بسبب الرسوب .. تسجيل ثاني حالة انتحار خلال ساعات قليلة جنوبي العراق.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي ذي قار انتحار شاب رسوب

إقرأ أيضاً:

إعلان حالة تأهب في ولاية أمريكية بعد تسجيل وفيات بفيروس التهاب الدماغ الخيلي الشرقي

أعلنت ولاية أمريكية حالة التأهب بعد تسجيل وفاة وعدد من الإصابات بفيروس التهاب الدماغ الخيلي الشرقي (EEE)، الذي ينتشر عبر لدغات البعوض. وفقًا لتقرير "هيلث داي"، توفي أحد الأشخاص بعد إصابته بالفيروس، الذي يمكن أن يؤدي إلى مرض شديد لدى حوالي 2% من المصابين، مما يسبب تلفًا في الدماغ أو حتى الوفاة.

وتم الإبلاغ عن 4 حالات إصابة أخرى بالفيروس في ولايات مختلفة، حسب مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة. ويُعتقد أن الأعداد الفعلية للمصابين قد تكون أعلى من المعلن عنها، حيث أن العديد من الحالات تظهر بأعراض خفيفة مثل الصداع والحمى ولا تتطلب الرعاية الطبية، كما أوضح الدكتور جوناثان أبراهام، أخصائي الأمراض المعدية في مستشفى بريغهام والنساء.

وأكد أبراهام أن 2% من المصابين بالفيروس قد يصابون بالتهاب الدماغ، وهو شكل خطير من العدوى التي تؤثر على الدماغ، ويؤدي إلى وفاة ما يصل إلى ثلث المصابين بهذه المضاعفة الخطيرة. وأشار إلى أن العديد من الناجين من التهاب الدماغ يعانون من أعراض دائمة مثل النوبات والشلل، وقد يحتاجون إلى رعاية مؤسسية طويلة الأمد.

وأوضح أبراهام أن الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 15 عامًا أو تزيد عن 50 عامًا يكونون أكثر عرضة للإصابة بعدوى شديدة. وأشار إلى أنه لا توجد علاجات متاحة للحالات الشديدة خارج الرعاية الداعمة، كما أن أبحاث تطوير لقاح لالتهاب الدماغ الشرقي تعطلت بسبب الطبيعة المتقطعة لتفشي الفيروس، مما يجعل من الصعب اختبار فعالية اللقاحات. ومع ذلك، تستكشف بعض المختبرات العلاجات التي تهدف إلى منع تطور الفيروس عبر سحبه بعيداً عن خلايا الدماغ البشرية.

بعض المناطق التي سجلت فيها إصابات بدأت في تطبيق إجراءات احترازية مثل إغلاق بعض الأماكن العامة لاحتواء انتشار الفيروس والحد من مخاطره.

مقالات مشابهة

  • آلاف حالات الاشتباه بجدري القردة في أفريقيا خلال أسبوع
  • «المرتفع الأزوري» يضرب البلاد خلال ساعات.. ما مدى تأثيره في حالة الطقس؟
  • طرق تسجيل قراءة عداد الكهرباء ومواعيدها.. لحساب الفاتورة بشكل صحيح
  • إصابة مطلوب بعد الاشتباك معه جنوبي العراق
  • أحدهما تسليب .. مصرع وإصابة 3 اشخاص بحادثين جنوبي العراق
  • تسجيل 156 حالة بوباء الكوليرا وتضرر نحو نصف مليون جراء السيول في السودان
  • إعلان حالة تأهب في ولاية أمريكية بعد تسجيل وفيات بفيروس التهاب الدماغ الخيلي الشرقي
  • انطلاق عملية امنية في محيط ثاني اكبر سدود شرقي العراق
  • كويكب صغير يضرب الأرض خلال ساعات قليلة
  • إعلان حالة الطوارئ بولاية كاليفورنيا الأمريكية بسبب الانزلاقات الأرضية