لجريدة عمان:
2024-09-07@08:35:48 GMT

الفيصل يأمل بمركز متقدم في بطولة التحدي

تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT

الفيصل يأمل بمركز متقدم في بطولة التحدي

يتوجّه المتسابق الدولي الفيصل بن خالد الزبير إلى ألمانيا للمشاركة في الجولة الثالثة من تحدي فاناتيك جي تي العالمي أوروبا 2024 من "أيه دبليو أس" - كأس التحمُّل، التي ستُقام على حلبة نوربورجرينج الشهيرة بدأ من يوم الجمعة القادم على أن ينطلق السباق رسميا يوم الأحد القادم في سباق يمتد لمدة ٣ ساعات، وسيقود الفيصل سيارة "فريق المنار للسباقات" مرسيدس - أيه أم جي "جي تي 3 إيفو" من تحضير "فريق جيتسبيد"، وينضم إليه في قيادة السيارة كل من السائِقَين النمساوي دومينيك باومان والكندي ميكائيل "ميك" جرينير.

وحقّق فريق المنار بقيادة الفيصل الزبير نتائج جيدة هذا الموسم بعد حصولهم على المركز الثاني في فئة الكأس الذهبي في الجولة الافتتاحية التي استضافتها فرنسا على حلبة بول ريكار، وسُرعان ما وصل هو وزملاؤه إلى منصة التتويج بالفوز بلقب فئة الكأس الذهبي في الجولة الثانية في بلجيكا، في سباق كراودسترايك 24 ساعة في سبا فرانكورشان نهاية الشهر الماضي في أحد أبرز سباقات التحمل العالمية، وقد انضم إلى هذا الثُلاثي السائق فيليب إليس.

دخل "فريق المنار للسباقات" وسائقوه بهذه النتائج الباهرة في دائرة المُنافسة على لقبي الفرق والسائقين، وها هم يصلون إلى الحلبة الواقعة في راينلاند - بالاتينات غربي ألمانيا متأخرين بفارق نُقطة واحدة فقط عن ثُلاثي "فريق ساينتلوك للسباقات" المكوّن من بول إيفرار وجيل ماجنوس وجيم بلا، فيما يحتل فريق "2 سيز لرياضة السيارات" البحريني المركز الثالث بفارق 23 نقطة. ولديهم طموحات كبيرة للاستحواذ على واحد من أرفع ألقاب بطولات "جي تي" العالمية.

وتشارك في هذا السباق 50 سيارة تتنافس على ألقاب فئات كؤوس المُحترفين "برو" والذهبي والفضّي والبرونزي. تبدأ العجلات بالدوران بخوض سائقي فئة الكأس البرونزي اختبارات بعد غدِ الجمعة. وتُقام صباح يوم السبت 27 يوليو فترة تجارب حرّة لمدة ساعتين بدءًا من الساعة 12:00 ظهرا بتوقيت مسقط، يليها فترة تجارب تأهيلية أولى في الساعة 3:15 عصرا بتوقيت مسقط.

وتُقام فترة التجارب التأهيلية يوم الأحد القادم بدءا من الساعة 10:45 صباحا بتوقيت مسقط، حيث سيُتاح لكل سائق خوض 15 دقيقة على المضار الشهير الواقع بين أحضان جبال إيفل.

وتصل الأمور قمتها بخوض السباق الذي سيمتد لثلاث ساعات، وذلك يوم الأحد المقبل، حيث يبدأ السباق الساعة 5:00 بعد العصر بتوقيت مسقط، وتضم الجولة مجموعة من السباقات المساندة لكل من بُطولة فورمولا 4 الفرنسية، وسلاسل سباقات نادي "جي تي 1" الرياضي من "كيربستون"، وكأس لامبورجيني سوبر تروفيو، وكأس ماكلارين أوروبا.

