قال خالد بدوي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنّ قرارات العفو التي تطلقها لجنة العفو الرئاسي، والتي كان آخرها الإفراج عن 33 من المحبوسين احتياطيا في قضايا رأي، تعكس حرص القيادة السياسية على إنهاء ملف المحبوسين جذريا، لخلق مناخ ملائم للعمل السياسي.

إسادة بجهود لجنة العفو الرئاسي

وأضاف النائب خالد بدوي، في بيان له، أن قرار لجنة العفو الرئاسي بالإفراج عن 33 من المحبوسين احتياطيا في قضايا رأي، ومنهم عمر الشنيطي ويوسف منصور وأحمد حسنين، يؤكد حرص القيادة السياسية على توفير مناخ يتناسب مع حالة الحوار الوطني، موضحا أنّ الدولة المصرية تبذل جهود كبيرة بملف حقوق الإنسان.

بدوي: الدولة وضعت الملف الحقوقي أمام نصب عينيها

وأشار عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أنّ الدولة المصرية وضعت الملف الحقوقي نصب أعينها، حيث أولته عناية فائقة خلال السنوات الأخيرة، وجرى ترجمة ذلك في العديد من الإنجازات التي تحققت على أرض الواقع، سواء من خلال الجهود المبذولة من لجنة العفو الرئاسي، أو من خلال إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وتابع النائب خالد بدوي، أنّ الإفراجات المتتالية من لجنة العفو الرئاسي تستهدف تحسين حياة المواطنين والارتقاء بها، لافتا إلى أنّ الدولة المصرية اتخذت العديد من الخطوات نحو تعزيز حقوق الإنسان انطلاقا من حق الإنسان في الحياة الكريمة التي كفلها الدستور المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لجنة العفو الرئاسي العفو الرئاسي التنسيقية تنسيقية شباب الأحزاب النواب لجنة العفو الرئاسی

إقرأ أيضاً:

خالد عبد العزيز رئيسا لمجلس أمناء التحالف الوطني ونبيلة مكرم للأمانة الفنية

عقد مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، اجتماعه الأول اليوم، بكامل تشكيله من الأعضاء المنتخبين والمعينين، وذلك بمقر التحالف بالقاهرة الجديدة.

وجرى خلال الاجتماع انتخاب المهندس  خالد عبد العزيز رئيسا لمجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، الدكتورة عهود وافي نائبًا لرئيس مجلس الأمناء، النائب محمد الجارحي أمينًا لصندوق التحالف، الدكتورة مارجريت صاروفيم ومحمود فؤاد  عضوي المكتب التنفيذي للتحالف.

وأصدر مجلس الأمناء أول قراراته بتكليف السفيرة نبيلة مكرم رئيسا للأمانة الفنية للتحالف، لتقوم بأعمال المدير التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، كما جرى خلال الاجتماع مناقشة لائحة النظام الأساسي تمهيداً لإصدارها من الجمعية العامة للتحالف في ثاني انعقاد لها.

مقالات مشابهة

  • نائب المكتب السياسي لحماس: تصريحات نتنياهو الأخيرة تلقي بمقترح بايدن في القمامة
  • محمد ممدوح: تمكنت الدولة المصرية من دحض ادعاءات جماعة الإخوان الإرهابية
  • ثورة 30 يونيو.. 11 عامًا من بناء الجمهورية الجديدة
  • «العفو الدولية» في اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب: جريمة بحق الإنسانية
  • خالد عبد العزيز رئيسًا لمجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • خالد عبدالعزيز رئيسًا لمجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي
  • خالد عبد العزيز رئيسا لمجلس أمناء التحالف الوطني ونبيلة مكرم للأمانة الفنية
  • مها أبو بكر: لا توجد دولة إنسانية أفضل من مصر
  • خالد عبدالغفار: مصر تضع القطاع الصحي على رأس أولوياتها لتحقيق التنمية المستدامة
  • خالد عبد الغفار: الدولة تضع القطاع الصحي على رأس أولوياتها لتحقيق التنمية المستدامة