ذكرت وسائل إعلام روسية، أن ضابطًا في المخابرات العسكرية الروسية يدعى تورغاشوف ويبلغ من العمر 49 عاما أصيب بجروح خطيرة صباح اليوم الأربعاء إثر انفجار عبوة ناسفة بوزن 500 غرام كانت موضوعة تحت سيارته في موسكو.

اعلان

وحسب التفاصيل، كانت العبوة الناسفة موضوعة تحت مقعد السائق في السيارة الرباعية الدفع من طراز "لاند كروزر".

وكانت تجلس إلى جانبه زوجته في تمام الساعة السادسة والنصف صباحًا، بحيث أصيبت هي الأخرى بشظايا في وجهها.

أما في الفيديو المتداول للحادثة، فيظهر الضابط وهو يحاول معالجة جراحه بعد أن بتر الانفجار إحدى قدميه.

تغريدة تتداول مقطع التفخيخ المنتشر حول الحادثةمسيّرة أوكرانية تضرب مستودعا للذخيرة غرب روسيا واستمرار حرب الاستنزاف بين البلدينتصاعد التوتر بين أوكرانيا وروسيا: حرب الطائرات بدون طيار تستعرروسيا تحكم بالسجن 16 عاماً على صحفي أميركي بتهمة التجسس شاهد.. ضابط روسي سابق يقفز بالمظلة شبه عار بدرجة حرارة 50 تحت الصفر!شاهد: بوتين يقود "لادا أورا" الجديدة ويفتتح بها الطريق السريع بين موسكو وسان بطرسبورغ

وأما عن المشتبه به فالتحقيقات بحسب المسؤولين لا تزال جارية لمعرفة ملابسات الجريمة، لكن ذكر البعض أن تسجيل بواسطة كاميرا مراقبة، أظهر اقتراب شاب من السيارة قبل الحادثة، ثم فر.

صور متداولة للحادثوسائل إعلام روسية

يذكر أنه قبل شهر من الحادثة، ذكرت وسائل إعلام محلية أن جهاز الأمن الروسي أحبط محاولة اغتيال لضابط رفيع المستوى، كان الجاني يحاول فيها زرع عبوة تزن 630 غرامًا قرب مبنى.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الفلبين تحت رحمة إعصار "جايمي": أمطار غزيرة تخلف 13 قتيلاً وتشرد الآلاف الرحلات البحرية تستعيد شعبيّتها بعد جائحة كورونا، ولكن بأي ثمن؟ روسيا تحكم بالسجن 16 عاماً على صحفي أميركي بتهمة التجسس انفجار روسيا موسكو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ماكرون يتجاهل ترشيح "كاستيتس" لرئاسة الوزراء: لا حكومة جديدة قبل نهاية الأولمبياد يعرض الآن Next كامالا هاريس: هل ستكون المرشّحة الديمقراطية لرئاسة أمريكا صديقة للبيئة؟ يعرض الآن Next

المصدر: euronews

كلمات دلالية: دونالد ترامب الألعاب الأولمبية باريس 2024 فساد ضحايا سياحة باريس دونالد ترامب الألعاب الأولمبية باريس 2024 فساد ضحايا سياحة باريس انفجار روسيا موسكو دونالد ترامب الألعاب الأولمبية باريس 2024 فساد ضحايا سياحة باريس الاتحاد الأوروبي فرنسا المجر جو بايدن اغتيال مظاهرات السياسة الأوروبية

إقرأ أيضاً:

"أودي" تُحيي سيارة قديمة بعد 90 عاماً

كشفت شركة صناعة السيارات الرياضية الفارهة الألمانية "أودي" عن سيارة رياضية عالية السرعة تعيد السائق حوالي 100 سنة إلى الوراء، فالسيارة تايب 52، التي تم الكشف عنها مؤخراً، هي سيارة صالون بسيطة تعتمد على مخططات منذ ثلاثينيات القرن الماضي.

