أعلنت جماعة الحوثي، اليوم السبت، الانتهاء من أعمال إصلاح الكابلات البحرية الثلاثة "AAE-1, EIG, SEACOM" في المياه اليمنية في البحر الأحمر التي كانت قد تعرضت لعطل في أواخر فبراير الماضي.

 

وذكرت وزارتا الاتصالات وتقنية المعلومات والنقل، التابعة للحوثين في بيان بشأن الانتهاء من أعمال إصلاح الكابلات البحرية الثلاثة "AAE-1, EIG, SEACOM" في المياه اليمنية في البحر الأحمر التي كانت قد تعرضت لعطل في أواخر فبراير الماضي، وفق وكالة سبأ التابعة للجماعة.

 

وقال البيان إنه "انطلاقاً من إيمان اليمن بأهمية حماية البنية التحتية للكابلات البحرية الدولية المرخص لها وحرصها على سلامتها، وذلك لارتباطها بالمجالات التنموية والانسانية التي تخدم المواطنين في الجمهورية اليمنية وفي بقية دول العالم، فقد قدمت الحكومة اليمنية التسهيلات والتصاريح اللازمة من الهيئة العامة للشؤون البحرية في صنعاء لسفن صيانة تلك الكابلات في المنطقة وتنفيذها أعمال الإصلاح في المياه اليمنية بالبحر الأحمر بكل سلاسة وبنجاح تام.

 

ودعا البيان الجميع إلى ضمان سلامة الكابلات البحرية وتجنيبها المخاطر.

 

وشدد على عدم المساس بحقوق ما سمته "الشعب اليمني" في الاستفادة من استثماراته وضمان استمرارية الخدمات الأساسية لمواطنيه وأهمية مساهمة الأطراف الفاعلة إقليمياً ودولياً في دعم استمرارية مؤسسات الاتصالات الوطنية واستكمالها لمشاريعها.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن الحوثي الاتصالات كابلات بحرية البحر الأحمر الکابلات البحریة

إقرأ أيضاً:

البنتاغون: ناقلة النفط سونيون التي هاجمتها مليشيا الحوثي ما زالت تحترق بالبحر الأحمر

البنتاغون: ناقلة النفط سونيون التي هاجمتها مليشيا الحوثي ما زالت تحترق بالبحر الأحمر

مقالات مشابهة