عقب زيارته المخططة للثلاث مصانع بالمنطقة الصناعية بالسادس من اكتوبر  استوقف احد مستثمري المنطقة  نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل الفريق مهندس كامل الوزير حيث عرض عليه مشكلة مصنعه المتخصص في الصناعات الهندسية  والتابع لمجموعة العشري للصلب.

و استمع الوزير إلى التحديات والمشاكل التي تواجه المصنع والتي تتمثل في أن تخصيص قطعة الأرض  كان بغرض الاستخدام كمخازن والمستثمر يطلب تعديل النشاط  المحدد بالتخصيص من مخازن  ليصبح نشاط صناعي خاصة وأن المصنع  يقوم بالانتاج  حاليا

وقام الوزير بعمل التنسيقات الفورية مع المهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والهيئة العامة  للتنمية الصناعية وتم حل المشكلة وإبلاغ صاحبة

وأكد الفريق مهندس كامل الوزير أن هذا هو نهج  الوزارة وسياستها الجديدة حيث يتم  حل مشكلات كافة المصانع بشكل فوري للمشاركة الفعالة في تطوير هذا القطاع الهام في مصر.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

«نصب علينا يا بيه».. 4 أشخاص يختطفون محامي في أكتوبر

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من ضبط 4 أشخاص متهمين باحتجاز محام داخل سيارة وإجباره على توقيع إيصالات أمانة وعقود بيع بمدينة 6 أكتوبر.

تلقى المقدم محمد داود رئيس مباحث قسم شرطة ثالث أكتوبر بمديرية أمن الجيزة بلاغا من محام يتهم فيه صديقه وآخرين باحتجازه داخل سيارة واجباره على توقيع إيصالات أمانة وعقود بيع بأحد الشوارع بدائرة القسم، وبعد التأكد من صحة المعلومات وعقب تقنين الإجراءات واستصدار أذن مسبق من النيابة العامة أمكن ضبط المتهمين وتبين أنهم صديق المبلغ “باسم. ص”، وكلا من “إيهاب. ح”، 49 عاما، و“إسلام. ج”، 39 عاما، و"محمد. أ”، 35 عاما. واقتيادهم إلى ديوان القسم.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بسبب قيام المبلغ بالنصب عليهم في مبالغ مالية “نصب علينا يا بيه”، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وفاة مهندس سقط من أعلى مبنى تحت الإنشاء في أكتوبر

لقي مهندس مصرعه عقب سقوطه من أعلى مبنى تحت الإنشاء في مدينة 6 أكتوبر، حيث أصيب بإصابات خطرة وتم نقله إلى المستشفى إلا أنه فارق الحياة خلال إسعافه.

تلقت مديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة النجدة بإبلاغ القائمين على أحد المشروعات الإنشائية بسقوط مهندس مدني من علو، انتقلت على الفور قوات الأمن وتبين من الفحص سقوط مهندس مدني أثناء قيامه بعمل عزل أعلى سطح مبنى بالمشروع.


وأفادت التحريات بأن المهندس اختل توازنه بعد انزلاق قدمه وسقط من أعلى المبنى فتم نقله إلى المستشفى وإيداعه غرفة الرعاية المركزة إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته.

تحرّر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق. 

 

كواليس تحرير طفل من خاطفيه بالجيزة

طمعا في ثروة والده اشترك عاملان في اختطاف نجل تاجر ميسور الحال بمنطقة أطفيح، وطلبا 12 مليون جنيه فدية لتحريره.

ما فعله المتهمان لم يكن بعيدا عن أعين رجال الشرطة بعد تحرير والد الطفل المختطف بلاغا بالحادث، وبدأ رجال الشرطة بمديرية أمن الجيزة في تتبع خط سير الجناة عن طريق تفريغ كاميرات المراقبة بخط سيرهما المحتمل.

ونجح رجال الشرطة في قسم أطفيح من رصدهم والوصول لمكان احتجاز الطفل الضحية وتحريره قبل أن يدفع والده مبلغ الفدية استجابة للجناة.


أحداث تلك الواقعة سجلها بلاغا تلقاه الرائد محمد مختار رئيس مباحث أطفيح من تاجر باختفاء ابنه أحمد (12 سنة) من أمام منزله بقرية ”صول”.

وعلى الفور أمر اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بتشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة.

ووجه اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية بفحص خط سير الطفل وتتبعه من خلال كاميرات المراقبة لرصد تحركاته حيث تم التوصل لحقيقة الواقعة وتبين أن الطفل تعرض للخطف طمعا في ثروة والده حيث إنهم على علم بأنه ميسور الحال وطلبوا خطف ابنه لطلب فدية 2 مليون جنيه


نجح رجال الشرطة في القبض على المتهمين وتحرير الطفل المختطف، وإحالتهم إلى النيابة للتحقيق. 

مقالات مشابهة

  • «نصب علينا يا بيه».. 4 أشخاص يختطفون محامي في أكتوبر
  • «الوزير» يلتقي محافظ بني سويف لبحث الموقف التنفيذي الحالي للمناطق الصناعية بالمحافظة
  • كامل الوزير: خطة شاملة للنهوض بالصناعة وتحويل مصر لمركز صناعي إقليمي
  • كامل الوزير يوجه بعدم منح تراخيص بناء جديدة للمستثمرين بمنطقتين في بني سويف
  • "الوزير" يبحث مع محافظ بني سويف الموقف التنفيذي للمناطق الصناعية بكوم أبو راضي وبياض العرب
  • كامل الوزير يبحث مع وزير المواصلات القطري تدعيم التعاون
  • "الوزير" يلتقي السفير البريطاني لبحث فرص التعاون المستقبلي في مجالات الصناعة والهيدروجين الاخضر والطاقة المتجددة
  • كامل الوزير يبحث مع السفير البريطاني فرص التعاون في مجالات الصناعة
  • الجلفة: نشوب حريق بمنطقة النشاطات الصناعية
  • وزير الإسكان يتفقد الأعمال بمنطقة الزيتونة أحد مكونات مشروع تطوير موقع التجلى الأعظم فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين