بحث وزير الخارجية الصيني وانج يي اليوم الأربعاء مع نظيره الأوكراني دميترو كوليبا، الأزمة الأوكرانية، وذلك خلال لقائهما في مدينة "قوانجتشو" جنوبي الصين.

الصين تصدر إنذارًا باللون البرتقالي لمواجهة الإعصار جايمي الصين تدعو جميع الأطراف المعنية إلى التمسك بالحل السياسي للأزمة اليمنية

وأكد وانج - حسبما نقلت شبكة تلفزيون الصين الدولية (سي جي تي إن) في نسختها بالإنجليزية - التزام الصين الدائم بتعزيز الحل السياسي للأزمة كما حذر من مخاطر التصعيد وامتداد الصراع المستمر، وذلك في معرض إشارته إلى الأزمة الأوكرانية التي دخلت عامها الثالث.

وقال إن الجانب الصيني يعتقد أنه يجب حل جميع الصراعات والنزاعات من خلال العودة إلى طاولة المفاوضات والسبل السياسية، موضحا أن روسيا وأوكرانيا قد أبدتا مؤخرا بدرجات متفاوتة استعدادهما للتفاوض.

وعبر عن استعداد الصين إلى لعب دور بناء في تأمين وقف إطلاق النار وإنهاء الأعمال العدائية واستئناف محادثات السلام بالإضافة إلى دعم كل الجهود التي تؤدي إلى تحقيق السلام.

من جانبه، قال وزير الخارجية الأوكراني إن كييف تولي أهمية كبيرة لوجهات نظر الجانب الصيني ودرست بعناية الاتفاق المكون من ست نقاط الذي اقترحته الصين والبرازيل بشأن التسوية السياسية للأزمة.

وأضاف أن الجانب الأوكراني على استعداد للدخول في حوار ومفاوضات مع الجانب الروسي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزيرا خارجية الصين الصين أوكرانيا وزير الخارجية الأوكراني

إقرأ أيضاً:

السيسي وأردوغان يشهدان توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي خارجية البلدين

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الخارجية والهجرة المصرية ووزارة الخارجية التركية.

ووقع من الجانب التركي وزير الخارجية، ومن الجانب المصري الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية.

مقالات مشابهة

  • انفجار الفضائح.. سرقة القرن والتجسس يدفعان الوضع السياسي العراقي إلى هاوية الأزمة
  • ⭕️ عقب لقائه عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني – البرهان يعبر عن تقدير السودان لمواقف الصين الداعمة للسودان في المحافل الدولية والإقليمية
  • اللافي والكوني يبحثان مع قالن التطورات السياسية الأخيرة في ليبيا وسبل تعزيز الاستقرار
  • “اللافي” و”الكوني” يبحثان مع رئيس المخابرات التركية التطورات السياسية
  • البرلمان الأوكراني يقر تعيين أندري سيبيا وزيرا للخارجية
  • وزيرا التضامن والعمل يبحثان ضم العمالة غير المنتظمة للتأمين الصحي
  • السيسي: “تم (خلال المباحثات مع أردوغان) استعراض الأزمة في السودان، والجهود التي تبذلها مصر بالتعاون مع مختلف الأطراف لوقف إطلاق النار وتغليب الحل السياسي”
  • وزيرا التضامن والعمل يبحثان ضم العمالة غير المنتظمة إلى مظلة التأمين الصحي
  • 4 سيناريوهات محتملة لإنهاء الأزمة السياسية في فرنسا بشأن تشكيل حكومة جديدة
  • السيسي وأردوغان يشهدان توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي خارجية البلدين