراني
  • الكرملين: لا نرى شروطاً مسبقة لمحادثات سلام مع أوكرانيا
  • روسيا: سنستهدف وسائل الإعلام الأمريكية رداً على التحرك ضد شبكة "آر.تي"
  • زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى
  • ‏زيلينسكي: أوكرانيا بحاجة إلى "طاقات جديدة" في الحكومة
  • «الخارجية الروسية»: الرد سيكون قاسيا على أي خطوات عدوانية من أوكرانيا
  • «الخارجية الروسية»: حاجة موسكو إلى تعديل عقيدتها النووية مرتبطة بالموقف