زنقة 20:
2024-09-07@08:34:24 GMT

والي كلميم يتوعد معرقلي التنمية ببوابة الصحراء

تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT

والي كلميم يتوعد معرقلي التنمية ببوابة الصحراء

زنقة 20 ا علي التومي

تتجه أقاليم جهة وادنون إلى القطيعة مع الماضي والبدء في تنزيل الأوراش التنموية بكل القطاعات ومحاربة كل اشكال الفقر والهشاشة والبطالة في صفوف ساكنة بوابة الصحراء المغربية.

والي كلميم وعلى هامش اسبوع الجمل المنظم بمدينة كلميم، وعد الساكنة، بأنه لن يتسامح مع أي كان مهما كانت صفته ومكانته، المساس قيد أنملة بالمشاريع التي أقرتها الدولة بالجهة، مؤكدا بأنه يسهر شخصيا وبنفسه على تفاصيل كل مشروع وكل اتفاقية تهم الساكنة، ولن يتهاون في ذلك.

وردا حول ما يروج بالجهة من إشاعات حول مستقبل الجهة الوادنونية، اكد الناجم ابهاي ان الأخذ والرد في المجالس المنتخبة أمر صحي وضروري تفعيلا للديمقراطية ببلادنا ، غير ان السلطات تواكب على كل صغيرة وكبيرة بالجهة وليست هناك اي شوائب او نواقص من شأنها ان تخلق جدلا بالراي العام الوطني والمحلي.

وأكد المسؤول الترابي لجهة كلميم وادنون انه يقف بنفس المسافة مع الجميع، مبرزا بأن جهة كلميم تزخر بالمؤهلات التنموية والسياحية والموراد الطاقية وغيرها ،ما سيمكنها من ان تتحول في القريب العاجل إلى إحدى أكثر جهات المملكة نموا وتنمية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

في حربها المستعرة مع أوكرانيا.. القوات الروسية تُحكم سيطرتها على 7 بلدات خلال أسبوع

أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة بأن القوات الروسية تمكنت من السيطرة على 7 بلدات خلال أسبوع في حربها المستعرة مع أوكرانيا، آخرها “زورافكا” شرقي أوكرانيا.
ووفقًا لوزارة الدفاع الروسية، فقد تمكنت القوات الروسية خلال أسبوع من السيطرة على بلدات (كيروفو، وبتيتشي، وسكوشنوي، وكارلوفكا، وزافيتنوي، وزورافكا، وبريشيستوفكا في دونيتسك).
وقالت الوزارة إن القوات الروسية نفذت “17 ضربة جماعية بأسلحة دقيقة بعيدة المدى، بما في ذلك صواريخ باليستية، تفوق سرعتها سرعة الصوت، من طراز كينجال، وطائرات هجومية دون طيار، على مصانع تجميع الصواريخ، وصناعات الفضاء والطيران، ومنشآت الطاقة الحيوية، ومستودعات صواريخ ومدفعية ووقود وخدمات لوجستية أوكرانية، بحسب “سكاي نيوز عربية”.
وأضافت بأنه تم كذلك استهداف مخازن تجميع الطائرات المسيرة، ومخازن للمسيرات البحرية، وكذلك نقاط الانتشار المؤقتة لوحدات القوات الأوكرانية والتشكيلات القومية والمرتزقة الأجانب.
وأضافت بأنه في مدينة بولتافا تم استهداف مركز التدريب المشترك 179، حيث يتم تدريب المتخصصين في الحرب الإلكترونية ومشغلي المسيرات، بتوجيه من مدربين أجانب، للمشاركة في ضربات ضد أهداف مدنية على أراض روسيا.
وواصلت وحدات من قوات مجموعة “الشمال” التابعة للقوات المسلحة الروسية، خلال الأسبوع، عملية تدمير وحدات القوات الأوكرانية في مقاطعة كورسك.

مقالات مشابهة

  • في حربها المستعرة مع أوكرانيا.. القوات الروسية تُحكم سيطرتها على 7 بلدات خلال أسبوع
  • ”قيادي عسكري يمني يتوعد بـ : اقتلاع الحوثي من جذوره حتى لو امتلك السلاح النووي!”
  • السيد القائد يتوعد بتقنيات غير مسبوقة في التاريخ برا وبحرا
  • المحجوب: من المبكر الحديث عن حسم المشري لرئاسة مجلس الدولة
  • وهبي يتوعد الفنادق التي ترفض استقبال النساء المقيمات بنفس المدينة: العقوبة في الطريق!
  • والي وهران يُجبر خاطر مناصرات الخضر لم يتمكنّ من رؤية اللاعبين
  • مخطط أمني خاص لمواجهة الخضر وغينيا الإستوائية
  • خاص.. نجم الأهلي يتسلم الاستغناء الخاص به ويمتلك عروض محلية
  • فينسيوس يطالب بسحب تنظيم مونديال 2030 من إسبانيا!
  • الاستثمار: الاتفاق مع المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة لإدراج عدد من البرامج التنموية في مصر