أعلن إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة "سبيس إكس" اليوم الأربعاء تفعيل خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية (ستارلينك) التابعة له في مستشفى بقطاع غزة بمساعدة الإمارات ، بعد أشهر من المفاوضات بشأن الاستثناءات إنسانية لتعتيم الإنترنت الذي فرضته إسرائيل في جميع أنحاء قطاع غزة.

صحة غزة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر أسفرت عن استشهاد 55 وإصابة 110 آخرين ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 39145 والمصابين إلى 90257 منذ بدء العدوان

وكتب ماسك في منشور على منصة "إكس"- "تعمل شركة ستارلينك الآن في أحد مستشفيات غزة بدعم من الإمارات"، وذلك بعدما تسببت الحرب في دمار العديد من المنشآت الطبية.

وفي تعقيبه على منشور ماسك، كتب وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد -على منصة "إكس"- "إن خدمة ستارلينك التابعة لشركة سبيس إكس تعمل الآن في أحد مستشفيات غزة بدعم من الإمارات"، موجها لماسك الشكر.

ورد إيلون ماسك على الشيخ عبد الله بالعربية قائلا "لا شكر على واجب".

وكانت الأمم المتحدة قد شددت عدة مرات منذ أحداث 7 أكتوبر الماضي على أهمية معدات الاتصالات بالنسبة للمتطوعين الإنسانيين العاملين في قطاع غزة ، وضرورتها لتنسيق العمليات وضمان سلامة الفرق في بيئة شديدة الخطورة.

يذكر أن شركة "ستارلينك" أحدثت ثورة في الوصول إلى الإنترنت عبر الأقمار الصناعية من خلال نشر عدد كبير من الأقمار الصناعية الصغيرة في مدار منخفض باستخدام صواريخ "إسبيس إكس" القابلة لإعادة الاستخدام ، وأتاحت هذه التكنولوجيا إمكانية الوصول إلى الإنترنت عالي السرعة وبأسعار معقولة لعامة الناس وحتى للسكان النائيين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إيلون ماسك مستشفيات غزة مساعدة الإمارات غزة الإمارات قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك : X ليست ذكية بما يكفي لفهم تفضيلات المستخدمين الحقيقية

يتساءل العديد من مستخدمي منصة X (تويتر سابقًا) عن سبب ظهور منشورات لا تهمهم أو من حسابات لا يتابعونها. في منشور حديث، كشف إيلون ماسك، مالك X، عن كيفية عمل خوارزمية المنصة، مشيرًا إلى أنها "ليست ذكية بما يكفي" لفهم تفضيلات المستخدمين بشكل كامل.

وأوضح ماسك أن خوارزمية X تعتمد على تفاعل المستخدم مع المحتوى لتحديد ما يظهر في الموجز الزمني. إذا قام المستخدم بالإعجاب بمنشور، أو مشاركته، أو الاحتفاظ به لفترة، فإن ذلك يُعتبر إشارة للخوارزمية لعرض المزيد من المحتوى المشابه. وبذلك، تعكس الخوارزمية اهتمامات المستخدم من خلال المحتوى الذي يتفاعل معه بشكل أكبر.

لكن هناك مشكلة أخرى في الخوارزمية تتعلق بإعادة توجيه المنشورات إلى الأصدقاء. إذا قام المستخدم بمشاركة منشور ما، فإن خوارزمية X تفترض أن المستخدم معجب به للغاية، بغض النظر عن كونه غاضبًا منه. وأوضح ماسك بأن "X ليس ذكيًا بما يكفي حاليًا لفهم تعقيد سبب مشاركة شخص ما لمنشور". وبالتالي، يستمر النظام في عرض محتوى مشابه، حتى لو كان دافع المستخدم لمشاركته هو الغضب أو الاستياء.

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك مستشار ترامب الجديد لـ "تقييم الحكومة"
  • تفعيل خدمة تجديد جواز السفر أون لاين
  • ترامب يخطط لتعيين إيلون ماسك لمراقبة الإنفاق الحكومي إذا فاز في الانتخابات
  • ترامب يعلن نيته ضم إيلون ماسك لحكومته حال توليه الرئاسة.. هذا المنصب بانتظاره
  • ترامب يعد بتعيين إيلون ماسك بهذا المنصب
  • ترامب يتعهّد بتعيين إيلون ماسك في وظيفة حكومية
  • أزمة إيلون ماسك مع البرازيل تتسلل إلى الفضاء
  • صحيفة: مشاكل إيلون ماسك في البرازيل تتسلل إلى سبيس إكس
  • الإمارات تقدّم 150 تقريراً من صور أقمارها الصناعية للدول المتأثرة بالكوارث
  • إيلون ماسك : X ليست ذكية بما يكفي لفهم تفضيلات المستخدمين الحقيقية