أعلن رئيس شركة سبيس إكس» إيلون ماسك، الأربعاء، أن الشركة بدأت تقديم خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية التي تقدمها ذراعها «ستار لينك» في أحد مستشفيات قطاع غزة.

وذكر ماسك في منشور على منصة إكس، أن خدمة إنترنت «ستار لينك» متوفرة الآن في مستشفى بقطاع غزة، بالتعاون مع المكتب الإعلامي للإمارات وإسرائيل، دون مزيد من التفاصيل.

ويأتي إعلان ماسك، بعد ما يزيد قليلاً على خمسة أشهر من نيله إذنا من الحكومة الإسرائيلية لبدء تقديم الخدمات في مراكز حيوية داخل غزة.

واتفقت سبيس إكس ووزارة الاتصالات الإسرائيلية في فبراير الماضي، على سلسلة إجراءات من شأنها السماح باستخدام الإنترنت في مستشفى ميداني تديره الإمارات بغزة.

ويأتي إعلان توزيع الإنترنت في أحد مستشفيات غزة، في وقت تبحث فيه سبيس إكس عن موزع رسمي لتشغيل خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية في السودان، حيث استخدم المتطوعون والعاملون في مجال الصحة ستار لينك لتقديم الإغاثة خلال الحرب الأهلية التي اندلعت في أبريل 2023.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أيلون ماسك انترنت ستار لينك قطاع غزة ستار لینک

إقرأ أيضاً:

إطلاق أول تطبيق إلكترونى فى مصر لاستدعاء الأطباء داخل مستشفيات المنصورة الجامعية

تستعد جامعة المنصورة لتفعيل نظام الإستدعاء الإلكترونى للأطباء من مختلف التخصصات، والذى يعتبر أول نظام إلكتروني في مصر يتم تصميمه لتلبية احتياجات المستشفيات الجامعية و المراكز الطبية المتخصصة وأقسام الطوارئ بالجامعة لمناظرة المرضى من تخصصات أخرى بإستدعاء الطبيب المختص إلكترونيا بتطبيق موبايل يستخدمه كافة أعضاء الطاقم الطبي فى جميع التخصصات، و ذلك بعد اعتماد مجلس إدارة المستشفيات الجامعية فى شهر مايو الماضي.

و أكد الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، أن التطبيق يهدف إلى سرعة و دقة و توثيق طلب الإستشارات الطبية بين الأطباء و أعضاء هيئة التدريس من التخصصات المختلفة على مدار 24 ساعة، مما يسهم في دقة و سرعة اتخاذ القرارات الطبية الهامة التي تتعلق بصحة المريض.

مؤكدا على حرص الجامعة على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية و التى تولى إهتماما كبيرا بتطوير منظومة المستشفيات الجامعية، و تعزيز التحول الرقمى للخدمات المقدمة من أجل العمل على تلبية احتياجات المواطنين فى خدمات صحية على أعلى مستوى، و ذلك فى ظل تحقيق أهداف التنمية المستدامة و رؤية مصر 2030.

و يعتمد النظام على تشغيل تطبيق إلكتروني على هواتف الأطباء يقوم من خلاله باستدعاء تخصص اخر مطلوب للمريض، و يحدد السبب الرئيسي لطلب الاستشارة و المهلة المحددة للحضور، و يقوم طبيب التخصص الآخر باستقبال تنبيه بالاستدعاء على هاتفه المحمول و مكان المريض و مكان تواجده، و يتم توثيق حضور الطبيب لتلبية الإستدعاء و الإستشارة، و بعد كتابة الرد يقوم الطبيب بانهاء الاستشارة مع كتابة و تحديد التوصيات الرئيسية، و يرتبط التطبيق بواجهة خاصة بالمتابعة و الرصد بشكلٍ إلكتروني للتأكد من إتمام الرد على الإستشارات الطبية في الوقت الملائم يمكن من خلالها إدارة المستشفى أو المركز متابعتها و كذلك إدارة الكلية و إدارة الجامعة.

جدير بالذكر أن جامعة المنصورة كانت قد بدأت تفعيل منظومة الحجز الألكتروني بشكل كامل فى سبتمبر 2023 في إطار التحول الرقمي للخدمات الطبية التي تقدمها المستشفيات والمراكز الطبية بجامعة المنصورة.

مقالات مشابهة

  • أستاذ طب وقائي: مبادرة «رعاية» حل لمشكلة نقص مستشفيات وحضانات الأطفال
  • حقيقة عودة برنامج ستار أكاديمي قريبا في موسم جديد
  • وسيلة مجانية لمتابعة مباراة مصر والرأس الأخضر بدون إنترنت.. شجع المنتخب
  • مستشفيات في الصين تغلق أقسام الولادة وولايات تقدم حوافز لرفع معدل المواليد
  • لينك وخطوات التقديم لوظائف الجمارك 2024.. طريقة سهلة
  • إطلاق أول تطبيق إلكترونى فى مصر لاستدعاء الأطباء داخل مستشفيات المنصورة الجامعية
  • صحيفة: مشاكل إيلون ماسك في البرازيل تتسلل إلى سبيس إكس
  • لينك مباشر تسجيل تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وقائمة الكليات المتاحة
  • تدريبا نوعيا لـ 35 من تمريض الكلى فى 7 مستشفيات بالفيوم
  • كاتومبا مفومبا يرحل عن الدوري الألماني