زنقة 20:
2024-09-07@08:25:36 GMT

بنسعيد: 22 ألف مسجل في البرنامج الوطني للتطوع

تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT

بنسعيد: 22 ألف مسجل في البرنامج الوطني للتطوع

زنقة 20 ا الرباط

قال وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، إن عدد المسجلين هذه السنة في النسخة الثانية من البرنامج الوطني للتطوع (متطوع) بلغ 22 ألفا، تم اختيار 5 آلاف مشارك منهم.

وأوضح الوزير، في كلمة خلال زيارته المشاركين في النسخة الثانية من هذا البرنامج برحاب كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية-أكدال، أن اختيار المشاركين هذه السنة مر بمراحل دقيقة، مؤكدا أنه ستيم العمل على الرفع من عددهم سنة بعد أخرى.

كما أشاد بنسعيد بالإقبال الكبير للمشاركين وتجاوبهم مع مفهوم التطوع ومع أهداف البرنامج، مذكرا بأن البرنامج يرتكز بالأساس على قيم المغاربة وعلى تعزيز تمثل الشباب لهذه القيم، لاسيما التآزر والتطوع والتعاون في جميع المجالات.

ونوه الوزير بالجيل الأول من المشاركين وبتشبثهم بقيم التطوع، معتبرا أن البرنامج استمر بفضل مبادراتهم، ومنها خلقهم لأندية في جميع دور الشباب على الصعيد الوطني بعد انتهاء النسخة الأولى، ومشاركتهم في تنظيم النسخة الثانية.

وأشار إلى أن البرنامج يخصص العديد من المحاضرات والفعاليات في مختلف المجالات من أجل الاستجابة لتطلعات الشباب، منها مجالات المواطنة وحقوق الإنسان، وريادة الأعمال والابتكار الاجتماعي، والبيئة والتنمية المستدامة، والتكنولوجيا الحديثة، مشددا على أن هذا التنوع يروم حث الشباب المشاركين على استثمار وقتهم وتوسيع مداركهم، وكذا مواكبتهم للمساهمة في المشاريع التنموية والاجتماعية.

وأبرز الوزير أن البرنامج يرمي أيضا إزالة عوائق اليأس في أذهان الشباب واستثمار مهاراتهم من أجل أن يكون لهم تأثير إيجابي في المجتمع، مضيفا أنه يساهم في توفير فرص التكوين وصقل كفاءات المشاركين، وكذا توفير فرص التشبيك وتقاسم المعارف، مما يمكن من التفكير بالخروج بمشاريع مبتكرة وناجحة.

وأطلقت وزارة الثقافة والشباب والتواصل البرنامج الوطني للتطوع (متطوع) في جميع جهات المملكة، وهو برنامج موجه لفئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و22 سنة.تورد الصباح.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: أن البرنامج

إقرأ أيضاً:

الكنيسة الأرثوذكسية تفتح باب التسجيل في المرحلة الثانية من برنامج لوجوس

أطلقت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برنامج لوجوس للقيادة تحت رعاية البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، هو برنامج قيادة كنسي يهدف لاكتشاف وتقييم قدرات ومهارات وتدريب المشاركين بالبرنامج لتوظيفهم بالشكل الأمثل للخدمة في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

مدة برنامج لوجوس للقيادة 

ويتضمن البرنامج، تدريب المشتركين على مدار 4 أشهر، يبدأ بمؤتمر لمدة 3 أيام ومحاضرات متخصصة على مدار 4 أشهر وينتهى بمؤتمر لمدة 3 أيام.

واستهدفت النسخة الأولى من برنامج لوجوس للقيادة 2023، الشباب من محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة والقليوبية والبحيرة وبني سويف كمرحلة أولى من البرنامج.

تفاصيل المشاركة في برنامج لوجوس للقيادة 

ومن المقرر أنّ يتم التواصل مع المتقدمين في حالة القبول أو عدمه لتوضيح الخطوة المقبلة من البرنامج، على أن يتم التسجيل في البرنامج مع من خلال الرابط على الموقع الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية. 

وتتضمن شروط التسجيل صورة شخصية بخلفية بيضاء، أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وتقديم cv، إضافة إلى طباعة خطاب ترشيح أب الاعتراف ومرفق إمضاءه عند عقد المقابلات الشخصي مع المتقدمين.

تتكون استمارة التقديم من عدة مراحل، تتضمن البيانات الشخصية، المؤهل الدراسي، العمل، الخدمات التي يؤديها المتقدم، على أنّ يصل للمتقدم بريدًا إلكترونيًا للتأكيد عقب انتهاء التسجيل. 

مقالات مشابهة

  • غداً.. .انطلاق النسخة الثانية من «ملتقى العاصمة لفنون الطفل» بدار الأوبرا
  • الكشف عن موعد النسخة الثانية من دوري السوبر الأفريقي
  • الوزير حماد يهنئ أبطال الجزائر في الألعاب البارالمبية
  • أكاديمية فاطمة بنت مبارك تعلن إقامة النسخة الثانية من بطولة الطائرة
  • 4 أندية في «النسخة الثانية» لكأس فاطمة بنت مبارك لطائرة للسيدات
  • بنسعيد: جواز الشباب يفتح أبواب القاعات السينمائية أمام جمهور واسع
  • الاستمارة العامة للمشاركة بجائزة الرؤية الاقتصادية "النسخة الثانية عشرة"
  • الكنيسة الأرثوذكسية تفتح باب التسجيل في المرحلة الثانية من برنامج لوجوس
  • القومي للسينما يشارك في النسخة الثانية من ملتقى العاصمة لفنون الطفل
  • "القومي للسينما" يشارك في النسخة الثانية من ملتقى العاصمة لفنون الطفل