الرياض

‏بعد 33 عاما من إجراء أول عملية فصل لتوأم سيامي غير سعودي وجه التوأم السوداني هبة وسماح شكرهما للمملكة عما بذلوه من مجهود كبير معهما قائلين “السعودية دمها في دمي”.

وأُجريت عملية الفصل للتوأم السيامي السوداني سماح وهبة في المملكة قبل ٣٣ عام على يد فريق طبي بمستشفى التخصصي في الرياض بقيادة الدكتور عبدالله الربيعة ليكونا بذلك أول توأم سيامي غير سعودي يتم فصلهما في المملكة ،فيما يتم استكمال علاجهما حتى الآن.

وقالت إحدى التوأم :” عملية الفصل كانت إنجاز عظيم بالنسبة لنا لذلك فإن السعودية تجري بدمي ” مطالبين المجتمع أجمع بضرورة معاملة الطفل الذي خضع لعملية فصل على أنه طفل طبيعي “.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/ssstwitter.com_1721818752831.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: توأم سيامي عبدالله الربيعة

إقرأ أيضاً:

لقطات مفقودة من عملية اغتيال جون كينيدي تعرض للمرة الأولى في مزاد (فيديو)

#سواليف

سيتم طرح لقطات من موكب الرئيس الأمريكي #جون_كينيدي، والتي تم تصويرها في اللحظات الفوضوية التي أعقبت اغتياله، للبيع في مزاد علني في 28 سبتمبر الجاري، وفق مجلة “نيوزويك”.

وأكدت المجلة أن دار RR للمزادات في بوسطن ستستقبل عروض شراء الفيلم المنزلي الذي تم اكتشافه حديثا والذي تم تصويره على شريط 8 مم يوم 22 نوفمبر 1963 بواسطة ديل كاربنتر الأب، وهو رجل أعمال توفي عام 1991 عن عمر يناهز 77 عاما، وتمكن حفيده جيمس جيتس من استخراج المقطع والاحتفاظ بجودته.

وتمتد اللقطات لحوالي 10 ثوان من السفر بسرعة عالية على الطريق السريع 35، حيث تلتقط سرعة موكب السيارات إلى مستشفى باركلاند ميموريال في دالاس، #تكساس.

مقالات ذات صلة تشريح جثة المتضامنة الأميركية أكد مقتلها برصاص قناص إسرائيلي 2024/09/07

وقال بوبي ليفينغستون، نائب الرئيس التنفيذي لدار RR للمزادات: “هذه اللقطات رائعة ليس فقط بسبب لونها ولكن أيضا بسبب السرعة الخام والمكثفة للموكب”.

وأضاف ليفينغستون: “على عكس أي لقطات أخرى معروفة، يوثق هذا الفيلم لحظات توفر منظورا جديدا لواحدة من أكثر اللحظات تحليلا في التاريخ”.

ولفتت المجلة إلى أن كابتنر قاد سيارته عدة أميال إلى طريق ستيمونز السريع/ رقم 35 حيث قام بتصوير واحدة من أكثر اللحظات المروعة في تاريخ البلاد عندما انطلقت السيارة مسرعة نحو المستشفى.

وفي الفيديو يمكن رؤية عميل الخدمة السرية كلينت هيل، الذي قفز على ظهر سيارة الليموزين الشهيرة، واقفا بشكل خطير فوق الرئيس والسيدة الأولى جاكلين كينيدي، حيث ظهرت بدلتها الوردية المميزة في الفيلم.

وتقول دار “RR” للمزادات إن “اللقطات تقدم رؤية غير مسبوقة لأحد أكثر أيام أمريكا مأساوية، وتوفر مادة جديدة للمؤرخين والجمهور لفحصها”.

وقبل هذا الاكتشاف، لم تكن هناك سوى 3 صور ثابتة توثق سيارة الليموزين التي كان يركبها كينيدي على طريق نورث ستيمونز السريع، ولم يكن يعتقد وجود أي فيديو للحادثة.

وتقدر قيمة الفيلم بأكثر من 100 ألف دولار، وسيتم عرضه في مزاد Remarkable Rarities، بداية بالمزايدة عبر الإنترنت في الرابع من سبتمبر، يليه مزاد حي في بوسطن في 28 سبتمبر.

مقالات مشابهة

  • لقطات مفقودة من عملية اغتيال جون كينيدي تعرض للمرة الأولى في مزاد (فيديو)
  • شاهد: 3 طائرات تابعة للخطوط الجوية السعودية تنتقل ”برا” من جدة إلى الرياض!!
  • السوداني يتصل بأيمن حسين: نريد قلبك قوي (فيديو)
  • 3 طائرات B777 في طريقها برًا لوجهتها الجديدة الرياض .. فيديو
  • تفاعل الطالبات مع شرح معلمة اللغة الصينية في إحدى مدارس الرياض .. فيديو
  • أحدث ظهور لموضى الشمراني بعد عملية تجميل الأنف .. فيديو
  • الرياض تستعد لانطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024
  • وسط دعاية إعلامية كبيرة.. الحوثيون ينفذون عملية إنزال جوي بطائرة هليكوبتر في ملحان ويغيثون 5 أسر فقط من بين 8 آلاف أسرة ”فيديو”
  • محمد عبده ونجله يروجان لموسم الرياض .. فيديو
  • «DMC» تجري لقاء مع أعضاء «مسار إجباري».. «20 سنة نجاح ومكملين» (فيديو)