أعلنت جامعة كامبريدج في بريطانيا، أنها ستقوم بمراجعة استثماراتها في شركات صناعة الأسلحة، إذا وافق المتظاهرون المؤيدون للفلسطينيين على تفكيك مخيمهم الاعتصامي القائم منذ فترة طويلة، وفقا لما ذكرت صحيفة "تلغراف" اللندنية.

وقالت الجامعة في بيان، الثلاثاء، إنها ستراجع نهجها تجاه "الاستثمارات المسؤولة" في ضوء "المأساة الإنسانية التي تتكشف في غزة".

ووعدت إدارة الجامعة بإجراء تدقيق "سريع" لمواردها المالية في الفصل الدراسي المقبل، من خلال مجموعة عمل جديدة بالتعاون مع فريق يقوده طلاب.

نشطاء يشوهون لوحة عمرها قرن لبلفور في جامعة كامبريدج قامت مجموعة مؤيدة للفلسطينيين بتمزيق ورش طلاء على لوحة عمرها قرن من الزمان لآرثر جيمس بلفور في جامعة كامبريدج في بريطانيا يوم الجمعة.

وشددت الجامعة العريقة على أن "خارطة الطريق" الجديدة وأي إجراء لاحق، مشروط بإغلاق مخيم مؤيد للفلسطينيين.

وكان قد جرى نصب الخيام في  طريق "King's Parade" وسط مدينة كامبريدج منذ مايو الماضي، حيث يواصل الطلاب الضغط على الجامعة بشأن قائمة مطالبهم، بما في ذلك سحب الاستثمارات الكاملة من الشركات المرتبطة بإسرائيل.

وقالت مجموعة "كامبريدج من أجل فلسطين" الاحتجاجية، التي نظمت المخيم، إنها "لن تغادر حتى تكشف الجامعة عن ممتلكاتها في الشركات المرتبطة بإسرائيل، وتسحب استثماراتها منها".

وفي البيان الذي تم توقيعه، الثلاثاء، من قبل كبار الموظفين في الجامعة، قالت كامبريدج إنها أجرت "حوارا بناء" مع مندوبي المحتجين، مشددة على "الحرية الأكاديمية وحرية التعبير والحق في الاحتجاج" للطلاب، ضمن القانون.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: جامعة کامبریدج

إقرأ أيضاً:

اشتباه ورم سرطاني.. استئصال فص من رئة رضيعة بالمنوفية

نجح أطباء مستشفيات جامعة المنوفية، في جراحة نادرة نظرا لصغر عمر المولودة، في استئصال الفص العلوي من الرئة اليسرى للرضيعة ف، م وعمرها 14 يومًا فقط، وذلك لاشتباه وجود ورم سرطاني بالرئة، بعد تقييم الحالة من قبل أطباء الجراحة وأطباء قسم الأطفال والحضانات وقسم الأشعة التشخيصية.

وعقب تجهيز الطفلة الرضيعة والانتهاء من كافة الفحوصات الطبية اللازمة داخل مستشفيات جامعة المنوفية، تمت الجراحة بنجاح وتخضع المريضة حاليا للمتابعة، حيث استقرت حالتها في وحدة الحضانات وحديثي الولادة في انتظار الخروج من المستشفى.

وقدمت أسرة الطفلة الرضيعة الشكر لأطباء مستشفى جامعة المنوفية على الجهد المبذول في العملية الجراحية، والرعاية الكاملة التي شهدتها الطفلة داخل المستشفى، كما قدم الشكر قيادات المستشفيات الجامعية للأطباء والطاقم الطبي المشارك في العملية.

وعلى صعيد آخر، قدم الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، التهنئة إلى الدكتور محمود عويضة عميد كلية العلوم الأسبق لنيله درع وجائزة التميز في مجال الإعجاز العلمي في القرآن الكريم من جامعة باشن "passion" الأمريكية.

وأكد الدكتور أحمد القاصد على حرص الجامعة على تكريم العلماء ورموز الثقافة المتميزين من أبناء الجامعة، مشيرا إلى دعم وتشجيع الجامعة التخصصات الدقيقة في كافة التخصصات وتشجيع الباحثين على الاتجاه إلى الدراسات غير النمطية والنشر الدولي والمشاركة في المشروعات البحثية القائمة على التعاون والعمل المشترك بين الجامعة ومختلف الجامعات المصرية والدولية.

مقالات مشابهة

  • أردوغان يعلق على مقتل ناشطة أمريكية تركية في الضفة الغربية
  • دعا 80 رجلا لاغتصابها.. امرأة تروي تفاصيل جديدة خلال محاكمة زوجها في فرنسا
  • عودة الحراك الطلابي الداعم لغزة في الجامعات الأمريكية والأوروبية
  • زيلينسكي يطلب صواريخ بعيدة المدى في اجتماع "رامشتاين"
  • اشتباه ورم سرطاني.. استئصال فص من رئة رضيعة بالمنوفية
  • دعما للفلسطينيين.. طلاب يتظاهرون في جامعة بالعاصمة الأميركية
  • النرويج تنوي سحب استثماراتها من الشركات الداعمة للعدو الصهيوني
  • جامعة صنعاء تشهد مسيرة حاشدة نصرةً لغزة وتنديداً بجرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني
  • الشرطة الدنمركية تعتقل الناشطة جريتا تونبري في مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين
  • جامعة صنعاء تشهد مسيرة طلابية حاشدة وفاءً لغزة ونداء انتفاضة لكل طلاب العالم