في إنجاز يُمثل اعترافًا عالميًا بريادة التمريض بفرع مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة، ويعكس التزامًا بتمكين ممارسات التمريض في المملكة، اعتمد فرع مستشفى الملك فيصل التخصصي، ومركز الأبحاث في جدة رسمياً، كعضو مستقل في الجمعية الدولية للتمريض "سيجما ثيتا تاو"، الرائدة في تطوير مجال التمريض حول العالم، ليصبح هذا الاعتماد الأول من نوعه خارج الولايات المتحدة الأمريكية، والثاني عالميًا.

وتتيح العضوية في جمعية ثيتا تاو العديد من فرص التواصل مع زملاء المهنة على نطاق عالمي، والوصول إلى المنح الدراسية والمؤتمرات والنشرات والمصادر العلمية القيمة للممرضين والممرضات؛ بهدف تعزيز التطوير المهني، وتحسين نتائج وتجربة المرضى، مما يسهم في تعزيز مكانة مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث كرائد في ممارسات التمريض على المستويين المحلي والعالمي.

وأنشئت جمعية سيجما ثيتا تاو الدولية في عام 1922م، وتتواجد في أكثر من 100 دولة، وتضم عضويتها ما يزيد على 35 ألف من كادر التمريض من جميع أنحاء العالم.
وتكرس جمعية سيجما ثيتا تاو جهودها لتعزيز التميز في الممارسات والتعليم والأبحاث في مجال التمريض، وتمنح الاعتماد لمؤسسات الرعاية الصحية التي تظهر تميزًا في ذات المجال.

وحصل مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة سابقاً على اعتماد ماجنيت الدولي للجودة من المركز الأمريكي لاعتماد مؤهلات التمريض، كأول مستشفى يحصل عليه في المملكة العربية السعودية، والوحيد الذي يناله لثلاث مرات على مستوى دول الخليج حتى العام 2023.

ويمثل اعتماد ماجنت المعيار الذهبي للتمريض في جميع أنحاء العالم، حيث يُعد بمثابة جائزة تمنح للمستشفيات الرائدة التي تقدم خدمات تمريض متميزة، ورعاية ذات جودة عالية، وابتكارات مهنية، ونتائج طبية استثنائية، مما يجعله من أبرز برامج الاعتماد العالمية للتمريض.

الجدير بالذكر أن مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث صُنف للسنة الثانية على التوالي بالمركز الأول في الشرق الأوسط وأفريقيا والـ 20 عالمياً ضمن قائمة أفضل 250 مؤسسة رعاية صحية أكاديمية حول العالم، والعلامة التجارية الصحية الأعلى قيمة في المملكة والشرق الأوسط، وذلك بحسب "براند فاينانس" (Finance Brand) لعام 2024، كذلك صُنف في ذات العام من بين أفضل 250 مستشفى في العالم من قبل مجلة نيوزويك (Newsweek).

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مستشفى الملك فيصل أخبار السعودية أخر أخبار السعودية التخصصي مستشفى الملک فیصل التخصصی ومرکز الأبحاث

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 900 سلة غذائية في السودان

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 900 سلة غذائية في محلية الدبة بالولاية الشمالية في جمهورية السودان، استفاد منها 5.280 فردًا من الأسر الأكثر احتياجًا المتضررة من السيول والأمطار الغزيرة، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في جمهورية السودان للعام 2024م.
كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 184 خيمة و218 حقيبة إيوائية في مخيمي جول السادة وجول سنان بمديرية خنفر في محافظة أبين، وذلك ضمن مشروع توزيع المساعدات الإيوائية الطارئة في اليمن.مساعدات باليمنقام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتسليم أدوات المهنة لـ 24 متدربة في مجالات الخياطة والتطريز، وتصفيف الشعر والتجميل بمحافظة عدن، وذلك ضمن مشروع توفير خدمات سبل العيش الكريم للنساء والفتيات الأشد ضعفًا في اليمن، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.
أخبار متعلقة "تعليم مكة" يعقد أول لقاء لمحكمي مسابقة القرآن الكريم الوزارية لعام 1446 هـ8 مليارات تبرعات "إحسان".. ومختصون لـ "اليوم": المملكة نموذج عالمي في العطاءويهدف المشروع إلى تمكين النساء والفتيات المعرضات للخطر وتعزيز قدرات المتضررات من العنف القائم على النوع الاجتماعي، من خلال تقديم برامج التدريب الحرفي والمهني، وتقديم الخدمات النفسية والاجتماعية والحماية للنساء والفتيات، تستفيد منها 42.960 امرأة في محافظات عدن وشبوة ولحج والمهرة ومأرب وحضرموت.دعم ضحايا إعصار ليبيادشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول مشروع المساعدات الغذائية العاجلة للأسر المتضررة من الفيضانات والأمطار الغزيرة الناجمة عن الإعصار "دانيال" الذي ضرب عدة مناطق في ليبيا مؤخرًا وأدى إلى وقوع خسائر جسيمة في الأرواح والممتلكات، وذلك بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الليبي. ويهدف المشروع إلى توزيع 72.681 سلة غذائية في مناطق طبرق، ودرنة، وسوسة، وشحات، والبيضاء، وساحل جبل الأخضر، والمرج، والأبيار، وتوكرة، يستفيد منها 106 آلاف فرد متضرر.
ويأتي ذلك في إطار المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة للعديد من الدول والشعوب المحتاجة والمتضررة.

مقالات مشابهة

  • الرعاية الصحية: اعتماد مستشفى رأس سدر المركزى من هيئة GAHAR
  • الأرجنتين تضرب تشيلي بثلاثية في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • محطة براكة للطاقة النووية.. تفاصيل المشروع الأول من نوعه بالمنطقة
  • توقيع عقد إنجاز مشروع إنشاء مستشفى الملك سلمان الجامعي في تونس بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية
  • توقيع عقد إنجاز مشروع إنشاء مستشفى الملك سلمان الجامعي في تونس
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 900 سلة غذائية في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ومؤسسة بيل وميلندا غيتس ينظمان ورشة عمل حول الجهود الدولية للقضاء على مرض شلل الأطفال
  • لاعبو الأخضر يزورون مرضى القلب والسرطان بمستشفى الملك فيصل.. فيديو
  • مستشفى الأمير عبد المحسن في العلا يحصل على اعتماد "سباهي"
  • فوز البطل العراقي الدولي عمر فيصل بفضية في لعبة كمال الأجسام برومانيا