شهد الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الرابع للاتصالات ( ITC-EGYPT 2024 ) ومسابقة الابتكارات العلمية في دورتها الثالثة (ISEC 2024) والتي تنظمهما القوات المسلحة على مدار عدة أيام، بمقر الأكاديمية العسكرية المصرية بمشاركة العديد من طلبة الجامعات والمدارس المصرية والدولية والخبراء المتخصصين في المجالات العلمية والتكنولوجية.

حضر الفعالية كل من الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من الوزراء والمحافظين وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة والملحقين العسكريين للدول الشقيقة والصديقة وعدد من رؤساء الجامعات والشخصيات العامة.

وألقى الفريق أشرف سالم زاهر مدير الأكاديمية العسكرية المصرية كلمةً أشار فيها إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الاهتمام بالبحث العلمي ودعم الباحثين في شتى المجالات العلمية، مما يساهم في تبادل الخبرات والمعرفة بين الباحثين والعلماء من مختلف دول العالم.

وألقى الدكتور يحيى عنتر الأستاذ بالكلية العسكرية الملكية بكندا والرئيس الفخري للمؤتمر كلمة وجه خلالها الشكر والتقدير للدولة المصرية والقوات المسلحة على تنظيم هذا الحدث العلمي الهام الذى يهدف إلى إثراء العمل البحثي العلمي والارتقاء بمستوى العلم والمعرفة والاستفادة من التطور المتسارع بمختلف المجالات العلمية.

كما قام القائد العام للقوات المسلحة بافتتاح معرض المشروعات الهندسية الذى يضم العديد من الابتكارات التكنولوجية لطلبة الجامعات المصرية والكليات العسكرية، مشيداً بالمستوى المتميز للابتكارات المشاركة والتي تعظم من أوجه الاستفادة العلمية، ووجه سيادته بضرورة الاستفادة من تلك المبتكرات بالتعاون مع إدارة البحوث الفنية والتطوير وباقي الإدارات والأجهزة المعنية بالقوات المسلحة ترسيخاً لمبدأ " بالعلم تتطور الأمم وترقى الشعوب "

اقرأ أيضاًأول رد من الرئاسة الأوكرانية بشأن إقالة القائد العام للقوات المسلحة «فاليري زالوجني»

الرئيس السيسي يستقبل القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي

وزيرة الصحة تنعى وفاة المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع الأسبق

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأكاديمية العسكرية الأكاديمية العسكرية المصرية الفريق أول عبدالمجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

“التطبيقي” توقع مذكرة تفاهم مع المركز العلمي لتعزيز التعاون بالمجالات العلمية والمعرفية

وقعت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب اليوم الخميس مذكرة تفاهم مع المركز العلمي وذلك لتعزيز التعاون بين الجهتين في المجالات العلمية والمعرفية.

وقال المدير العام للهيئة الدكتور حسن الفجام في تصريح صحفي عقب التوقيع إن الغاية الأساسية من هذا التعاون هو تحقيق الأهداف المشتركة وتوفير فرص وظيفية للخريجين بالإضافة إلى تفعيل المشاركة في الفعاليات العلمية والبيئية لتحقيق الاستدامة.

وأوضح الفجام أن ذلك يأتي تماشيا مع غايات وأهداف استراتيجية الهيئة وإيمانا من إدارتها بأهمية تفعيل الشراكات وتوطيد العلاقات مع جميع الجهات ذات العلاقة بالمنظومة التعليمية لبناء بيئة تعليمية مثالية تحقيقا لأهداف تحسين جودة التعليم والتدريب.

وتم توقيع المذكرة في مقر الهيئة بحضور مديرها العام والمدير العام للمركز العلمي المهندس مساعد الياسين وعدد من المسؤولين في الجهتين.

المصدر كونا الوسومالتعليم التطبيقي المركز العلمي

مقالات مشابهة

  • الرئيس الصيني يستقبل رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان
  • متحدث القائد العام: العراق حقق مستويات متقدمة بنصب الرادارات والدفاع الجوي
  • جناح الإمارات في «مصر الدولي للطيران» يعرض أحدث الابتكارات والتقنيات العسكرية
  • بحضور المشير خليفة حفتر.. توقيع هدنة شاملة بين التبو والطوارق
  • “التطبيقي” توقع مذكرة تفاهم مع المركز العلمي لتعزيز التعاون بالمجالات العلمية والمعرفية
  • الفريق أحمد خليفة: رجال القوات المسلحة يحملون على عاتقهم مسؤولية الدفاع عن تراب الوطن
  • رئيس مياه الإسكندرية يشارك فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للبحث العلمي بمدينة الأبحاث
  • قائد القوات الجوية المصرية يزور جناح الإمارات بمعرض مصر الدولي للطيران
  • السوداني يدعو إلى رفع مستوى تشكيلات الجيش العراقي
  • القائد العام للقوات المسلحة يوجه بضرورة العمل المستمر لرفع مستوى الاستعداد القتالي