 ولسوء الحظ  لم يدرك أحد سحر الفكرة في ذلك الوقت، وهي الفكرة التي ضمنت استدامة مصنعي السيارات الرياضية مثل فيراري، وماكلارين، وأستون مارتن، وحتى مرسيدس-أيه.إم.جي حتى يومنا هذا.

سيارة بطولية 

كان شعار هذه السيارات المخصصة للسباقات هو "الفوز يوم الأحد والبيع يوم الإثنين"، ربما كان فرديناند بورشه  مؤسس شركة صناعة السيارات الرياضية الفارهة الألمانية بورشه يفكر في هذا الأمر عندما أراد تقديم سيارة رياضية عالية السرعة للطرق إلى جانب سيارات السباق البطولية والناجحة سيلفر أرو (السهم الفضي) من الفئات أيه.بي.سي.دي في ثلاثينيات القرن العشرين.
من ناحيتها تقدم أودي في سيارتها الجديدة تايب 52  ذات الشكل الانسيابي كل المقومات اللازمة لتصبح ملك الطرق السريعة التي تم بناؤها حديثاً، وتستطيع التفوق حتى على سيارة مرسيدس 540 كيه التي لا تضاهى تقريباً بقوة 132 كيلو وات180 حصاناً وسرعة 185 كم/ساعة.
ويعتقد الخبراء أن السيارة أودي "تايب 52" تستطيع الوصول إلى سرعة 200 كيلومتر في الساعة على الطرق المستقيمة حتى مع وجود محرك بقوة 147 كيلووات200 حصان.
ومنذ نجاح أودي في الفوز بسباق سيارات لومان عام 2013 تزايدت التكهنات بشأن تحويل هذا النجاح إلى سيارة تجارية، وهو ما حدث مؤخراً عندما قررت وضع حد لهذه التكهنات بالكشف عن السيارة تايب 52  وعلى مدى  10 سنوات، درس المتخصصون في السيارات الكلاسيكية الرسومات وخرجوا بتصميم نهائي منها.
وقاموا بتشكيل صفائح ألومنيوم مطروقة يدوياً على إطارات خشبية وأعدوا تصميماً داخلياً رياضياً وأنيقاً للسيارة الجديدة.
كما قرر الخبراء في أودي منح قوة المحرك الأولوية والتخلي عن نصيحة شركة بورشه شقيقة أودي في إطار مجموعة فولكس فاغن غروب بشأن المحرك، وكما هو الحال في السيارات أودي سي وأودي دي، فإن  المحرك سعة 6 لترات بقدرة 382 كيلووات 520 حصاناً يعطي أداء مبهراً.
وحتى بمعايير اليوم فإن السيارة تايب 52 تعتبر سيارة رياضية فائقة القوة، فحتى أقوى نسخة من سيارة أودي آر8  كانت تعمل بمحرك يعطيها قوة 74 كيلووات 100 حصان .
ومنذ حوالي 90 عاماً، كان من الممكن اعتبار سيارة السهم الفضي من أودي سيارة من كوكب آخر.




مقالات مشابهة

  • روسيا ستفرض قيودا على وسائل إعلام أمريكية ردا على عقوبات فرضت على قناة "آر تي"
  • ضابط مخابرات إسرائيلي يزعم: هذه الدولة العربية تقف خلف هجوم السابع من أكتوبر وجعلتنا ننام قبل الحرب
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: سقوط صواريخ في منطقة راموت نفتالي بالجليل الأعلى
  • "أودي" تُحيي سيارة قديمة بعد 90 عاماً
  • انخفاض حاد في إنتاج العسل بإقليم كوردستان يثير القلق
  • مقتل ضابط وإصابة 4 عسكريين بانفجار في العراق
  • سوريا.. وفد حكومي يتعرض لهجوم ووقوع إصابات بصفوفه!
  • ‏إعلام إسرائيلي: إصابات في بيت هيلل وديشون في قصف صاروخي أطلق من لبنان
  • ‏إعلام إسرائيلي: سقوط عدد من الصواريخ في كريات شمونة وبيت هيلل شمالي إسرائيل
  • التايمز: موسكو تتقدّم نحو بوكروفسك بعد فشل زيلينسكي في غزو روسيا