ليبيا – بحث علي القطراني نائب رئيس حكومة الاستقرار مع القائمين على غرفة التجارة البولندية آفاق التعاون الاقتصادي وعودة تمثيل بولندا الديبلوماسي ببنغازي.

بيان صحفي صدر عن حكومة الاستقرار اطلعت عليه صحيفة المرصد نقل عن القطراني تثمينه مشاركة الوفد البولندي في معرض بنغازي الدولي للإنشاءات مع الإشادة بتقدم بولندا في كافة مجالات الصحة والبناء والتعليم وبالعلاقات التاريخية بين شعبي البلدين.

ووفقا للبيان عبر القطراني عن ترحيب حكومة الاستقرار بالتعاون في مجال الاستثمار بين بولندا وليبيا مع النهضة الاقتصادية بالتزامن مع إطلاق عجلة التنمية التي تشهدها مدن الشرق والجنوب بالتعاون المشترك مع القيادة العامة للقوات المسلحة.

وبحسب البيان أشاد الجانب البولندي بأمن واستقرار بنغازي ومدن الشرق الواضح ما يمثل حجر أساس أي مستقبل استثماري بين البلدين مؤكدا دراسته إعادة فتح تمثيل ديبلوماسي لبولندا في المدينة في القريب العاجل لتشجيع عودة الشركات البولندية والتمثيل التجاري في ظل الفرص الاستثمارية المتاحة.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

سلطنة عمان تشارك في مؤتمر آفاق الفضاء الجديدة بين أفريقيا والشرق الأوسط

شاركت سلطنة عمان ممثلة في المركز الوطني للفضاء والذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة في مؤتمر "آفاق الفضاء الجديدة بين أفريقيا والشرق الأوسط" الذي نظمته وكالة الفضاء المصرية بمدينة العلمين الجديدة، كجزء من البرنامج الرسمي لمعرض مصر الدولي للطيران 2024.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز سبل التعاون الدولي لدعم برامج الفضاء الناشئة في المنطقة، ومناقشة آليات تعزيز استدامة الفضاء، بالإضافة إلى استعراض نماذج التعاون بين القطاعين العام والخاص لتطوير الصناعة الفضائية.

وشارك مدير عام البرنامج الوطني للفضاء بالوزارة في إحدى الجلسات الحوارية حيث تحدث عن تجربة برنامج الفضاء الوطني في تعزيز الشراكة والتعاون الدولي لتحقيق أهداف البرنامج، مستشهدا بنماذج لمشاريع واقعية نتيجة لهذا التعاون.

كما شاركت سلطنة عمان في اجتماع المجموعة العربية للتعاون الفضائي التي تترأسها جمهورية مصر العربية في هذه الدورة ممثلة بوكالة الفضاء المصرية. وناقشت المجموعة عدة مواضيع أهمها تطوير استراتيجية عربية لقطاع الفضاء تعمل على تعظيم الاستفادة من المبادرات التي تنفذها مختلف الدول عبر تطوير رؤية وأهداف استراتيجية مشتركة.

الجدير بالذكر أن سلطنة عمان عضو وشريك مؤسس للمجموعة العربية للتعاون الفضائي التي أسستها وكالة الفضاء الإماراتية، وقد صادقت على ميثاق المجموعة في عام ٢٠٢٠.

مقالات مشابهة

  • بولندا تبني جدارًا على الحدود مع بيلاروسيا لوقف تدفق المهاجرين
  • مصر والسعودية تبحثان الفرص الاستثمارية المتاحة بين البلدين في الطيران المدني
  • هالاند مع منتخب النرويج يتعادل أمام كازاخستان بدوري الأمم الأوروبية
  • الجيش الروسي يقصف معدات قادمة من بولندا لحظة استلامها في أوكرانيا
  • طقس الجمعة: أمطار رعدية قوية بالجنوب الشرقي والشرق والأطلس
  • محافظ سوهاج يلتقي رئيس جهاز الاستثمار لمناقشة الفرص الاستثمارية بالمحافظة
  • السيد عبدالملك الحوثي: الأمة بحاجة للعودة إلى شخصية الرسول للاستفادة منها في مسيرة الاهتداء والاقتداء والتأسي
  • سلطنة عمان تشارك في مؤتمر آفاق الفضاء الجديدة بين أفريقيا والشرق الأوسط
  • طقس الخميس: أمطار رعدية بالمرتفعات والشرق مع أجواء حارة نسبيا بأغلب الجهات
  • وفد تجاري هندي يطلع على الفرص الاستثمارية بمحافظة شمال الباطنة