مملكة بريس:
2024-09-07@08:27:02 GMT

طقس الأربعاء..ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة

تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأربعاء، أن تكون الأجواء جد حارة (درجات الحرارة ستتراوح بين 44 و47 درجة) بكل من جنوب الريف، وسهول تادلة، والرحامنة، ووالماس، ومنطقة سوس،و الجنوب الشرقي للبلاد، وكذا شرق الأقاليم الجنوبية.

كما يرتقب تشكل سحب منخفضة كثيفة نسبيا، مصحوبة بكتل ضبابية محلية فوق السواحل، و ذلك خلال الليل والصباح، مع نزول قطرات مطرية أو زخات رعدية فوق مناطق الأطلسين الكبير و المتوسط، فيما ستكون السماء غائمة أحيانا بكل من الجنوب الشرقي، المنطقة الشرقية، السهول الممتدة غرب الأطلس و الشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية.

وستهب رياح قوية نوعا ما بكل من السهول الوسطى، والأطلسين الكبير و المتوسط و سفوحهما الشرقية، وشرق البلاد وجنوبها، فضلا عن تناثر غبار بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 28 و 36 درجة بكل من الشياظمة، ومنطقة سوس، والمناطق الواقعة غرب الأطلس وجنوب الريف والسايس، والجنوب الشرقي و كذا شرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و 29 درجة بداخل منطقة الغرب، وشرق الأطلس المتوسط و جنوب المنطقة الشرقية، وستكون ما بين 19 و 23 درجة فيما تبقى من أرجاء المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قليل الهيجان، وسيصبح هادئا إلى قليل الهيجان شمال المهدية.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: بکل من

إقرأ أيضاً:

عاجل.. "الأرصاد" تعلن حالة الطقس غدا الخميس 5 سبتمبر 2024 في مصر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس غدا في البلاد، حيث أوضحت أن هناك شبورة مائية صباحية، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، وفيما يلي نقدم لكم حالة الطقس غدا الخميس 5 سبتمبر 2024 في مصر.

حالة الطقس غدا

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الخميس، طقسا حارا رطب نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

ومتوقع غدا أن يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بـ حرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، مع وجود نشاط رياح على أغلب الأنحاء.

ومتوقع غدا أن يشهد شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

حالة الطقس اليوم الأربعاء 4-9-2024 في محافظة المنيا توقعات حالة الطقس في فصل الخريف 2024: موعد التحسن وأثر الرطوبة درجات الحرارة غدا 

وبالنسبة لـ درجات الحرارة غدا الخميس: القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 28.

مقالات مشابهة

  • تراجع في درجات الحرارة اليوم السبت بالقاهرة والمحافظات
  • درجات الحرارة تعود الى العراق مؤقتا
  • صيف 2024 سجل درجات حرارة غير مسبوقة عالميا
  • “كوبرنيكوس”: الصيف الجاري الأشد حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي
  • العالم يشهد الصيف الأكثر حرارة على الإطلاق بنصف الكرة الشمالي
  • موجة حر خطيرة تضرب غرب الولايات المتحدة
  • الأرصاد تزف بشرى سارة عن طقس سبتمبر
  • حالة الطقس المتوقعة من الخميس 5 سبتمبر حتى الثلاثاء 10 سبتمبر 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الشبورة المائية
  • عاجل.. "الأرصاد" تعلن حالة الطقس غدا الخميس 5 سبتمبر 2024 في مصر
  • طقس مطروح الأربعاء 4 سبتمبر 2024.. درجات الحرارة تتراوح بين 26 و36 درجة