افتتحت محافظة الوادي الجديد، الحفل السنوي لتكريم حفظة القرآن الكريم في الداخلة، بحضور المهندس مجدي الطماوي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الداخلة.

وأقيم الحفل في قصر ثقافة موط، وحضره عدد من الشخصيات الهامة منها النائب حمدي محمد حسن وماهر كامل مدير قصر ثقافة موط. وحضر الحفل أيضًا لفيف من القيادات الدينية والشعبية، وعدد من القيادات التنفيذية، وجمع كبير من الأهالي والشخصيات العامة ورجال الدين والإعلاميين.

وتم تكريم 61 من حفظة القرآن الكريم في قرية الراشدة التابعة لمركز ومدينة الداخلة. شمل التكريم حفظة القرآن من جميع الأعمار، بدءًا من 8 سنوات وحتى سن الستين. حيث منحهم الرئيس مجدي الطماوي شهادات النجاح المعتمدة، وشهادات تقدير، ومبالغ مالية كدعم للمتميزين. بالإضافة إلى ذلك، تم تنظيم رحلات عمرة للحفظة المتميزين.

وشملت رحلات العمرة الطالبة هاجر محمود عبد المنعم البالغة من العمر 13 سنة من قرية الراشدة. تم اختيارها عن طريق القرعة وفازت برحلة عمرة مقدمة من أحد مكاتب السفر في مركز الداخلة. وذلك لتشجيع الشباب والفتيات على حفظ القرآن الكريم. حضر الحفل العديد من المتسابقين وأولياء أمورهم.

وصرح المهندس مجدي الطماوي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الداخلة أنه تم منح المتفوقين جوائز مالية وعينية لتشجيع أبناء المدينة على حفظ كتاب الله. وأوضح أن أبناء الوادي الجديد يتمتعون بالمواهب والقدرات في مختلف المجالات

قصر ثقافة موط

تم تنظيم احتفالية كبيرة في قصر ثقافة موط لتكريم جميع المشاركين في مسابقة حفظ القرآن الكريم. وتم منحهم جوائز مالية ونسخ من كتاب الله كتقدير لجهودهم في حفظ كتاب الله.

الوادي الجديد تكرم 61 من حفظة القرآن الكريم بقرية الراشدة الوادي الجديد تكرم 61 من حفظة القرآن الكريم بقرية الراشدة الوادي الجديد تكرم 61 من حفظة القرآن الكريم بقرية الراشدة الوادي الجديد تكرم 61 من حفظة القرآن الكريم بقرية الراشدة الوادي الجديد تكرم 61 من حفظة القرآن الكريم بقرية الراشدة الوادي الجديد تكرم 61 من حفظة القرآن الكريم بقرية الراشدة الوادي الجديد تكرم 61 من حفظة القرآن الكريم بقرية الراشدة الوادي الجديد تكرم 61 من حفظة القرآن الكريم بقرية الراشدة الوادي الجديد تكرم 61 من حفظة القرآن الكريم بقرية الراشدة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد تكرم القرآن الكريم الداخلة

إقرأ أيضاً:

إقبال كبير.. نائب رئيس قصور الثقافة يشهد فعاليات برنامج "المواطنة" بقرية كوم اللوفي بالمنيا


ضمن برامج وزارة الثقافة لتعزيز قيم المواطنة، وبرعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، شهد الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، فعاليات برنامج المواطنة، بقرية كوم اللوفي بمركز سمالوط بالمنيا، أمس الثلاثاء، بحضور ضياء مكاوي رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، ورحاب توفيق مدير عام ثقافة المرأة، والمهندس تامر توحيد عضو مجلس النواب عن دائرة سمالوط، وعدد من مبدعي سمالوط ومسئولي الثقافة والتربية والتعليم، ووسط حضور جماهيري كبير لأبناء القرية.

