يمانيون:
2024-10-05@13:28:16 GMT

الأرصاد يدعو إلى الاحتماء من الرعود

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT

الأرصاد يدعو إلى الاحتماء من الرعود

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالرعد والبرد على محافظات إب، الضالع، البيضاء، ذمار، المحويت.

وأشار المركز في نشرة جوية يومية إلى احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من محافظات  شبوة، حضرموت، عمران، صعدة، تعز، صنعاء، لحج، أبين، المهرة، وكذلك سهل تهامة.

كما توقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة على الصحارى والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 40- 45 درجة مئوية وحارة، ورطبة على المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 33 – 40 درجة مئوية.

أما الرياح المحتملة فهي شديدة إلى شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين 30 – 43 عقدة، رياح نشطة إلى قوية على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب وجنوب البحر الأحمر تتراوح سرعتها ما بين 15 – 33 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 وحذر المركز المواطنين من خطورة ضربات البرق، داعيا إلى الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم تجاوز ممرات السيول، كما نبه سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار أو بسبب الضباب.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: ما بین

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات

الثورة نت/..

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية ، أنه من المحتمل هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، لحج، أبين، عدن، الضالع، إب، ريمة والمحويت.

وقد تمتد الأمطار غرباً إلى أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة ومحافظة الحديدة وشرقاً حتى مرتفعات محافظتي شبوة، حضرموت .

ومن المتوقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات المهرة، حجة وغرب صعدة.

وحسب المركز هطلت يوم أمس أمطار متفرقة خفيفة إلى متوسطة وكانت في مجملها خارج نطاق محطات الرصد الجوي على أجزاء من المرتفعات الجبلية الجنوبية الغربية والسواحل الجنوبية والغربية وأرخبيل سقطرى وسهل تهامة.

ونبه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية أثناء هطول الأمطار، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة ومن عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد تتوقّع هطول أمطار بمناطق متفرقة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • "الأرصاد": رياح شديدة على ينبع والرايس
  • "الأرصاد" ينبه من رياح شديدة على تبوك
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على ينبع والرايس
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • المركز الوطني للأرصاد: رياح شديدة على ينبع والرايس
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات