دعت المكونات الشبابية والشعبية بمحافظة تعز، جميع أبناء الشعب اليمني إلى سرعة تنظيم أنفسهم، والاستعداد لخوض معركة الجمهورية الفاصلة، واستعادة دولتهم التي يسعى بعض الممولين لتسليمها للحوثيين من خلال تقديم التنازلات لهذه المليشيا وتمكينها من رقاب اليمنيين.

 

وقالت المكونات -في بيان ردا على الاتفاق الذي أعلنه المبعوث الأممي بشأن الاتفاق مع الحوثيين فيما يتعلق بالغاء قرارات البنك المركزي نقل البنوك مقارها الرئيسية إلى عدن- "إن الشعب الذي قاوم وضحى عندما انهار كل شيء، وحده صاحب القرار في التعامل مع المسلمات السيادية التي تمسّ حياته، وهو من سيقاوم ويرفض أي مساس بحقوقه، وأنه لا يمتلك تذكرة سفر، ولكنه يمتلك مصيره ومصير الأجيال القادمة".

 

وأكدت أن احترام القرار اليمني مسألة مقدسة لدى الشعب، والتعامل على اساس المصالح المشتركة والمصالح العليا لليمن هو الخط الذي يجب أن يسلكه مجلس القيادة الرئاسي.

 

وطالبت مجلس القيادة الرئاسي بالوفاء بالتزاماته وواجباته نحو الشعب. كما حيّت المكونات الشبابية والشعبية، "موقف قيادة البنك المركزي اليمني"، مؤكدة "على وقوفها التام إلى جانب قيادة البنك المركزي وقرارتها الساعية لاستعادة السيادة المالية".

 

وشددت على أهمية أن يقوم المجلس بمسؤوليته التاريخية في الحفاظ على النظام الجمهوري وسيادة اليمن واستقلالية قراره.

 

ودعت المكونات الشبابية والشعبية بتعز، مجلس القيادة الرئاسي، في حال كان غير قادر على مواجهة الضغوط الخارجية، ترك الشعب يقرر مصيره؛ لأن واجب المجلس هو صون حقوق ومصالح المواطن لا اهدارها.

 

وذكّرت المكونات الشبابية والشعبية بتعز في بيانها، بمقولة الأستاذ محمد أحمد نعمان وزير الخارجية الأسبق حين قال، "إن صناعة أقدار الشعوب لا يمكن أن تتم على شكل اقتسام الغنائم بين المتحاربين".

 

وقال البيان، "لقد آن للشعب أن يقف اليوم حازماً ليضع حداً لهذه العصابة المجرمة، وينهى عقدا من التجبر والغطرسة، وانتشال البلد من براثن الظلام"، مؤكدة أن "مأساة اليمنيين لن تنتهي بمراضاة جماعة مارقة وإرهابية على حساب حق الشعب في العيش، بل بإستصال الورم الخبيث من جسد البلاد وللأبد".

 

ودعت إلى مكاشفة الشعب بما يجري، مؤكدة أن هذه المكاشفة "هي البداية للخروج من الوضع السائد ليرسم الشعب مساراته في مواصلة النضال من أجل بناء دولة يمنية حديثة تعكس تطلعات الناس، وإن الحلول السطحية للقضية اليمنية تزيد الوضع تعقيدًا أمام جماعة إرهابية لا تكترث بمستقبل البلاد ولا مقدرات الشعب".

 

وجددت تأكيدها، أن "الإرادة الشعبية كفيلة باسقاط حفنة من الجهلة، وقاطعي الطرق وناهبي مقدرات الشعب لتعاد للبلاد مكانتها ونمضي على عهد الديمقراطية والعملية السياسية على أمل أن نستطيع اللحاق بالركب والتقدم الذي يسري على دول المنطقة من حولنا".

 

وقالت المكونات الشعبية والشبابية بتعز في بيانها، "إن المكونات الجمهورية صارت اليوم أكثر صلابة من الأمس، وها هي تحضر نفسها لثورة شعبية ستنطلق من جبال وشعاب اليمن لتسحق الماضي البغيض وللأبد".

 

وأشارت إلى أنها "تراقب المشهد الحالي، وتأسى على ما وصل إليه حال اليمن واليمنيين بين سندان جماعة الحوثي الارهابية، ومطرقة المجتمع الدولي الساعي لتسليم اليمن للحوثي".

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن تعز البنك المركزي الحكومة البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي العراقي يبيع 266 مليون دولار في مزاد اليوم

البنك المركزي العراقي يبيع 266 مليون دولار في مزاد اليوم

مقالات مشابهة

  • تغير المناخ: ساحة معركة جديدة في حرب اليمن المستمرة
  • الكبير: الاستيلاء على المصرف المركزي يمثل جانبًا من جهود الدبيبة للاستحواذ على السلطة
  • الفيضانات دمرت حقولا زراعية بسهل تهامة الذي يعتبر سلة غذاء اليمن
  • تفاصيل محاكمة محامين وبرلماني سابق في قضية تتعلق بالرشوة وتزوير وثائق إدارة الجمارك
  • البنك المركزي المصري يبقي على أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير
  • إدارة مطار صنعاء تؤكد إقلاع رحلة اليمنية التي اعادتها السلطات السعودية صباح اليوم
  • البنك المركزي العراقي يبيع 266 مليون دولار في مزاد اليوم
  • حملات شعبية تبقي فلسطين حاضرة في نفوس الشعب الماليزي
  • الحكومة تؤكد الأهمية الاستراتيجية لمحافظة البيضاء ومحوريتها في معركة استعادة الدولة
  • اليمن ترد على تصريحات ‘‘نتنياهو’’ .. وتعلن وقوفها إلى جانب مصر