قال المتسابق الدولي الفيصل الزبير: إنه يتطلع للمشاركة في الجولة الثالثة من تحدي جي تي العالمي لسباقات التحمُّل وكله أمل بخوض هذه الجولة المهمة، مبينا أنهم قدموا مستوى جيدا في الجولة الأولى بالحصول على المركز الثاني في الجولة الأولى، والفوز في الجولة الثالثة ولذا أتطلّع أنا وزملائي لمواصلة هذا المستوى في نوربورجرينج.

وتابع: سأقود السيارة مع ميك ودومينيك، ولن يكون فيليب معنا في هذا السباق، حيث شارك معنا في سباق 24 ساعة في سبا فرانكورشان فقط، ونأمل بأن نتمكن من تحقيق نتيجة جيدة للفريق.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی الجولة

إقرأ أيضاً:

في رابع أيام المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن| “شوق” تظفر بتوقيت “اللقايا” الأفضل

الرياض – هاني البشر
تُوِّجت المطية “شوق” لمالكها السعودي، سالم صالح المري، بالتوقيت الأفضل في اليوم الأول من منافسات فئة “اللقايا” الفئة الثانية المعتمد مشاركتها في المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته السادسة، التي انطلقت في العاشر من أغسطس الجاري بتنظيم الاتحاد السعودي للهجن، وذلك على أرض ميدان الطائف لسباقات الهجن. وظفرت المطية “شوق” بالمركز الأول في الشوط السابع خلال الفترة المسائية، مسجلة توقيتًا بلغ 6:00.822 دقيقة في فئة “اللقايا”، (بكار ـ عام). وكانت المطية “مزون” لمالكها الإماراتي، حمد نهيان العامري، قد افتتحت أشواط اليوم الأول خلال الفترة الصباحية في فئة “اللقايا” بزمن قدره 6:04.811 دقيقة. وأقيم في اليوم الأول من المرحلة النهائية 33 شوطًا، شهد مشاركة 1530 مطية، بواقع 879 مطية في الفترة الصباحية، و561 مطية في الفترة المسائية، قطعت (132 كلم)، بواقع (4 كلم) مسافة كل شوط. وتختتم منافسات فئة “اللقايا” ضمن المرحلة النهائية غدًا الخميس، وذلك بإقامة 31 شوطًا، متضمنةً أربعة أشواط على كؤوس مهرجان ولي العهد للهجن. وتم تخصيص جوائز مالية تفوق قيمتها الإجمالية 56 مليون ريال، تمنح لملاك الهجن الفائزين بأشواط السباقات المتنوعة. وعزز المهرجان من تواجده على الصعيد الدولي بمشاركة كبيرة من ملاك الهجن في العالم العربي والدولي؛ إذ يهدف إلى تأصيل تراث الهجن وتعزيزه في الثقافة السعودية، فيما حقق المهرجان عوائد اقتصادية كبيرة، من خلال تنظيم فعاليات متنوعة تدعم الموروث التراثي، وتعزز الحفاظ عليه وتنميته، ما يعكس العمق الحضاري للمملكة.

مقالات مشابهة

  • أوباما: الجميع في مصر يعلم جيدا "فريق بيراميدز ولد عملاقا"
  • غداً.. فصل الكهرباء عن 9 مناطق بمركز قويسنا
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في «الجولة 5» لمونديال «الفورمولا-2» بالبرتغال
  • المرونة وسرعة الاستجابة الفيصل في التواصل
  • الأميرة لولوة الفيصل تسلَّمت شُعلة الألعاب السعودية 2024 بجامعة عفت
  • "بتوقيت بكين".. السفير على الحفني يستعرض أهم ملامح الشراكة الصينية الإفريقية
  • شكاوى من استمرار انقطاع المياه بمركز ببا ببني سويف
  • بودكاست إسرائيلي يأمل الضغط على زر لإبادة الفلسطينيين
  • في رابع أيام المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن| “شوق” تظفر بتوقيت “اللقايا” الأفضل
  • مدرب إندونيسيا يرفع راية التحدي قبل مواجهة السعودية غدًا