بوابة الوفد:
2024-09-07@08:34:59 GMT

إزالة 47 حالة تعد على الأراضي بالبحيرة

تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT

شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة البحيرة، حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك  الدولة بكافة قرى المحافظة، أسفرت تلك الحملات التي نفذتها الوحدات المحلية بنطاق مراكز محافظة البحيرة  عن إزالة 47 حالة تعدي مخالف للقانون.

تأتى هذه الحملات الرقابية، فى إطار الجهود التى تقوم بها المحافظة لإزالة التعديات ومنع اى تعدى جديد نهائيا و إزالته  فورا فى المهد.

كما تأتى هذه الحملات، وفقا للتعاون بين كافة الجهات المعنية وتفعيل كافة الإجراءات التي من شأنها تذليل العقبات أمام التنفيذ للحفاظ على حق الدولة  وحماية الرقعة الزراعية والالتزام ببذل أقصى جهد والتعامل بكل حسم بقرارات فورية للقضاء على تلك الظاهرة .

من جانبها، أكدت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، أن فرق المتغيرات المكانية تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لرصد كافة أعمال البناء المخالف، وإنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والتى قد تصل عقوبتها إلى الحبس.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البحيرة إزالة التعديات الأراضي الزراعية املاك الدولة حماية الرقعة الزراعية الدكتورة جاكلين عازر

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط: إزالة 30 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالمحافظة   

قال اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط إنه تم إزالة 30 حالة تعدي على أراضي زراعية وأملاك دولة تابعة للري وخط التنظيم ضمن المرحلة الثالثة من الموجة الـ 23 للازالات التي تتم تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضى الدولة وضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وطبقًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وبمتابعة من الدكتورة منال عوض وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.


وأوضح محافظ أسيوط أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية تمكنت من تنفيذ إزالة لعدد 30 حالة بمكساحة 3951 متر مربع منهم 15 حالة تعدي بالمباني على أملاك حماية النيل بمساحة 2800 متر مربع و11 حالة تعدي على خط التنظيم بمساحة 830 متر مربع و4 حالات تعدي على أراضي زراعية ملك أهالي بمساحة 321 متر مربع وتمت الإزالات في وجود قوة أمنية وباستخدام معدات الوحدات المحلية.


وأكد أبوالنصر على أن المحافظة بكافة أجهزتها لا تدخر جهدًا في تطبيق القانون على المعتدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي لأية محاولة للبناء العشوائي دون تراخيص مشيرًا إلى ضرورة المواجهة الحاسمة بالقانون لأية تعديات منوهًا إلى أن الموجة الـ 23 لإزالة التعديات يتم تنفيذها على 3 مراحل، حيث بدأ تنفيذ المرحلة الأولى في 6 يوليو الماضي وانتهت في 26 من نفس الشهر، تلاها المرحلة الثانية والتي تمت في الفترة من 3 إلى 23 أغسطس الماضي، وتختتم بالمرحلة الثالثة في الفترة من 31 أغسطس حتى 20 سبتمبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • إزالة 20 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • «التنمية المحلية»: استمرار أعمال الموجة 23 لإزالة التعديات حتى 20 سبتمبر
  • إزالة 122 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • أسوان تواصل إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • إزالة 24 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالغربية
  • إزالة 11 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • ضمن الموجة الـ23.. إزالة 114 حالة تعد علي الأراضي الزراعية بني سويف
  • محافظ أسيوط: إزالة 30 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالمحافظة   
  • إزالة 96 حالة تعد على الأراضي الزراعية فى بني سويف
  • محافظ المنيا: إزالة 88 حالة تعد على الأراضي الزراعية ضمن الموجة 23