أكد "ناصف" أهمية الدور الذي تقدمه الثقافة في تشكيل الوعي معربا عن سعادته بالإقبال الكبير الذي شهده من أطفال وشباب القرية على المشاركة في الفعاليات، وأشار لأهمية برنامج تعزيز قيم وممارسات المواطنة في نشر التسامح والقيم الإيجابية ومجابهة العنف والتطرف، وأن وزارة الثقافة ممثلة في هيئة قصور الثقافة تدعم تنفيذه في سياق برامج العدالة الثقافية وبناء الإنسان للوصول بالخدمة الثقافية للمناطق الأكثر احتياجا.

وأشار نائب رئيس الهيئة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيفا في الفعاليات في هذا الصدد، الأطفال والشباب للمشاركة في المسابقات والمبادرات الإبداعية التي تطرحها الوزارة خلال الإجازة الصيفية ومنها "مصر ترسم" و"مصر تقرأ".

من ناحيته، أشار رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي إلى أن ثقافة المنيا تنفرد بتنفيذ برنامج المواطنة والذي يعكس الهوية الوطنية وترسيخ قيم الانتماء للوطن للشباب والأطفال، مؤكدا دور الثقافة الحيوي والفعال في نشر الوعي الثقافي وخاصة في صعيد مصر.

وأوضحت مدير عام ثقافة المنيا الحرص على التنوع في البرامج المقدمة لأبناء قرى المواطنة بمحافظة المنيا بين اللقاءات التوعوية والورش والعروض الفنية وفقرات اكتشاف الموهوبين وغيرها من الفعاليات التي تقدم بشكل دوري لأبناء القرى.

وبدأت الفعاليات التي أقيمت بمدرسة الشهيد رمضان حسن شقراني الابتدائية تفقد الورش الفنية المشارك بها أطفال القرية ومنها ورش الفنون التشكيلية والرسم الحر، وأقيمت بإشراف الفنانة إيمان محمد، وورشة الأشغال الفنية مع الفنانة ماهيتاب نبيل. 

وعلى المسرح استهلت الفعاليات بالسلام الوطني، وكلمة بيمن سمير مدير ثقافة سمالوط رحب فيها بالحضور مستعرضا الفعاليات الثقافية والفنية التي تقام ببرنامج المواطنة والانتماء لتعزيز الهوية الوطنية.

وفي لقاء مع مسئول تناول أحمد عمران منسق حياة كريمة بمجلس ومدينة سمالوط إنجازات الدولة المصرية مؤكدا أهمية نشر الوعي بالمشروعات القومية التي تم إنشاؤها على أرض الواقع.

وأقيم معرض ومنفذ بيع إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة ويضم أقساما تتضمن كتبا في الأدب الروائي والأدب المترجم وقسم لكتب الأطفال والأسرة وقسم للكتب التاريخية بأسعار مخفضة.

واختتمت الفعاليات بعرض فني لفرقة الطفل للفنون الشعبية والتي قدمت باقة من الفقرات الاستعراضية التراثية منها "الصيادين"، "التنورة " و"الدراويش".

مقالات مشابهة

  • إلى مدارس التحفيظ ..الوضع لا يحتمل
  • حكم قراءة القرآن الكريم وكتابته بغير العربية
  • وزير الأوقاف يترأس اللقاء التشاوري لقطاع تحفيظ القرآن الكريم ويناقش مستوى تنفيذ الخطط العامة
  • تكريم الفائزين في مسابقة الغافات لحفظ القرآن الكريم ببهلا
  • وزير الأوقاف يدعو لبناء مشروع طريق الحرير الروحي لمواجهة التطرف
  • انطلاق الدورة الصيفية المكثفة لحفظ ومراجعة القرآن الكريم بأحد المسارحة
  • دورة لإتقان حفظ القرآن الكريم بصلالة
  • وزير الأوقاف يشهد افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الرابع للاتصالات (ITC-EGYPT 2024)
  • إقبال كبير.. نائب رئيس قصور الثقافة يشهد فعاليات برنامج "المواطنة" بقرية كوم اللوفي بالمنيا
  • الدكتور"محمد طه"يقدم أسهل طريقة لحفظ القرآن كاملاً