أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، عن بدء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، للإلتحاق بكلية التربية الرياضية بالجامعة، والتى تستمر فى الفترة من 25 يوليو حتى 8 أغسطس الجاري، وذلك وفقًا للخطة الزمنية والشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

وأوضح الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه على الطلاب الراغبين فى إجراء اختبارات القبول بكلية التربية الرياضية التقدم للتسجيل الإلكتروني عبر إحدى موقعين التنسيق الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العالي https://tansik.

egypt.gov.eg، و

https://tansik.digital.gov.eg

عن طريق استخدام الرقم القومي ورقم جلوس الطالب، يلي ذلك سحب الملفات وملئها، مضيفاً أن الاختبارات ستتم بملاعب المدينة الجامعية للطالبات بمقر الجامعة القديم.

وأوضح الدكتور أحمد عبد الله القائم بعمل عميد الكلية أن اختبارات القدرات تشمل الكشف الطبي العام للتاكد من عدم وجود إصابة أو إعاقة تمنع الطالب من الالتحاق بالكلية، واختبارات الطول والوزن، والقوام، واختبارات رياضية لقياس القدرات البدنية، والاختبارات المهارية، و المقابلة الشخصية.

وجدير بالذكر أنه علي الطلاب المتقدمين لاختبارات القدرات الحضور بملابس رياضية عبارة عن: بالنسبة للبنين فانلة بدون أكمام، بنطلون قصير، شورت، حذاء خفيف، شراب قصير أبيض، مايوه، وبالنسبة للبنات، بنطلون تدريب، تي شيرت، حذاء خفيف، شراب قصير أبيض.

بالإضافة إلى الأوراق المطلوبة وهي: ايصال التسجيل الالكتروني بموقع التنسيق الخاص بالثانوية العامة، اصل وصورة ضوئية من رقم الجلوس، عدد 6 صور حديثة، صورة بطاقة الرقم القومى، شهادة التفوق الرياضي في حالة وجودها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة سوهاج محافظة سوهاج رئيس جامعة سوهاج اختبارات قدرات كلية التربية الرياضية

إقرأ أيضاً:

مران خفيف للزمالك بعد الفوز على الشعلة السعودي

خاض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريبات بدنية خلال مران اليوم الأربعاء، الذي أقيم على ملعب فندق الإقامة في معسكر الأبيض المغلق ببرج العرب.

شهد المران التركيز على بعض الجوانب التأهيلية والاستشفائية، بجانب فقرة بدنية خفيفة وتقسيمة سريعة بين اللاعبين، وفقاً للبرنامج التدريبي الموضوع للفريق.

واكتفى الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، بمجموعة من التدريبات الخفيفة خلال مران اليوم حتى لا يتعرض اللاعبون للإرهاق، في ظل مشاركة أغلب اللاعبين في المباراة الودية التي أقيمت مساء الأمس أمام الشعلة السعودي.

ومن المقرر أن يخوض الفريق تدريباته الجماعية غداً الخميس على فترتين صباحية ومسائية، استعداد لمواجهتي راية والشرطة العراقي الوديتين، المقرر لهما يوم السبت المقبل.

مقالات مشابهة

  • مصاريف كلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة جنوب الوادي الأهلية وأوراق التقديم 
  • أول رياضية متحولة جنسياً تشارك في الألعاب البارالمبية .. صور
  • مع تدني الرؤية.. ضباب خفيف على الشرقية و3 مناطق أخرى
  • حذاء تزلج تالا شاهد على اغتيال الاحتلال للطفولة في غزة (شاهد)
  • التربية الرياضية بالإسكندرية تُنظم حلقة حوارية بعنوان «نهضة رياضية مصرية»
  • التربية والتعليم تعلن نتائج اختبارات الثانوية في المناطق المحررة للعام 2023/2024
  • ممدوح عيد: تتويج بيراميدز بالكأس في وقت قصير أمر ليس سهلًا
  • طقس الصباح الباكر.. ضباب خفيف على الشرقية و3 مناطق أخرى
  • مران خفيف للزمالك بعد الفوز على الشعلة السعودي
  • مجلس جامعة حلوان يعلن موافقته على تغيير مسمى كليات التربية الرياضية