عاقبت محكمة جنايات نجع حمادى، برئاسة المستشار شريف مجدي الشراكي وعضوية المستشارين أمجد وجيه وهبه، وعمرو عبد اللطيف علي وأمانة سر كرم الطاهر ويوسف الشيخ، 3 متهمين بالإعدام شنقا، لاتهامهم بقتل مزارع بسبب خلافات على قطعة أرض زراعية بقرية أبو دياب غرب بمركز دشنا شمالي قنا.

تعود أحداث القضية إلى عام 2023، عندما وجهت جهات التحقيق للمتهمين شاهين.

ع، ونشأت.ب، وعبدالفتاح.أ، وأحمد.م، بتهمة قتل عبد الرحيم.أ، بسبب خلافات بينهم على قطعة أرض زراعية،كما وجهت للمتهمين تهمة حيازة أسلحة وطلقات نارية.

تم إحالة القضية التي حملت رقم 1791 لسنة 2023 جنح دشنا، والمقيدة برقم 2051 لسنة 2023 كلي قنا، إلى محكمة الجنايات والتي عاقبت المتهمين الأول والثاني والرابع بالإعدام شنقًا بعد الحصول على الإذن الشرعي من فضيلة المفتي، وبراءة المتهم الثالث من التهم المنسوبة إليه.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: جنايات نجع حمادي محافظة قنا اخبار قنا

إقرأ أيضاً:

الإعدام بحق إيرانيين بعد إدانتهما بقتل شيخا من الأسرة الحاكمة بالكويت

خالد الظفيري

نفذت محكمة التمييز الكويتية ، حكم الإعدام بحق إيرانيين بعد إدانتهما بقتل شيخاً من الأسرة الحاكمة كانا يعملان لديه وقاما سرقة أمواله والذهب داخل بيته.

وكانت المحكمة ، قد قضت بإعدام إيرانيين اثنين بعد إدانتهما بقتل شيخ من الأسرة الحاكمة في البلاد وخادمة إندونيسية وكويتي بدافع السرقة.

وتعود القضية إلى نوفمبر 2016، حيث عُثر على شيخ من أبناء الأسرة الحاكمة وكويتي سبعيني وإندونيسية مقتولين في منطقة سلوى بمحافظة حولي بجنوب العاصمة.

وقامت المحكمة بتغريم مواطنين كويتيين اثنين بمبلغ 200 دينار (640 دولارا أمريكي ) لاتهامهما بتزويد المتهم الأول بسلاح غير مرخص ارتكب به جريمته وحيازة ذخائر عيار 9 ملم بغير ترخيص من الجهة الإدارية المختصة.

وأوضحت التحقيقات ، أنه في يوم الواقعة كان المتهم الأول موجودا في الشقة واتصل بصديقه المتهم الثاني لتنفيذ الخطة التي اتفقا عليها مسبقا وذلك بعد أن حددا التوقيت المناسب لتنفيذ الجريمة وسرقة مبلغ قدره 276 ألف دينار كويتي (883 ألف دولار).

مقالات مشابهة

  • خلافات زوجية.. حبس عامل متهم بقتل زوجته طعنًا وسط الشارع في بولاق الدكرور
  • خلافات أسرية.. التحقيق مع عامل متهم بقتل زوجته طعنًا وسط الشارع في بولاق الدكرور
  • الإعدام بحق إيرانيين بعد إدانتهما بقتل شيخا من الأسرة الحاكمة بالكويت
  • هزار تحول لمشاجرة.. حبس المتهم بقتل صديقه بـ20 طعنة في الجيزة
  • خلافات بينهما.. التحقيق مع المتهم بقتل عامل خلال مشاجرة في الجيزة
  • خلافات بينهم.. حبس المتهمين بقتل شاب خلال مشاجرة في البدرشين
  • القبض على 3 متهمين بقتل «البيدجا»
  • إطلاق سراح متهمين بالقتل من السلالة الحوثية يثير استياءً واسعًا في إب
  • قرار بشأن 7 متهمين بقتل شاب أسفل الطريق الدائري بالقليوبية
  • المؤبد والمشدد 3 و 15 سنة للمتهمين بقتل عامل والشروع في قتل شقيقه بالشرقية