العمانية: بلغت نسبة الإنجاز في الأعمال الإنشائية لمشروع سوق الأسماك الجديد بولاية ينقل في محافظة الظاهرة أكثر من 90%، وتشرف على تنفيذه وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه وبتمويل من شركة تنمية نفط عُمان. وأشار إبراهيم بن محمد العلوي مراقب أسواق سمكية بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه إلى أنه من المؤمل أن يتم الانتهاء من المشروع خلال العام الجاري، مؤكدا أهمية هذا السوق وموقعه الحيوي في الولاية للنهوض بقطاع التسويق السمكي، إلى جانب توفير العديد من الوظائف لأهالي الولاية.

وأوضح أن مساحة بناء مشروع السوق الجديد تبلغ 1.366 متر مربع، ويتكون من 24 منصة مخصصة لبيع الأسماك، تحتوي على 12 طاولة مخصصة لتقطيع الأسماك، إلى جانب قاعة مخصصة للبيع بالجملة ووحدة لصناعة الثلج، وبطاقة إنتاجية تصل إلى خمسة أطنان ومخزن للتبريد ومنصة لإنزال وتحميل الأسماك، كما يتضمن المبنى مكاتب إدارية للموظفين العاملين في السوق ومقهى وغرفا لتبديل الملابس ومختلف المرافق المحاكية لنمط الأسواق الحديثة والعصرية ليكون هذا المبنى إضافة لأسواق الولاية والتي تخدم مختلف القرى والمناطق. وأضاف العلوي إن السوق يشتمل أيضا على مساحة مخصصة للاستثمار تبلغ حوالي ١٣٠٠ متر مربع خصصت من أجل إعطاء أصحاب ورواد الأعمال العمانيين الفرصة للاستفادة من موقع السوق الجديد في إضافة مشاريع جديدة تتعلق بقطاع الأسماك خدمة للنهوض بالخدمات المقدمة لأهالي الولاية.

جدير بالذكر أن سوق ينقل الجديد سوف يكون وجهة لقرى الولاية والولايات المجاورة لا سيما أن موقعه على الطريق العام المؤدي إلى ولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة ومحافظة البريمي وبالتالي يخدم مختلف القرى المجاورة إلى ولاية ينقل.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الدكتوراه للمدرب الوطني قيس صالح من جامعة صنعاء

 

الثورة /محمد النظاري
منحت كلية التربية الرياضية بجامعة صنعاء درجة الدكتوراه بامتياز لمدرب منتخبنا الوطني للناشئين سابقاً قيس محمد صالح عن اطروحته الموسومة بـ: مؤشرات الانتقاء وعلاقتها بمستوى الإنجاز الرياضي لدى لاعبي المنتخب الوطني لناشئي كرة القدم بالجمهورية اليمنية، تحت إشراف المدرب الوطني أ.د أحمد محمد جاسر.
حيث تمت المناقشة بحضور رئيس نادي وحدة صنعاء أمين جمعان ونائب رئيس أهلي صنعاء محمد الصرمي وعدد كبير من المدربين واللاعبين.
وهدفت الدراسة إلى التعرف على مؤشرات القدرات البدنية والمهارية والفسيولوجية والانثربومترية وعلاقتها بمستوى الإنجاز الرياضي لدى ناشئي المنتخب الوطني لكرة القدم في الجمهورية اليمنية، واستخدم الباحث المنهج الوصفي بأسلوبه المسحي نظراً لملائمته لأهداف البحث، حيث تكونت عينة البحث من (19) لاعب من ناشئي المنتخب الوطني لكرة القدم والمسجلين في اتحاد عام كرة القدم (2021 م – 2022م) حيث تم اختيارهم بالطريقة العمدية، وقد استخدم الباحث الاختبارات البدنية والمهارية والفسيولوجية والانثربومترية كما تمت المعالجات الإحصائية المناسبة لأهداف وتساؤلات البحث.
وأظهرت النتائج من الجانب المعياري بأنه توجد فروق متفاوتة في مستوى الإنجاز الرياضي من القيمة الأعلى إلى القيمة الأدنى حسب مؤشرات القدرات المهارية وعلاقتها بمستوى الإنجاز الرياضي، وأوصى الباحث بأنه على المدربين اثناء انتقاء فئة الناشئين الاسترشاد بالاختبارات البدنية والمهارية والعمل بها لتطوير القدرات البدنية والمهارية وخاصه في فئة الناشئين والتركيز على فترة الإعداد ومعرفة الفروق الفردية.
وأشادت لجنة المناقشة والحكم المكونة من الدكتور عبدالغني مطهر (جامعة صنعاء) رئيسا والدكتور أبو علي غالب مناقشا خارجيا (جامعة الحديدة) عضوا بجهود الباحث.

مقالات مشابهة

  • كيت بلانشيت نحصد جائزة الإنجاز مدى الحياة بمهرجان تورنتو السينمائي
  • متى ينقل الطفل الصادر ضده حكما بالسجن من المؤسسة العقابية للسجون العمومية؟
  • الدكتوراه للمدرب الوطني قيس صالح من جامعة صنعاء
  • انقلابات بالجملة على رؤساء مجالس جماعات في نصف الولاية
  • وزير الإتصال: توفير كل الإمكانيات لضمان التغطية الإعلامية للإنتخابات
  • رفع نسبة تغطية المياه المحلاة بالجبيل لخدمة أكثر من 31 ألف مستفيد
  • العامة للكهرباء: وصول محطات حقن مخصصة للمشاريع الكهربائية الاستعجالية
  • “المياه الوطنية” ترفع نسبة تغطية المياه المحلاة بالجبيل لخدمة أكثر من 31 ألف مستفيد
  • "مسام" ينتزع أكثر من ألف لغم حوثي خلال أسبوع
  • ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق الرياض – نجران – شرورة إلى 25%