شدد الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، على توفير الجامعة علاج Bespensa 1mg Vial لطالب بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، بتكلفة تبلغ 850 ألف جنيه. 

جاء ذلك تأكيدًا على التزام الجامعة بتقديم الدعم اللازم لطلابها. وبالفعل تم توفير العلاج على وجه السرعة  والتغلب على العقبات الروتينية.

وأوضح الدكتور محمد هيبة المستشار الإعلامي في جامعة القاهرة ، أن هذا القرار يعكس حرص رئيس الجامعة على توفير بيئة تعليمية صحية وداعمة تضمن للطلاب القدرة على متابعة دراستهم دون معوقات صحية.

رئيس جامعة القاهرة يسعى لتحسين خدمات الطلاب

وأضاف المستشار الإعلامي، أن رئيس جامعة القاهرة يعمل بشكل مستمر على تحسين الخدمات المقدمة للطلاب وتعزيز الرعاية الصحية بداية من الالتحاق بالجامعة من خلال الملف الطبى الصحى الذى يتم إعداده للطلاب مع بداية العام الدراسى، وتدوين تطورات الحالة الصحية بشكل سنوى وحتى التخرج لتوفير مظلة تأمينية شاملة تغطى كافة الخدمات الطبية الطارئة لأى من طلاب جامعة القاهرة، مؤكدًا أن الجامعة تتكفل بأى نفقات علاجية للطالب مهما تكن تكلفتها داخل مستشفى الطلبة أو خارجه شريطة ألا تكون عمليات تجميلية.

جدير بالذكر أن مستشفى الطلبة، بتوجيهات من الدكتور محمد الخشت، وفرت في وقت سابق العلاج لأول طالب مُصاب بمرض وراثي "ضمور العضلات الشوكي"، حيث تم حقن الطالب بالجرعات الأربعة المبدئية للعقار الجيني Spinraza من خلال الحقن في النخاع الشوكي، بقسم المخ والأعصاب بمستشفى الطلبة بالجيزة، وبتكلفة تخطت المليون جنيه دون تحميل أسرة الطالب أي تكلفة مالية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة القاهرة محمد الخشت الدكتور محمد الخشت الخشت الاقتصاد والعلوم السياسية رئیس جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

"الخولي" يتفقد الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة المنصورة الجديدة

تفقد أ.د معوض محمد الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة، وأ.د. هالة محمد فوزي المرصفاوي عميد كلية الطب، أعمال بدء الكشف الطبي الخاص بالطلاب الجدد الملتحقين بالجامعة خلال العام الدراسي 2024 / 2025.

وفد المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة يزور جامعة المنصورة وفد سفارة العراق يزور جامعة المنصورة لبحث التعاون الأكاديمي

 وتم إعداد قاعدة بيانات للطلاب وتسجيل الطلاب على النظام الالكتروني للجامعة لأختيار الموعد الملائم للتوقيع الكشف الطبي وعلية تم إرسال رسالة بريد إلكتروني على الحساب الشخصي الخاص بكل طالب؛ بتحديد اليوم والساعة ورقم العيادة والأوراق المطلوبة للكشف الطبي . 

وصرح رئيس الجامعة أنه سيتم الكشف الطبي على جميع  الطلاب المستجدين المرشحين للقبول بكليات الجامعة المختلفة وفق جدول زمني محدد، مضيفًا أن الحفاظ على صحة الطلاب وتوفير المناخ الصحي داخل الجامعة هو الهدف الذي نسعى له. 

وأشارت الدكتورة هالة المرصفاوي إلى أنه تم إعداد عيادات طبية مجهزة لاستقبال الطلاب الجدد، وتوقيع الكشف الطبي عليهم، حيث تم تزويدها بالكوادر الطبية اللازمة لإجراء كشف باطني عام، وقلب وصدر ، وكشف نظر ، وقد تم  توفير الأجهزة المعملية اللازمة لعمل تحاليل طبيه شاملة مع توفير المستلزمات الوقائية بكل عيادة ومعمل تحاليل.

ومن المقرر الاحتفاظ بنتائج الكشف الطبي لعمل سجلات متابعة صحية للطلاب خاصة المصابين منهم بأمراض مزمنة، واكدت الحرص على تطبيق أقصى الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي في ظل مكافحة انتشار الفيروسات المختلفة.

وأكدت " المرصفاوي " على المتابعة المستمرة لأعمال الكشف الطبي وتواجد الأطباء وهيئة التمريض، والعمل على تذليل أية عقبات تواجه الطلاب، وكذلك الالتزام بالإجراءات الصحية الوقائية التي اتخذتها الجامعة حفاظا على الجميع، وأشارت إلى أن الجامعة قد رفعت درجة الاستعدادات القصوى بالعيادات الطبية المختلفة بالجامعة لاستقبال الطلاب.

مقالات مشابهة

  • فتح باب التقديم للبكالوريوس في جامعة العرب التكنولوجية.. ما الأوراق والشروط؟
  • رئيس الوزراء يوجّه بسرعة إنجاز ملف تعيين حملة الشهادات العليا والأوائل
  • علاج 3 طلاب على نفقة جامعة القاهرة بقيمة 1.1 مليون جنيه
  • جامعة القاهرة تواصل فعاليات معسكر قادة المستقبل
  • "الخولي" يتفقد الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة المنصورة الجديدة
  • تعرف على موعد الكشف الطبي للطلاب الجدد بكلية السياحة والفنادق بالغردقة
  • تعرف علي موعد الكشف الطبى للطلاب الجدد بكلية السياحة والفنادق بالغردقة
  • الأحد.. "جامعة التقنية" تستقبل 8482 طالبًا وطالبة بالعام الأكاديمي الجديد
  • جامعة الفيوم تحتفل باليوبيل الذهبي لكلية التربية
  • جامعة التقنية تستقبل 8482 طالبًا وطالبة.. الأحد القادم