زنقة 20:
2024-09-07@08:31:02 GMT

لافتات الإخلاء من التسونامي تثير الجدال بالجديدة

تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT

لافتات الإخلاء من التسونامي تثير الجدال بالجديدة

زنقة 20 ا متابعة

أثار تداول صورة على مواقع التواصل الإجتماعي لإحدى اللافتات الخاصة بمسار الإخلاء من التسونامي بمدينة الجديدة، (أثار) جدلا بين الساكنة ومخاوف من حدوث أمواج عاتية بالمدينة في أي لحظة.

وحسب نشطاء فإن وضع علامات تشويرية بالشوارع للهروب من التسونامي جاء بعد تثبيت جهاز لرصد الكوارث الطبيعية بميناء الجرف الأصفر بإقليم الجديدة، ويتعلق الأمر بأداة تخطيط جديدة للتنبيه في حالة وجود خطر “تسونامي”.

ويمكن الجهاز من إطلاق إنذار في وقت يتوافق مع قدرات الاستجابة لدى المصالح المختصة، ورغم أنه لا يمكن منع حدوث “تسونامي”، إلا أنه يمكن تقليل تأثيره عندما تلقى التحذيرات في الوقت المناسب، مع الإلمام بكيفية الاستجابة.

ويأتي تثيب علامات التشوير حتى تتمكن الساكنة في حال حدوث “التسونامي” التوجه إلى نقطة التجمع التي تم اختيارها في منطقة “الكدية”، على اعتبارها توجد في مرتفع عالي.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

"مياه القناة": الانتهاء من إصلاح هبوط أرضي في محطة صرف صحي بالإسماعيلية

أعلن اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اليوم السبت، الانتهاء من أعمال إصلاح الهبوط الأرضى بخط انحدار محطة رفع صرف صحى ابوعطوة 1200 مم  بولى اثيلين بعزبة أبو شحاته بمحافظة الإسماعيلية.

وقال اللواء عبد الحميد عصمت، إنه تم الانتهاء من أعمال الاصلاح  لخط انحدار المحطة وذلك بعد استمرار العمل لمدة ٩ ساعات متواصلة  وعودة الأمور إلى طبيعتها واعادة ضخ المياه إلى المناطق المتأثرة بانقطاع الخدمة بمدينة المستقبل، وذلك فى إطار سياسة الشركة للتعامل الفورى مع الأعطال والكسور لضمان استدامة الخدمات المقدمة للمواطنين على مستوى محافظات القناة.

وأشار اللواء عبد الحميد عصمت، ان خط انحدار محطة رفع صرف صحى ابو عطوة، قد تعرض لهبوط مفاجى بنطاق عزبة ابو شحاته بأبو عطوة هذا وقد تمكنت فرق الصيانة الفنية من إنهاء أعمال الإصلاح في وقت قياسي وذلك بعد التنسيق مع كافة الجهات التنفيذية بالمحافظة والمرافق المختلفة  


واوضح اللواء عبد الحميد عصمت، علي استمرار تكثيف أعمال الملس والتطهير لشبكات وخطوط الصرف الصحي بمدينة المستقبل، لمنع حدوث تجمعات للرواسب بالشبكة أو حدوث طفوحات بالشوارع نتيجة حدوث انسداد بخطوط وشبكات الصرف الصحي، واستعدادا لمُواجهة أي زيادة لتصرفات لشبكات الصرف الصحي، وخاصة في تلك الفترة من فصل الصيف بسبب زيادة استهلاك المياه، وذلك للحفاظ على استمرارها في العمل وإطالة عمرها الافتراضي.

مقالات مشابهة

  • عشرينية تسطر نهاية حياتها بالشنق لمرورها بحالة نفسية سيئة بسوهاج
  • علماء يتوقعون حدوث تسونامي ضخم بارتفاع مبنى من 20 طابقًا
  • "مياه القناة": الانتهاء من إصلاح هبوط أرضي في محطة صرف صحي بالإسماعيلية
  • علماء: ارتفاع الحرارة وذوبان الجليد يزيدان من خطر موجات تسونامي
  • 5 أعراض تظهر على الجلد تنذر بالفشل الكلوي.. منها الحكة الشديدة
  • طفل يدفع حياته ثمنأ للاستحمام في نهر النيل بدار السلام
  • أثار جدلاً.. ياباني ينام 30 دقيقة فقط في اليوم
  • فيديو.. رعب في نفق سيارات مع تسرب مياه النهر فجأة
  • خالد الجندي يحذر من تسونامي فتاوي الفنانات.. "ربنا لم يأمر بالرقص" (فيديو)
  • المساكنة تعود لطاولة الجدال.. إيناس الدغيدي تعلن خوض التجربة والأزهر يعلق